إعلان انطلاق النسخة 36 في مؤتمر صحافي عالمي

سباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري 30 الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، أعلنت اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في مؤتمر صحافي عالمي أقيم يوم أمس، انطلاق الدورة 36 يوم الأحد المقبل 30 يوليو الجاري بمضمار نيوبري، الذي يشهد زيادة قيمة جوائزه 13 ألف جنيه استرليني في السباقات لتصل 193 ألف جنيه استرليني. وبفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لهذا السباق الذي استمر لأكثر من ثلاثة عقود، فقد حجز السباق المرموق موقعه اللائق في طليعة سباقات الخيل العربية عالمياً خاصة وأنه كان أول سباق ينال تصنيف جروب1 في بريطانيا.

وتحدث في بداية المؤتمر الصحافي ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، ناقلاً تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، متمنياً نجاح الحدث وأن يقضي الجمهور يوماً سعيداً مع فعاليات السباق المختلفة.

ووجه ميرزا الشكر إلى جميع الرعاة مشيداً بدعمهم وارتباطهم بالسباق خلال السنوات الماضية مما ساهم في نجاحه وزيادة ارتباط الجمهور معه، موجهاً الشكر إلى الجمهور الذي ظل مواظباً الحضور للسباق على مر السنوات الماضية. وأضاف ميرزا أن الجمهور يتطلع إلى الكثير في سباقات الخيول العربية الأصيلة في انجلترا.

سباق تاريخي

وتحدثت جيني هاينس مديرة منظمة الخيول العربية في بريطانيا مؤكدة أن السباق تاريخي منذ انطلاقته في 1982 في كمبتون. وأعربت هاينس عن فخرهم بالارتباط مع الحدث موجهة الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم داعم وراعي السباق، وإلى إسطبلات «شادويل» لمساهمتها المتواصلة لنجاح السباق.

وأكدت مشاركة 86 خيلاً في أشواط السباق من بينها 24 خيلاً دولياً من السويد وفرنسا وهولندا وإيطاليا. وأعلنت هاينس عن قرب ترفيع سباق «انترناشيونال استيكس» من جروب 2 إلى جروب 1، وذلك بعد اجتماع المنظمة في نوفمبر المقبل.

فخر كبير

وتحدث المهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ومعرباً عن فخره الكبير بمواصلة الارتباط بين مضمار جبل علي و«شادويل»، مؤكداً استمرار دعم السباق، متمنياً النجاح في النسخة الـ36.

وأعلن الحلواني تقديم 20 ألف جائزة للجمهور إلى جانب تقديم 20 ساعة سيجري عليها السحب خلال السباق.

دعم فعال

من جانبه، تقدم عبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وإلى ميرزا الصايغ لدعمهم الفعال لفعاليات المهرجان وخاصة مسابقات مدارس الأطفال التي وصلت إلى 15 مدرسة. وأعلن الأنصاري تقديم العديد من الهدايا، إلى جانب السحب على سيارة.

كما تحدث جوليان ثيك مدير مضمار نيوبري معرباً عن فخره باستضافة السباق مؤكداً أن المضمار جاهز تماماً للحدث، وتم تحديث منشآته بمستوى أفضل، متمنياً النجاح للنسخة 36 وأن يستمتع الجمهور بقضائهم يوماً عائلياً سعيداً.

المضمار الأصفر يواصل دعمه

مضمار جبل علي يجدد رعايته في الحدث بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ويشارك بفاعلية في هذا الحفل الكبير ويتكفل برعاية باكورة السباقات الرئيسية في اليوم وهو سباق الفئة الأولى زعبيل انترناشونال ستيكس (جروب1) بجوائز مالية تبلغ 35,000 ألف جنيه إسترليني.

المضمار الأصفر لا يكتفي بالرعاية فقط، بل يسهم أيضا في إنجاح الحدث، حيث يحتفي بالجماهير على طريقته الخاصة والمعروفة في دبي حيث يغدق عليهم الهدايا والجوائز.

وسيقوم المضمار حسب إفادة المهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، بتوزيع هدايا على الجماهير عند بوابات الدخول، بالإضافة إلى السحب على ساعات ثمينة طوال الحفل.

وقد درج المضمار على تخصيص ساعات فاخرة للملاك الفائزين بمختلف الأشواط فضلا عن سحب على ســـاعات للإعلاميين والجماهير بين الأشواط. نيوبري - البيان الرياضي

Email