خطفوا الأضواء في أوستن بارك بالعاصمة البريطانية

فرسان الإمارات نجوم مهرجان حمدان بن محمد للقدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الفارس منصور سعيد الفارسي بلقب كأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً في أوستن بارك بالعاصمة البريطانية لندن، أول من أمس في المهرجان الذي شهد إقامة ثلاثة سباقات أخرى شهدت تألق فرسان الإمارات، بعدما حصل الفارس غانم سعيد العويسي على لقب سباق 120 كيلومتراً، وتُوج الفارس سهيل علي الغيلاني بلقب سباق الناشئين، أما سباق 80 كيلومتراً فذهب لمصلحة الفارس الشيخ حشر بن محمد آل مكتوم.

وحسم الفارس منصور الفارسي لقب السباق الرئيس بعد منافسة قوية مع الفارسة الفرنسية أليسون أرمجناك، إذ سجل الفارسي زمناً قدره 7:56:52 ساعة، مقابل حلول أليسون في المرتبة الثانية بزمن قدره 8:45:02 ساعات.

وبالعودة إلى مجريات السباق تصدر الفارس خالد عبد الهرمودي المرحلة الأولى لمسافة 38 كيلومترا على صهوة الجواد «دودز» المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمنا 1:41:56 ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد سلطان المعمري على صهوة الفرس «فيليانا» المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 1:42:03 ساعة، وتبعه في المرتبة الثالثة الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الفرس «بريوم دي باتي» المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 1:42:07 ساعة.

المرحلة الثانية

أما المرحلة الثانية لمسافة 32 كيلومترا فشهدت تقدم الفارس منصور سعيد الفارسي من المركز الخامس إلى الصدارة على صهوة الجواد «يوكيرفولي» المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 3:16:02 ساعات.

كما صعد الفارس راشد ذياب المزروعي من المركز الرابع إلى الوصافة على صهوة الفرس «إيلانا» المملوك لباسكال إبرهارد مسجلاً زمناً قدره 3:16:06 ساعات، في المقابل حافظ الفارس سيف أحمد المزروعي على موقعه في المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 3:16:14 ساعات.

وفي المرحلة الثالثة لمسافة 28 كيلومتراً حافظ الفارس منصور سعيد الفارسي على موقعه في المركز الأول مسجلاً زمناً قدره 4:47:33 ساعات، بينما تقدمت الفارسة الفرنسية أليسون أرمجناك إلى الوصافة على صهوة الجواد «ستيم دي لاكام» مسجلة زمناً قدره 4:51:40 ساعات، وتبعها في المركز الثالث مواطنها بيير فليري الذي تقدم من المركز الرابع على صهوة الفرس «فرينش كيس» المملوك لفهد عبد الله الهاجري مسجلاً زمناً قدره 5:14:26 ساعات.

بينما شهدت المرحلة الرابعة لمسافة 20 كيلومترا استبعاد الفارس الفرنسي بيير فليري بسبب إصابة الخيل بالعرج، لتصبح المنافسة بين الفارس منصور سعيد الفارسي الذي احتل المركز الأول بزمن قدره 5:46:00 ساعاتمن جهة أخرى انتزع الفارس غانم سعيد العويسي لقب سباق كأس حمدان بن محمد للقدرة لمسافة 120 كيلومترا، في أوستن بارك ببريطانيا أول من أمس، بعدما حقق المركز الأول على صهوة الجواد «أسبين فيو» المملوك لإف 3 مسجلاً زمناً 4:46:19 ساعات.

حسم

وحسم العويسي الصدارة بعد منافسة قوية مع الفارس سعيد محمد المهيري الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «مرعب» المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 4:47:32 ساعات، بينما جاء في المركز الثالث الفارس محمد أحمد المري على صهوة الجواد «فاغور» المملوك لإسطبلات إف 3 مسجلاً زمناً 4:47:32 ساعات.

تصدر الفارس سعيد أحمد جابر الحربي المرحلة الأولى لمسافة 38 كيلومتراً على صهوة الجواد «زلو» المملوك لإسطبلات إف 3 مسجلاً زمناً قدره 1:24:54 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجود «كاستلبار» المملوك لإسطبلات إف 3 مسجلاً زمناً قدره 1:25:18 ساعة، وحل في المرتبة الثالثة الفارس سعيد حمود الخياري على صهوة الفرس «زو غو داير» المملوك لإسطبلات إم 7 مسجلاً زمناً قدره 1:25:34 ساعة.

وفي المرحلة الثانية لمسافة 32 كيلومترا حافظ الفارس سعيد أحمد الحربي على المركز الأول محققاً زمناً قدره 2:44:47 ساعة، كما استمر الفارس عبد الله غانم المري في الوصافة مسجلاً زمناً قدره 2:44:56 ساعة، بينما تقدم الفارس محمد أحمد غانم المري من المركز الرابع إلى الثالث على صهوة الجواد «فاغور» المملوك لإسطبلات إف 3 مسجلاً زمناً قدره 2:45:16 ساعة.

