متربعاً على عرش بطولة فيشي في فرنسا

ثلاثية ذهبية لمربط دبي في جمال الخيل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتلى مربط دبي للخيول العربية عرش بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية، التي جرت من 23 إلى 25 يوليو الجاري، بثلاثية ذهبية وفضية وبرونزية ولقب أفضل خيل، حيث تمكن من اكتساح البطولة في أجواء تنافسية مثيرة بين أبطال المرابط.

وتميز المهر «دي ابن رشيم»، من الفحل «أف إي إل الرشيم» والفرس «أنجليكا»، في بطولة المهور بعمر السنة، وتلألأت المهرة «دي وصايف» ابنة الفحل «وادي الشقب» والفرس «رويال أميرة» بالذهب في بطولة المهرات بعمر السنة متفوقة على المهرة «برنسيس مروان آر سي» للخيالة السلطانية ورفيقتها في المربط المهرة البرونزية «دي فضة».

واستفحل جمال الفحل «دي خطاف» ابن الفحل العالمي رويال كالرز والفرس «دي جوان» بي الأبطال محرزاً الذهب، متفوقاً على الفحل «جاهامال ديكارتيري، لمالكيه الفرنسيين مانتيليري جان وكوتي آن، وعلى الفحل جانجيس لمالكيه الإيطاليين جيمار إس آر وفيطور يوجانتيلي.

مركز ثانٍ

كما كان لمربط دبي نصيبه من الفضة، بجمال الفرس «دي يارا» ابنة الفحل الأيقونة «أف إي إل الرشيم» والفرس «فراسيرا ماشارا» في بطولة الأفراس، مطاردة المهرة «جومانا ديلبالادوزوتو» لمربط الصقران، ومتفوقة على «جميلة العاديت» للخيالة السلطانية.

وأكد مربط دبي قوته الإنتاجية العالمية في بطولة فيشي الدولية، بإحرازه لقب أفضل خيل في البطولة وناله المهر «دي ابن الرشيم»، وهو من الفحل «أف إي إل الرشيم» أيقونة الخيل العربية الأصيلة وأسطورة الإنتاج العالمي المعاصر ومنتج المهر الفريد دي سراج بطل العالم، مؤكداً مكانته الإنتاجية المتصاعدة في حركة الإنتاج العالمي المعاصر للخيل العربية الأصيلة.

أفضل خيل

كما تم تصنيف المهرة دي وصايف ثالث أفضل خيل في البطولة، بين أفضل صفوة الخيول التي حصرتها البطولة في خمسة خيول، بعد تصنيفها لأفضل الخيول بين العشرات المشاركة.

وبهذا الإنجاز في صيف منافسات الخيل العربية الأصيلة، يسجل مربط دبي في بطولة فيشي الدولية 2017 رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البطولة، ليضيف مزيداً من الأضواء والنتائج، التي تثبت ريادة ربط دبي للخيول العربية لإنتاج الخيل الأصيلة عالمياً، لاسيما وأنه حصد أكثر ألقاب الأفضلية بين مرابط العالم، وانتزع ريادتها في مجمل أقوى بطولات العالم بطولة كل الأمم وبطولة العالم وبطولة أبوظبي الدولية وبطولة دبي الدولية.

إنجاز قياسي

أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام المدير العام لمربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بالإنجاز القياسي الجديد للمربط في بطولة فيشي الدولية، على غرار الإنجازات التاريخية الرائدة في كل من بطولة «كل الأمم» وبطولة العالم.

وقال التوحيدي: «الحمد لله على ما حققه إنتاجنا المحلي من إنجازات عالمية قياسية تؤكد نجاعة أسلوب المربط في تطوير الخيل العربية الأصيلة، ونجاح نوعية الإنتاج الذي منحنا خلال السنوات الأخيرة ريادة لا نظير لها في تاريخ جمال الخيل العربية الأصيلة.

ونحن سعداء في كل مناسبة بما يحققه الفحل «أف إي إل الرشيم» من إنتاج نوعي، جعل منه وجهة يتوق إليها كل منتجي الخيل العربية في العالم».

وأضاف التوحيدي: «الإنجازات التي يحققها مربط دبي لا تقل عن النتائج التي تطمح إليها قيادتنا الرشيدة في خدمة الخيل العربية وتطويرها وتعميم وجودها في أبرز المرابط والمزارع العاملة في هذا الإطار. ولا شك أن انتشار إنتاجنا المحلي لدى مختلف مرابط العالم هو دليل على نجاح جهودنا في هذا الشأن بما يعزز مكانة الخيل العربية انطلاقاً من موطنها».

سعادة

أعرب عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بنتائج البطولة، واعتبرها واحدة من المحطات المضيئة والمجيدة في مسيرة المربط.

Email