فرسان الإمارات أكدوا جاهزيتهم للحدث

مونديال القدرة للشباب والناشئين بإيطاليا اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق صباح اليوم بحديقة سيغورتا بالقرب من مدينة فيرونا الإيطالية، سباق بطولة العالم للقدرة للفرسان الشباب والناشئين «ميدان - إيطاليا 2017»، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية ورعاية ميدان، ضمن مهرجان إيطاليا للقدرة بمشاركة نخبة من أفضل الفرسان تحت سن 21، والذين خاض الكثير منهم منافسات في مختلف أنحاء أوروبا تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية في إطار استعداداتهم لهذه البطولة.

مسافة السباق

وتبلغ المسافة الكلية للسباق 120 كيلومتراً، تم تقسيمها إلى خمس مراحل، بمشاركة 107 فرسان يمثلون 33 دولة، يتنافسون على ألقاب الفردي وبطولة الفرق التي يشارك بها 16 فريقاً، ويمثل الإمارات كل من خليفة علي خلفان الجهوري حامل لقب النسخة قبل الماضية، وسعيد محمد خليفة المهيري صاحب المركز الثاني في النسخة الماضية، وسهيل علي راشد القيلاني، ومحمد أحمد غانم المري، وسعيد سالم خميس المهيري.

اكتمال الاستعدادات

وأكدت اللجنة المنظمة لمونديال الشباب والناشئين للقدرة «ميدان - إيطاليا 2017»، اكتمال كل الاستعدادات لانطلاق البطولة في حديقة سيغورتا بمنطقة فالجو سول منسيو، بالقرب من بحيرة جاردا، وستكون مسارات السباق على ضفتي نهري منسيو واديج اللذين ينحدران من التلال التي تحيط بالمنطقة الساحرة والتي تغطيها الغابات.

وأعربت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحافي عقد ظهر أمس الأول، عن شكرها وتقديرها الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه المتواصل للفروسية ولسباقات القدرة بصورة خاصة، كما أشادت اللجنة برعاية مجموعة ميدان للبطولة.

وعبر أعضاء اللجنة عن أمنياتهم بنجاح البطولة وخروجها في ثوب جميل، خاصة وأنها تقام في منطقة عرفت بجمالها، وبالإضافة إلى سحر جمالها البديع تشتهر مدينة فيرونا بأنها موطن روميو وجوليت أشهر شخوص الأديب العالمي ويليام شكسبير، وتحيط بالمدينة الجميلة سهول وغابات ملائمة لسباقات القدرة وكانت قد شهدت عدداً من البطولات المرموقة.

افتتاح رائع

وكانت فعاليات البطولة قد افتتحت رسمياً أول من أمس، بحفل رائع أقيم في القرية التي تم إنشاؤها لاستضافة البطولة في حديقة سيغورتا، وشهد فعاليات الحفل أعضاء المجلس المحلي لمدينة فيرونا، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد الإيطالي للفروسية، بالإضافة إلى ممثلي اتحادات الفروسية ورؤساء الوفود المشاركة، وعدد كبير من عشاق سباقات القدرة.

فقرات مميزة

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الرائعة، التي نالت إعجاب الحضور الكبير في مكان العرض، الذي تم تزيينه بتماثيل من الحضارة الفرعونية، وذلك تقديراً من حكومة فيرونا للموروث الحضاري العالمي، خاصة وأن مدينة فيرونا يوجد بها متحف للحضارة الفرعونية. وشهد الحفل استعراض وفود الدول المشاركة، وفي الختام أعلن رامون لوبيز لاكس، رئيس لجنة التحكيم افتتاح البطولة رسمياً بالإنابة عن الاتحاد الدولي للفروسية.

Email