لارا صوايا: سباقات مهمة في «عام زايد»

■ لارا صوايا والريسي مع فارسات الإمارات المشاركات في الحدث

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان، أنه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتزامناً مع الاحتفاء بمئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (عام زايد)، وبمناسبة مرور 10 أعوام على انطلاق المهرجان، ستكون هناك سباقات مهمة سيتم الإعلان عنها قريباً.

أكدت لارا صوايا، أن السباق كان تجربة مهمة لفرسان الإمارات، وخاصة الفارسات، وسيكون هذا خير استعداد لهن للمشاركة في انطلاقة سباقات القدرة العالمية في الموسم 2018 بفونتين بلو في شهر مارس المقبل، وهنأت فرسان الإمارات الذين أكملوا السباق بنجاح، بالرغم من صعوبة المضمار.

ومن جانبه، أكد د. عبد الله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، رئيس برنامج ذاكرة العالم في اليونسكو، أن المهرجان يواصل سلسلة إنجازاته، ويتوسع في جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن القرعة للسباقات ستكون في أروقة الأرشيف الوطني.

مشاركة كبيرة

ومن جانبه، أكد د.أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، أن المهرجان شهد مشاركة كبيرة من الدول بلغت 12 دولة، وتعد المشاركة الإماراتية تجهيزاً للموسم المحلي.

أما عدنان النعيمي، فأكد أن السباق شهد نجاحاً غير مسبوق من خلال مشاركة 320 فارساً، متمنياً مواصلة الرعاية لهذا السباق.

وقال مسلم العامري إن التجربة كانت جيدة لفرساننا وفارساتنا، خاصة أن الخيول مستأجرة، وليست خيول الإمارات، ولكن النتيجة كانت مرضية، بالرغم من صعوبة «التراك»،.

Email