كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة يواصل نجاحاته في أميركا

«كويك أند رييز» بطلاً لجولة «تشرشل داونز»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة نجاحاتها الباهرة، بتألق جديد في المحطة الأميركية السابعة التي استضافتها أول من أمس مدينة لويفيل، على مضمار تشرشل داونز العالمي «أشهر مضامير السباقات الأميركية»، في مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمي.

أقيم السباق ضمن النسخة الرابعة والعشرين للكأس الغالية، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل عالمياً، بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

ترحيب

شهد مضمار «تشرشل داونز العريق» معقل سباقات ديربي كنتاكي وكأس البريدرز الأميركي، ترحيباً كبيراً باحتضان السباق الذي أقيم للعام الثاني على التوالي والمخصص للخيول العربية الأصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 1600 متر بمشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة المصنفة عالمياً في الولايات المتحدة الأميركية.

كما أقيم السباق ضمن الفئة الأولى وبمجموع جوائز 100 ألف دولار أميركي كما تميز السباق بحضور جماهيري غفير اكتظت به مدرجات مضمار تشرشل، ليؤكد الأهمية الكبيرة والمكانة المميزة التي تحتلها سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أميركا والعالم بصفة عامة، باعتبارها واحدة من أعرق وأهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

تتويج

توج الجواد «كويك اند رييز» للمالك توم فريتيس وبإشراف المدربة ايشلي لاين وبقيادة الفارس روكو جونيور جوزيف بطلاً للمحطة الأميركية السابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، إثر قطعه لمسافة السباق بزمن ( 1:54:39 دقيقة)، حيث تمكن من فرض سيطرته على السباق ونجح في الأمتار الأخيرة من كسب التحدي أمام المنافسين الآخرين، وحل بالمركز الثاني «ايسترن مان»، في حين جاء بالمركز الثالث بطل النسخة الماضية «باديس دي».

وقام في ختام السباق طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية، وسعيد المهيري رئيس قسم العلاقات العامة بمجلس أبوظبي الرياضي، وكيفن فلينري رئيس مضمار تشرشل داونز، بتتويج البطل «كويك اند رييز» وتقديم الكؤوس للمالك توم فريتيس والمدربة ايشلي لاين والفارس روكو جونيور جوزيف.

نجاحات

من جانبه، أشاد طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار تشرشل داونز العريق، مبينا أن النجاح الذي تحقق في سباق تشرشل فاق التوقعات وأكد المكانة التاريخية لأعرق السباقات الكلاسيكية في العالم.

كما أكد الهاشمي أهمية ومكانة سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لدى محبي وعشاق سباقات الخيول في أميركا، مبينا أن تنظيم السباق في أعرق المضامير على صعيد العالم وسط حضور جماهيري كبير يمثل مكسباً كبيراً لرؤية إعلاء الخيل العربي الأصيل في مضامير العالم، متقدما بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لرعايته واهتمامه الكبير بنهضة الرياضات التراثية والحفاظ على مكانتها وتعريف العالم بهذا الموروث المتجذر في عراقة ماضينا.

لافتاً إلى أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي يولي أهمية كبيرة لتقديم الدعم وأسباب النجاح لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودوره الريادي في تحقيق التقدم والتطور الكبير لقطاع الخيل والفروسية وإحداث النقلة النوعية في سباقات الخيل على مستوى العالم.

فخر

بدوره، عبر سعيد المهيري رئيس قسم العلاقات العامة في مجلس أبوظبي الرياضي، عن فخره بالنجاح الكبير الذي حققه السباق بمحطته السابعة التي أقيمت في مضمار تشرشل داونز، ومدى الاهتمام الجماهيري والإعلام الأميركي بالسباق.

مؤكداً أن هذا الأمر يدل على المسيرة التاريخية المميزة لسلسلة سباقات الكأس الغالية ودورها الكبير في ترك الأصداء الواسعة في كل جولة من جولاتها التي تطوف العالم، مبيناً أن السباقات تترجم حرص واهتمام القيادة الرشيدة بإبراز هذا التراث والترويج لعراقته وأصالة الخيل العربي الذي اهتم به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» ودعم مسيرة إعلائه في شتى المحافل والمضامير العالمية.

وأكمل المهيري قائلاً: إن دولة الإمارات حريصة على دعم سباقات الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته وتأكيد أهميته في مضامير العالم، باعتبارها ركناً أصيلاً من تراثنا. بجانب ذلك تأتي النجاحات لتؤكد مدى العلاقات المميزة والسمعة المرموقة التي تتمتع بها دولتنا الحبيبة على الصعيد العالمي، معرباً عن سعادته بما حققه السباق من أهداف كبيرة وترجم رسالة ورؤية القيادة الرشيدة، من اجل إعلاء شان الخيل العربي الأصيل، مشيدا بالمشاركة المميزة لنخبة الخيول العربية الأصيلة، لافتاً إلى أن الحدث له مدلولات كثيرة ويبين عمق التقارب والعلاقات بين الإمارات والدول المستضيفة للحدث.

تميز

واصلت «قناة ياس» مواكبتها الدائمة لمحطات وجولات سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ24، بتواجدها الفاعل في كل محطة، حيث قامت الزميلة إيفان الزبيدي والمصور عبدالحميد الأرناؤط، بإجراء العديد من اللقاءات التلفزيونية مع المسؤولين والملاك والمدربين أثناء تغطيتهم للمحطة السابعة التي أقيمت في مضمار تشرشل داونز بأميركا، كما أجرت لقاءات مع المتابعين والمحبين وأصحاب الشأن عن انطباعاتهم عن الكأس الغالية، وتنظيم السباق في مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية.

Email