أكد أن الإنجاز يعكس مكانة الإمارات في رياضة الخيل

الرحماني يحتفي برئاسة «إفهار» مع مجتمع الفروسية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار» مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، المشرف العام للسباقات بمضمار العين، ومدير الإمارات لمزاد الخيل، باختياره رئيساً للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد، التي جرت الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، بإقامة حفل عشاء في قلعة الرمال (مقر مزادات الخيل) في دبي، بحضور حشد من المربين والملاك والمدربين والفرسان.

ولفيف من المهتمين بصناعة الخيول العربية الأصيلة، تقدمهم الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، الذي هنأ الرحماني على هذا الإنجاز، وتفوقه وفوزه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة بأغلبية كاسحة وتصويت جميع أعضاء الجمعية العمومية. .

كما حضر الحفل العميد حسين محمد حسين ، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا» مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «افهار»، التي أكدت أنه يوم فرحة باجتماع المهتمين بصناعة الخيل تحت علم الإمارات.

إجماع كامل

تقدم فيصل الرحماني بالشكر لكل من حضر دعوة العشاء التي أقامها مساء أمس الأول بقلعة الرمال، مشيراً إلى أنها فرحة جمعت كل من يعمل في مجال الفروسية، مؤكداً أن فوزه برئاسة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة يبين مكانة الإمارات ومحبة العالم لها ولشيوخنا من خلال الإجماع الكامل الذي حصلت عليه في الجمعية العمومية من قبل الناخبين.

وأضاف: لا أنسب الفوز لنفسي لأنني جئت لرئاسة الاتحاد من لا مكان حيث لم أكن عضواً أو نائب رئيس فيه، والفضل يعود لسمعة الإمارات القوية في رياضة الفروسية، وأنسب الفوز لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الداعم الكبير لهذه الرياضة، ولمهرجان سموه العالمي، ولم يحدث منذ تأسس الاتحاد فوز أحد بالإجماع الكامل.

وأكمل: الإمارات بينت في آخر أربع سنوات أن هناك تغيرات كبيرة في مجال الفروسية من خلال تنشيط السباقات والفعاليات، والآن في كل مكان في العالم تجد سباقات كأس رئيس الدولة، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد تتصدر المشهد من خلال العمل الضخم والذي يحدث فيها والذي ساهم بشكل فعال في خلق مكانة عالمية للخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم.

وأكد الرحماني أنه لا توجد أجندة لديهم ضد أي شخص، مشيراً إلى أن كل شيء سيكون على الطاولة، ونحن نعمل لمصلحة الرياضة وسنعمل على إقصاء كل شيء كان يعرقل سير انتقال الخيول وتسجيلها وانسيابية السباقات وتعاون المحاجر والجوازات ومكاتب التسجيل، وضعف بعض الدول في آلية إعطاء المعلومات وتسجيل البيانات، وأنا أكملت كل الأجندة، والأسبوع المقبل سأتشاور مع المكتب التنفيذي وسأعلن عن ذلك من خلال الاجتماع الأول الذي سيكون في أبوظبي قبل انطلاق سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بيومين.

نقلة نوعية

توجه خالد الرحومي مالك ومربي خيول، بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على الدعم الكبير الذي أثمر عنه فوز الإمارات برئاسة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة عبر مرشح الدولة فيصل الرحماني.

وأضاف إن فيصل الرحماني نابع من أساس رياضة الفروسية وحقق الكثير من النجاحات خلال الفترة الماضية على مستوى جميع المهام التي تولاها منها مسؤولية الأفحل والإشراف على مضمار العين الذي شهد تطوراً كبيراً من حيث المشاركين والمتابعين، فضلاً عن امتلاكه نظرة ثاقبة في عالم سلالات وأنسال الخيول، مؤكداً أن الرحماني على قدر المسؤولية الجديدة.

وأشار الرحومي إلى أن المجتمع الدولي للفروسية رحب برئاسة الإمارات بالإجماع وذلك بفضل الدور الريادي للدولة عبر إقامة المهرجان والسباقات الخاصة بالخيول العربية الأصيلة في كافة أرجاء المعمورة.

ثقة كبيرة

هنأ مصطفى علي بن أحمد عمشان، الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار» مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، المشرف العام للسباقات بمضمار العين، ومدير الإمارات لمزاد الخيل، بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد، التي جرت الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، إن الثقة الكبيرة العالمية التي حظي بها فيصل الرحماني، ما هي إلا دليل كبير على ثقة المجتمع الدولي بكفاءات أبناء الإمارات وخبرتهم الكبيرة في مجال الفروسية، بفضل الدعم غير المحدود من قبل القيادة الرشيدة، التي أوصلتنا إلى المركز الأول في كافة المجالات والمحافل.

 

Email