نورة السويدي: الحدث العالمي دعم للفروسية

■ سباقات مثيرة للمهرجان في تاربس

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمنت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي رئيسة لجنة الرياضة النسائية، دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتواصل للمرأة الإماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص.

وأكدت أن السباقات التي تحمل اسم سموها الغالي في الحدث العالمي تمثل دعماً كبيراً لرياضة الفروسية، حيث تعد الإمارات من الدول الرائدة في العالم بهذا المجال. وأضافت أن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كان له المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي، جاء ذلك من خلال مشاركة فارسات الإمارات في المحافل الدولية في سباقات السرعة والقدرة.

ترويج سياحي

ومن جهته أشاد مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بفعاليات النسخة التاسعة، وأكد أن المهرجان لعب دوراً حيوياً في الترويج السياحي للعاصمة، من خلال انتشاره في جميع قارات العالم حتى وصل عدد السياح حالياً إلى نحو 10 ملايين سائح. مشيراً إلى أن أبوظبي عاصمة الخيول العربية في العالم، قادرة بفضل هذا الاهتمام والمهرجان الكبير، على تحقيق التطوير للسباقات العربية في مختلف أنحاء العالم.

وأعرب عن فخر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بأن تكون ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، منوهاً إلى أن النتائج التي تحققت على أرض الواقع خلال فترة وجيزة، تجعل كل الجهات تفخر بهذا الوجود في المهرجان.

مكانة مرموقة

أعرب الدكتور عبدالله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، عن الفخر بالاستمرار في دعم ورعاية المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مشيداً بفعاليات المهرجان المطردة من خلال 108 محطات، معرباً عن أمله أن يكون 2017 عاماً للنجاحات، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

ونوه إلى أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة للمهرجان العالمي في مختلف دول العالم، كان لها أثر كبير في المكانة المرموقة التي وصل لها الحدث من خلال الاهتمام الجماهيري، عازياً النجاح للاهتمام الكريم والتوجيهات السديدة لسمو راعي الحدث والتنظيم المميز لإدارة المهرجان.

حضور عالمي

وأكد الدكتور أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، أن الاهتمام والدعم الكبيرين الذي يوليهما سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كان لهما الأثر البارز في إعلاء شأن الخيل العربي وتعزيز حضوره في مختلف المضامير العالمية.

ونوه للدعم اللامحدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» في دعم بطولات وسباقات الفروسية عامة ومنها مونديال السيدات الذي يحمل اسم سموها، وبطولة العالم للفرسان المتدربين، أسهمت بصورة إيجابية في إتاحة الفرص لهما على مستوى العالم للاحتكاك واكتساب خبرات جديدة سيكون لها مردودها الإيجابي على مسيرتهم في البطولات الكبيرة القادمة.

تغطية

تنقل قناة ياس الرياضية سباق «أم الإمارات» على الهواء مباشرة، فيما يحظى المهرجان بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف.

Email