تقام في مراكش وتختتم 10 الجاري

حفل افتتاح مُعبِّر لبطولة الشيخة فاطمة للرماية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جاء حفل افتتاح بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات لجولة مراكش الختامية رائعاً ومعبراً ويعكس عمق العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية من جهة وأهمية البطولة من جهة ثانية.

وشهد حفل الافتتاح معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة وزير البترول الأسبق واللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وسعيد مهير الكتبي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى المملكة المغربية وعبدالعظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية والسيناتور لوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإيطالي وعبدالعزيز مسفوي رئيس نادي مراكش.

وأحمد سالم الراشدي نائب الرئيس المساعد للخدمات المصرفية للمؤسسات المجتمعية رئيس الائتمان للحسابات الاستراتيجية بمصرف أبوظبي الإسلامي ولؤي حسن النعيم المدير التنفيذي للبطولة ومريم أهلي مدير التسويق في «الإمارات للفعاليات» وعدد كبير من المسؤولين ورؤساء الوفود واللاعبات المشاركات.

وتضمنت فقرات حفل الافتتاح الكلمات الترحيبية ثم دخول الفرسان «حملة أعلام الدول المشاركة» ثم عروضاً فلكلورية من الموروث الثقافي المغربي.

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلامين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية ثم ألقى اللواء د. أحمد ناصر الريسي كلمة الافتتاح التي رحب فيها بالحضور وقال «إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقي اليوم في المملكة المغربية في جولة مراكش الختامية لتكون مسك الختام للموسم الأول من بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات التي تفتتح رسمياً اليوم وتستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري».

وأضاف اللواء د. الريسي: إن العلاقات القوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية وراء اختيارنا جولة الختام بمدينة مراكش.

مشيراً إلى أن فكرة إقامة هذه البطولة التي تدعم رماية السيدات في العالم لهي فكرة رائدة وتعد أحد الأفكار التي أطلقتها وتبنتها أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأشار إلى أن النجاحات التي تحققت تجسد الرؤية الثاقبة لسموها ونحن من هنا من المملكة المغربية يسعدنا أن نوجه إلى سموها جزيل الشكر والعرفان على هذه المبادرة الكريمة التي عكست الوجه الحضاري لدولتنا الغالية وعززت من تواجدنا بالاتحاد الدولي للرماية وأننا نتطلع إلى أن تضيف هذه الجولة نجاحات فنية وتنظيمية جديدة لما حققته الجولات الثلاث الأولى بالإمارات والثانية بمصر والثالثة بإيطاليا.

واختتم اللواء د. الريسي كلمته بتوجيه شكره وتقديره البالغين إلى الجامعة الملكية المغربية للرماية ونادي مراكش للرماية على استضافة هذه الجولة وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

وهذا ليس بغريب على أبناء المملكة المغربية الشقيقة والشكر موصول إلى الأخوة في سفارة الدولة لدى المملكة المغربية الذين قدموا تسهيلات كبيرة ومقدرة لتسهيل مهمة اللجنة المنظمة العليا واللجنة المحلية، وإلى مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وإلى مصرف أبوظبي الإسلامي وموانئ أبوظبي واللولو هايبر ماركت واتصالات، معرباً عن أطيب أمنياته لجميع المشاركات بطيب الإقامة والتوفيق في المنافسات.

د. مانع العتيبة

أعرب معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة عن سعادته بإقامة بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للسيدات بمدينة مراكش، مؤكداً أنها ليست المرة الأولى التي تنظم فيها بطولة تحمل اسم «أم الإمارات» لأن مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عديدة وعظيمة ومدعاة للفخر والاعتزاز فلسموها الفضل الكبير في تمكين سيدات الإمارات لتصبح الآن في مقدمة السياسيين وفي مجالات الطب والاقتصاد والرياضة والفن وغيرها من المجالات.

وقال معاليه إن سعادتنا بهذه البطولة في كونها تسهل مهمة الراميات العربيات وحتى الأجانب في تطوير مستوياتهن والوصول إلى قمة العالمية.

من جانبه، أشاد عبدالعظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية بالتعاون المثمر والبناء بين دولة الإمارات والمملكة المغربية منوهاً إلى أن بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للسيدات فتحت آفاقاً واسعة للمتطلعات إلى تطوير مستوياتهن ليحلقن في سماء العالمية.

وقال إن الجامعة الملكية المغربية تسعى في العام المقبل إلى تحقيق أرقام قياسية للبطولة، سواء على صعيد عدد المشاركات أو النتائج.

حفل عشاء

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء على شرف كبار الشخصيات والمنظمين واللاعبات المشاركات بحضور اللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وسعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بسفارتنا بالمغرب وأحمد سالم الراشدي من مصرف أبوظبي الإسلامي وعدد من المدعوين واللاعبات. وعقب الحفل قدمت فرق الخيالة والفرسان المغربية عروضاً في دقة الهدف والقتال، كما قدمت فرق الفنون الشعبية لوحات من التراث المغربي.

Email