إهداء الإنجاز إلى رئيس الدولة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد

تتويج فرسان الإمارات أبطال مونديال قدرة الشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صقر ناصر الريسي سفير الدولة بإيطاليا، حفل تتويج فرسان الإمارات أبطالاً لمونديال القدرة الشباب والناشئين «ميدان - إيطاليا 2017»، التي أقيمت أول من أمس بحديقة سيغورتا بالقرب من مدينة فيرونا الإيطالية، وهيمن فرسان الإمارات عل السباق، وتمكنوا من تحقيق لقبي الفردي والفرق بكل جدارة واستحقاق.

وحضر التتويج كذلك، سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان»، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وتسلم بطل السباق في الفردي الفارس سعيد سالم المهيري، الميدالية الذهبية، وتسلم زميله غانم سعيد العويسي، الميدالية الفضية، فيما تسلمت البرونزية، الفارسة الإسبانية مايت بارديرا ليدو.

وأهدى فرسان الإمارات المتوجون بالذهب، الإنجاز الذي حققوه إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

صراع محتدم

وكان السباق قد شهد صراعاً محتدماً على الصدارة، وتمكن فرسان الإمارات من الانفراد التام بالصدارة في الكيلومترات النهائية من المرحلة الأخيرة، وبرع الفارس خليفة الجهوري على صهوة الفرس «8 دقائق»، حيث استطاع تعويض فارق 4 دقائق، بعد أن تخطى الجميع وعبر خط النهاية أولاً، لكن يبدو أن الفرس تأثرت بالمجهود الذي بذلته، ولم تلائمها الأرضية، لذلك لم تستطع عبور الفحص البيطري، وتم استبعادها.

وذهب المركز الأول إلى الفارس الشاب المتألق سعيد المهيري، الذي امتطى صهوة «ربدان»، بإشراف المدرب محمد السبوسي، وقطع المسافة بزمن قدره 58 :41: 4 ساعات. فيما جاء في المركز الثاني غانم سعيد العويسي، بعد أن قطع المسافة على صهوة الفرس «شديدة» بزمن قدره 5:03:13 ساعات، فيما حلت ثالثة الفارسة الإسبانية مايت بارديرا ليدو، وقطعت المسافة على صهوة الجواد «كواليف دو بونسليت» بزمن قدره 5:08:01 ساعات.

امتلاك زمام المبادرة

جاء فوز فرسان الإمارات، بعد أن استغلوا كل إمكاناتهم في فنون رياضة القدرة، حيث وضح منذ المرحلة الأولى، الحرص والتركيز، بالإضافة إلى جهود وخطط المدربين، واستطاع الفرسان امتلاك زمام السباق، وعدم إعطاء الفرصة للمنافسين للتقدم. تصدر فرسان الإمارات، المرحلة الأولى من السباق، والتي بلغت مسافتها 38 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان البيضاء، وقاد الصدارة، الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة «ربدان»، قاطعاً المسافة بزمن قدره 1:32:51 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 24.56 كلم/ ساعة.

وجاء في المركز الثاني، الفارس محمد أحمد غانم المري، على صهوة «دايمنت دو لارجاس»، بزمن قدره 1:32:58 ساعة، وحل البحريني محمد الرويعي في المركز الثالث على صهوة «فالسكا»، بزمن قدره 1:33:03 ساعة.

وحل الفارس الإماراتي غانم العويسي في المركز السابع، تلاه في المركز الثامن سعيد خليفة المهيري، فيما حل رفيقهما خليفة علي الجهوري في المركز الثاني عشر. وتصدر فريق الإمارات الفرق أيضاً في هذه المرحلة ،فيما جاء الفريق الإسباني في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث للفريق البحريني.

تقارب المراكز

وتقاربت مراكز الصدارة في المرحلة الثانية، التي بلغت مسافتها 33 كيلومتراً، وتصدرها البحريني راشد الرويعي بزمن بلغ 2:59:57 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 22.78 كلم/ ساعة، تلته الإسبانية برونا اوماتيل على صهوة الجواد «ديوجوني»، بزمن قدره 2:59:59 ساعة، وحل الإماراتي سعيد سالم المهيري ثالثاً بفارق أقل من ثانية عن الوصيف.

