تألق خيول «ياس» في فرنسا

«وديعة» لمنصور بن زايد تحلّق بلقب «بري دونكسي» بفرنسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت المهرة «وديعة» لـ«ياس»، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نجوميتها المطلقة كواحدة من أفضل الخيول الناشئة في سن ثلاث سنوات في سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا، حين تفوقت على الذكور واكتسحت منافسيها بسهولة بالغة لتتوج بلقب سباق بري دونكسي لمسافة 1400 متر البالغة جائزته المالية 16 ألف يورو، والذي أقيم أمس الأول بمضمار مونت دو مارسان الفرنسي، وحظي بحضور كبير من جماهير ومحبي سباقات الخيل العربية.

وجاء فوز «وديعة» المنحدرة من نسل الفحل «مهاب» والفرس «غيرة» ابنة «أكبر»، بفارق مميز بلغ 8 أطوال عن المهر «داحس داربيه» لسعيد ناصر الرميثي، بإشراف فرانسوا روهات وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، والمنحدر من نسل الفحل «داحس» والفرس «لورنس داربيه».

وسجلت «وديعة» زمنا وقدره 1:32:40 دقيقة، فيما حل في المركز الثالث المهر «حارب» لخيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل بإشراف دي غوليمين، وبقيادة الكساندر جافلين.

ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي للمهرة الناشئة «وديعة» حيث سبق لها أن حققت الفوز في أول مشاركة تخوضها في 4 يوليو الجاري، في سباق شادويل بري بنجالي دالبرت المخصص للخيول العربية الأصيلة «مهرات»، لمسافة 1400 متر، والذي أقيم بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي.

وسجلت «وديعة» فوزها على المهرة «عجايب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشرا ف المدرب فرانسوا روهات وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، وسجلت البطلة زمنا وقدره 1:32:26 دقيقة.

العامري: تطور مستوى المهرة

أشاد مسلم العامري مدير «ياس» لإدارة سباقات الخيل بتطور مستوى المهرة «وديعة» التي تم إنتاجها في إسطبلات مزرعة الوثبة ستاليونز، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقال بأن تطور مستوى المهرة الناشئة، جاء بعد مشاركة ناجحة في فرنسا، حيث سبق لها الفوز بسباق شادويل بري بنجالي دالبرت على نفس المسافة، ولكن طريقة فوزها يؤكد نجاحها في المسافات الطويلة، وهي تملك ميزة التحمل والسرعة.

وأضاف بأن الفوز الذي حققته «وديعة» يعتبر أمراً مفرحاً ومشجعاً للمزيد من الإنجازات المقبلة، حيث إن نسلها ينحدر من نسل «مهاب» ملك السرعة، وأمها هي الفرس «غيرة» ابنه «أكبر» .

Email