اعتماد تنظيم «أولمبياد زايد» للبلياردو كل 4 سنوات

■ نجوم منتخبنا الوطني وإداريي المنتخب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر، تنظيم «أولمبياد زايد» للبلياردو كل 4 سنوات، ابتداءً من العام المقبل، الذي يشهد تنظيم الحدث لأول مرة في الإمارات، بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي برئاسة عمرو الخرادلي رئيس الاتحاد، وبحضور شمس الدين عبدالعال الأمين العام وخالد الخيلي أمين السر المساعد مساء أول من أمس بحضور ممثلي الإمارات، مصر، السعودية، عُمان، البحرين، سوريا، العراق، وتم مناقشة «أولمبياد الشيخ زايد» واعتماد إقامته اعتباراً من العام المقبل على أن تتكرر كل 4 سنوات.

وسيتم اختيار مقر البطولة بالتنسيق مع اتحاد الإمارات، ورأى الاتحاد العربي ضرورة المشاركة في المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2018 عام الشيخ زايد، وهذا أقل تكريم من الاتحاد العربي للمغفور له الشيخ زايد حكيم الأمة العربية.

وقال خالد الخيلي أمين السر المساعد للاتحاد العربي إن «أولمبياد زايد للبلياردو» سيكون حدثاً عالمياً غير مسبوق في اللعبة على مستوى الوطن العربي، وسوف يتكرر الأولمبياد تحت مسماه الغالي كل 4 سنوات.

كما ناقش الاتحاد العربي بعض اللوائح والنظم الخاصة بالبطولات العربية، وتقرر تمديد فترة إقامة البطولات من 7 إلى 10 أيام، كما تقرر حضور اللجنة الفنية قبل 3 أيام من كل بطولة للدولة المضيفة لإعداد الجداول والترتيبات الفنية، كما تم اعتماد شروط تقديم ملف كامل للدول المستضيفة للبطولات على أن يتم حرمان الدولة المنسحبة بعد تقديم طلب استضافتها، لمدة عام من أنشطة الاتحاد العربي.

Email