أما المرحلة الثالثة لمسافة 28 كيلومترا فشهدت صعود الفارس غانم سعيد العويسي إلى المركز الأول على صهوة الجواد «أسبين فيو» المملوك لإف 3 مسجلاً زمناً قدره 3:55:25 ساعات، بينما تراجع متصدر المرحلة الثانية الفارس سعيد أحمد الحربي إلى المركز الثاني بزمن قدره 3:56:20 ساعات.الغيلاني بطلاً لسباق الناشئين

لقب

فاز الفارس سهيل علي الغيلاني بلقب سباق الناشئين لمسافة 120 كيلومترا، على صهوة الجواد «رازنا» المملوك لإم 7 مسجلاً زمناً قدره 5:10:32 ساعات، بينما جاء في المركز الثاني الفارس شاهين خلفان المزروعي على صهوة الفرس «شوغر بلام» المملوك لإسطبلات إف 3 بزمن قدره 5:16:01 ساعات، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس علي عبد الرحمن الزرعوني على صهوة الجواد «إينهوا» المملوك لإسطبلات البراري بزمن قدره 5:57:01 ساعات.

صدارة

تصدر الفارس سعيد أحمد الشامسي المرحلة الأولى لمسافة 38 كيلومترا باحتلاله المركز الأول على صهوة الجواد «سادي دي فابريس» المملوك لإسطبلات إم 7 محققاً زمناً قدره 1:26:06 ساعة، وتبعه في المركز الثاني الفارس سهيل علي الغيلاني على صهوة الجواد «رازنا» المملوك لإم 7 مسجلاً زمناً قدره 1:26:14 ساعة.

في المقابل حدثت تغيرات في الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 32 كيلومترا بعدما قفز الفارس راشد سعيد الطاير من المركز السادس إلى الصدارة على صهوة الفرس «إي أر جاماغ» المملوك لإسطبلات إم 7 مسجلاً زمناً قدره 2:41:17 ساعة، بينما استمر الفارس سهيل علي الغيلاني في المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 2:41:27 ساعة، وتراجع متصدر المرحلة الأولى الفارس سعيد أحمد الشامسي إلى المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 2:41:30 ساعة.

وفي المرحلة الثالثة لمسافة 28 كيلومترا استمرت الملاحقة بين ثنائي الصدارة، وتمسك الفارس راشد سعيد الطاير بالمركز الأول محققاً زمناً قدره 3:53:48 ساعات، وتبعه الفارس سهيل علي الغيلاني في المركز الثاني بزمن قدره 3:55:10 ساعات، بينما تقدم الفارس شاهين خلفان المزروعي من المركز السابع إلى الثالث على صهوة الفرس «شوغر بلام» المملوك لإسطبلات إف 3 بزمن قدره 3:57:37 ساعات.

العضب:إنجازات محلية وخارجية تتحدث عن نفسها

أشاد محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية، بإنجاز فرسان الإمارات، وقال: نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على الدعم الكبير والمتابعة الحثيثة، التي قادت فرسان دولة الإمارات إلى تحقيق العديد من الإنجازات المحلية والخارجية المشرفة، لافتاً إلى أن إنجازات فرسان الإمارات تتحدث عن نفسها.

وأضاف العضب إن مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة يعد أفضل إعداد لفرسان الإمارات قبل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرهم، مشيراً إلى أن فرسان الإمارات تعودوا على حصد المراكز الأولى، وهو ما أكدوه من خلال فوزهم بجميع ألقاب المهرجان.

وأشار إلى أن دعم «فارس العرب» كان له أفضل الأثر في وصول رياضة القدرة في الإمارات، إلى أعلى المراتب على مستوى العالم، وقال: «الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ساهم كثيراً في تطور رياضة سباقات القدرة في الإمارات ومختلف دول العالم، كما أن دعم سموه زاد من انتشار وشعبية هذه الرياضة والوقوف على منصات التتويج».

وعبر العضب عن سعادته بتحقيق فرسان الإمارات هذه الانتصارات، مثنيا على الأفضلية التي يتمتعون بها على المستوى العالمي من خلال سيطرتهم على المراكز الأولى في مختلف السباقات التي يشاركون بها، وأشار مدير عام نادي دبي للفروسية إلى أن هذه البطولة سيعقبها عدد آخر من السباقات ضمن موسم سباقات القدرة في أوروبا، التي بدأت في إيطاليا الأسبوع الماضي، متوجهاً بالشكر إلى جميع من ساهم في نجاح هذا الحدث كما أثنى على دور الشركات الراعية والداعمة للبطولة.

 

Email