وما زال فرسان الإمارات في الصدارة في هذه المرحلة التي شهدت خروج 4 فرسان لأسباب عدة، بينها عرج الخيل والإجهاد، فيما ذهبت صادرة الفرق إلى إسبانيا، وسط مطاردة قوية من فريق الإمارات، الذي حل في المركز الثاني.

سعيد المهيري يعود للصدارة

واستعاد الفارس الإماراتي سعيد سالم المهيري، الصدارة في المرحلة الثالثة قبل الأخيرة، والتي بلغت مسافتها 27 كيلومتراً، قاطعاً المسافة بزمن قدره 4:14:44 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 22.07 كلم/ ساعة. وحافظت الإسبانية برونا اوماتيل على مركز الوصافة في هذه المرحلة، وقطعت المسافة بزمن قدره 4:15:31 ساعات، وتراجع البحريني راشد الرويعي إلى المركز الثالث بزمن قدره 4:15:37 ساعات.

واستعاد فريق الإمارات صدارة الفرق في هذه المرحلة، وحل الفريق الإسباني وصيفاً، فيما جاء الفريق البحريني في المركز الثالث.

تهنئة

قال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية إن الفوز الكبير يعكس التطور والاهتمام الذي تعيشه رياضة الفروسية وسباقات القدرة بفضل الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

صقر الريسي: قيادتنا علمتنا السعي إلى المركز الأول

تقدم صقر ناصر الريسي سفير الدولة بإيطاليا، بالتهنئة بفوز الإمارات بمونديال الشباب للقدرة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وقال إن قيادتنا علمتنا السعي للمركز الأول، لذلك فإن شبابنا الذين عودونا دائماً على الصدارة، كانوا على قدر المسؤولية، ونحن فخورون بهم، وأشاد بدور المدربين الذين استطاعوا أن يدربوا ويؤهلوا هؤلاء الشباب.

وأشاد سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان»، بالانتصار الكبير الذي حققه شباب الإمارات في بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين بإيطاليا، وقال إن هذا الفوز يأتي ثمرة للجهود التي ظلت تقدمها قيادتنا الرشيدة لدعم الفروسية.

وتقدم الطاير بهذه المناسبة، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وقال إن تحقيق الفوز هذا ليس أمراً سهلاً، فهو يتطلب عملاً دؤوباً، بدءاً من المنافسات القوية في الإمارات، ثم الموسم الأوروبي، خاصة جولات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي كان لها الفضل في اكتشاف بطل هذا السباق، الفارس الناشئ سعيد المهيري.

سعيد المهيري: فخور بإهداء  الإمارات الذهب

أعرب بطل السباق، الفارس الناشئ سعيد سالم المهيري، عن بالغ سعادته بتحقيق الفوز بلقب هذه البطولة، معرباً كذلك عن فخره واعتزازه بإهداء دولة الإمارات الميدالية الذهبية.

وقال المهيري، الذي يبلغ من العمر 14 عاماً، ويدرس في المرحلة الثانوية في دبي، إن السباق كان صعباً جداً، وشهد تنافساً غير مسبوق بين أفضل الفرسان الشباب في العالم، ويقودون أفضل الخيول المدربة جيداً لهذه المنافسة.

وقال إن المرحلة الأخيرة كانت الأصعب، لارتفاع حدة المنافسة، مشيراً إلى أن الجواد الذي كان يمتطيه، كان عند حسن الظن، وأدى أداء رائعاً، مشيداً كذلك بتوجيهات المدرب محمد السبوسي.

محمد العضب: شبابنا على قدر التحدي

وجّه محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، التهنئة بمناسبة فوز شباب الإمارات ببطولتي الفردي والفرق، ضمن مونديال الشباب والناشئين للقدرة بإيطاليا، إلى قيادة دولة الإمارات، وإلى الشعب الإماراتي.

وقال إن هذا الفوز جاء ثمرة ونتاجاً لجهود ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكذلك جهود وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وأشاد العضب بروح الفريق التي كانت سائدة خلال السباق، والتعاون بين الفرسان والمدربين، وقال إن دولة الإمارات دولة شابة، وتهتم بالشباب، لذلك جاء هذا الإنجاز رسالة واضحة بأن شبابنا على قدر التحدي.

 

Email