فوز «زيلز كيت» و«روندو راش» و«فادا» في كأس الوثبة ستاليونز

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت سباقات كأس الوثبة ستاليونز، التي تقام للمرة الأولى في ساو باولو بالبرازيل، نجاحاً غير مسبوق، تحت مظلة النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.وبقيادة جين ألفيس، أحد أبرز الفارسات في البرازيل، حققت الفرس «زيلز كيت» رقماً قياسياً للفوز بالجائزة الكبرى من بطولة مهاب (المجموعة الثالثة) في كأس الوثبة ستاليونز بمضمار هيبودرومو دي سيديد جارديم في ساو باولو، اول من امس .

وكان سباق الجائزة الكبرى مهاب (المجموعة الثالثة)، أحد السباقات الثلاثة التي أقيمت تحت مظلة المهرجان العالمي، وجزءاً من مهرجان سلسلة كأس فحول الوثبة (الوثبة ستاليونز).

وكانت السباقات الثلاثة الأولى على البطاقة تتألف من مهرجان كأس الفحول الوثبة، وكانت قيمة الجائزة المالية (مئة ألف ريال).وكانت جين الفيس، التي فازت أيضاً بسباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لبطولة العالم للسيدات في الماضي (مضمار نيوبري بإنجلترا)، قد فعلت جيداً جداً لتوجيه «زيلز كيت» إلى فوز رائع في وقت قياسي جديد بلغ 1:36:45 دقيقة لمسافة 1400 متر.

وفي بداية الحفل، المخصص لسباق كأس الوثبة ستاليونز على جائزة «كوازار» لمسافة 1000 متر، بمشاركة سبعة خيول في المنافسة، أسرج تاداغو هايدر المهر «فادا» للفوز . وفي الحدث المميز لمهرجان فحول الوثبة على لقب سباق «منجز»، تنافس ثمانية خيول عليا من الدرجة الثالثة، عصف المهر «روندو راش» بمنافسيه، بقيادة الفارس ريكاردو سليبا، للفوز في السباق البالغ مسافته 1400 متر.

Email