جودلفين يكسب 3 خيول من نسل «غاليليو» في مزاد نيوماركت

ت + ت - الحجم الطبيعي

ظفر فريق جودلفين بثلاثة من أبرز الخيول «مهرتين ومهر» تنحدر من نسل الفحل الشهير «غاليليو»، في افتتاح مزاد تاترسالز للخيول في نيوماركت، الذي انطلق أول من أمس بحضور أشهر ملاك الخيل في العالم. وكانت المهرة الأولى من نصيب جودلفين بثمن يبلغ 800 ألف جنيه إسترليني، وأمها «مورين» الفائزة بسباق «فريد دارلي ستيكس» للمجموعة الثالثة.

والمهرة الثانية التي حصل عليها فريق جودلفين من نسل غاليليو، أمها ليدي سبرينغ بانك الفائزة بالسباق التجريبي «ليوبارد ستاون» 1000 غينيز تريال، وبلغت قيمتها في المزاد 575 ألف جنيه إسترليني.

والمهر الثالث الذي حصل عليه جودلفين بلغت قيمته 400 ألف جنيه إسترليني وأمه «جاكولين كويست» وصيفة سباق الجينيز عام 2010، وحلت ثانية خلف البطلة آنذاك سبيشال ديوتي، وتم شراؤها من «نيو إنجلاند ستد».

والجدير بالذكر أن الخيول التي ظفر بها فريق جودلفين منذ انطلاقة المزاد أول من أمس، تبلغ عشرة خيول وسعرها وصل إلى 4 ملايين و195 ألف جنيه إسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرة الثانية التي كسبها جودلفين في المزاد تعود بصلة القرابة إلى المهرة «إماراتي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وستشارك في «دارلي ديو هيرست ستيكس» بمضمار نيوماركت هذا الشهر ونسبة ترشيحها 25 إلى 1. ومن جانب آخر، تصدَّر «دباوي» قائمة الفحول الآباء من حيث السعر، وابنه من «إيزي توب» تم بيعه بمبلغ 2.6 مليون جنيه إسترليني باسم المدرب روجر فاريان.

كما تم بيع ابن «فرانكل» من الفرس «براويس» بثاني أعلى سعر قدره 2.5 مليون جنيه إسترليني.

Email