حققوا المركز الأول للفردي والفرق في إيطاليا

فرسان الإمارات أبطال الذهب في مونديال الشباب للقدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف فرسان الإمارات للقدرة إنجازاً جديداً لسجل الرياضة الإماراتية وانتزعوا بطولة العالم للقدرة للفرسان الشباب والناشئين «ميدان - إيطاليا 2017»، التي انطلقت أمس بحديقة سيغورتا بالقرب من مدينة فيرونا الإيطالية.

وتمكن الفارس سعيد سالم عتيق المهيري، من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية للفردي بالبطولة على صهوة الجواد «ربدان» بزمن قدره 4:58:41 ساعات وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 30.03 كلم/‏ ساعة.

وحل فارسنا غانم سعيد العويسي بالمركز الثاني على صهوة الفرس «شديدة» بزمن قدره 5:03:13 ساعات محققاً الميدالية الفضية، فيما حلت ثالثا الفارسة الإسبانية مايت ليدو على صهوة الجواد «كواليف دو بونسليت» في زمن قدره 5:08:01 ساعات.

ولم يحالف الحظ كلاً من خليفة الجهوري الذي كان أول الواصلين لخط النهاية لكن تم استبعاد فرسه بعد الفحص البيطري، كما خرج جواد الفارس محمد المري في المرحلة الرابعة لعدم اجتيازه للفحص البيطري .

أقيمت البطولة بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية ورعاية ميدان، ضمن مهرجان إيطاليا للقدرة، وبلغت مسافة سباق الفردي 120 كيلومتراً، وشارك فيه 107 فرسان من 33 دولة.

ونال فريق الإمارات ذهبية الفرق، بزمن 15:11:35 ساعة وسط منافسة من 16 فريقاً، وضم الفريق كلاً من سعيد سالم المهيري وغانم سعيد العويسي وسعيد خليفة المهيري، وجاءت إسبانيا في المركز الثاني.

يشهد اليوم الثاني لمهرجان إيطاليا للقدرة صباح اليوم، 3 سباقات، وهي كأس ميدان إيطاليا للقدرة للناشئين، وكأس ميدان إيطاليا للقدرة - سيدات، وكلاهما لمسافة 120 كم (نجمتين)، وسباق ميدان إيطاليا للقدرة نجمة واحدة لمسافة 80 كم.

Email