40 فارساً يتنافسون في سباق غابة الأرز للقدرة بالمغرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلق صباح أمس، سباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط بسيدي مكيلد بإقليم إفران المغربي، والذي تنظمه جمعية معرض الفرس للجديدة، بالتعاون مع قرية «بوذيب» العالمية للقدرة، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وستقام لأول مرة في المغرب منافسة دولية تصنيف نجمة واحدة (CEI*)، في إطار قوانين الاتحاد الدولي للفروسية، وبروتوكول بو ذيب، ومسافتها 80 كيلومتراً.

كما ستقام 3 سباقات محلية تأهيلية وتشجيعية للفرسان لمسافات 60، 40، 20 كم.

وتجري هذه المنافسات التي يحضرها اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية، وسنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات في مسارات جبلية بغابات الأرز.

وقال سنان المهيري في تصريح بهذه المناسبة: بناء على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، يأتي سباق غابة الأرز في نسخته الثانية، كثمرة تعاون بين قرية بو ذيب العالمية للقدرة والتحمل، ومعرض الجديدة للفروسية، ويعتمد السباق على قوانين بروتوكول بو ذيب، الذي يهدف للحفاظ على صحة وسلامة الخيل كأولوية رئيسة.

مشاركة فرسان الامارات

وأشار إلى أن السباق يضم نحو 40 فارساً من المملكة المغربية، بالإضافة إلى بعض المشاركين من فرسان الإمارات. وسيتوج الفائزون في حفل على هامش معرض الفرس يوم 20 الشهر الجاري.وكانت فعاليات السباق الذي يجري للعام الثاني على التوالي، قد بدأت أمس·

Email