برعاية مهرجان منصور بن زايد

تألق «سندس » و«فالكون» ببطولة لبنان لجمال الخيول

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبرعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية، انطلقت أول من أمس الأول بطولة لبنان المحلية الخامسة لجمال الخيول العربية في بلدة رياق البقاعية، على كأسين تحملان اسم الوثبة ستاليونز.

وبتنظيم لجنة مربي الخيول العربية في لبنان، وتقام البطولة تزامناً مع النسخة التاسعة للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ليواصل المهرجان رحلاته المكوكية حول قارات العالم، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم».

وفاز«سندس العقلة» لطلال العقلة بلقب الفئة الرابعة للأمهار عمر سنة و«اس اس فالكون» لسمير فرحات بلقب الفئة الخامسة للأمهار لعمر سنتين، و«النيرو» لعمر النعيمي بلقب الفئة السادسة للأمهار عمر ثلاث سنوات ، و«ايدينا» لعمر النعيمي بلقب الفئة السابعة للأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات ، «أمينة» لهشام الخليل بلقب الفئة الثامنة للأفراس عمر 7 إلى 9 سنوات.

حضور

حضر حفل الافتتاح غازي زعيتر وزير الزراعة اللبناني ممثلاً رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «افهار»، وجمهور كبير من مربي الخيول العربية والمهتمين برياضة جمال الخيل العربي، واجتذبت البطولة مشاركة نخبة من أفضل وأجود خيول الجمال على الساحة المحلية في لبنان.

نتائج الأفلاء

و فاز «ع ج ميا اوكس» بالمركز الأول لبطولة الفئة الأولى«الأفلاء» لعمر سنة واحدة و«جولين اوكر» ببطولة الفئة الثانية عمر سنتين ، و«سيدينا» بلقب الفئة الثالثة عمر ثلاث سنوات والثلاثة لمحمد العريبي.

تميز

وأكدت لارا صوايا أن البطولة جاءت مميزة من حيث التنظيم والحضورالجماهيري والرسمي، إضافة إلى نوعية الخيول واهتمام المربين بها للمنافسة في البطولة، حيث قام البعض باستيراد خيول من الدول العربية والأوروبية للمشاركة بالبطولة.

Email