بحضور حمدان بن محمد

محمد بن راشد يشيد بإنجاز فرسـان الإمـــــارات في «مهرجان القدرة» بإيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس، الجولة الأولى من مهرجان سموه للقدرة في مدينة بيزا بإقليم توسكانا في إيطاليا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وحلّق فرساننا بجميع ألقاب السباقات الدولية التي أقيمت على مدى يومين، ضمن الحدث العالمي الذي شهد مشاركة ما يزيد على 500 فارس من نحو 44 دولة.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفرسان بالفوز الكبير الذي حققوه بفضل تضافر جهود الفرسان والمدربين، منوهاً سموه بأهمية المنافسة بروح الفريق الواحد، من أجل الوصول إلى النتائج الإيجابية والمرجوة في سباقات القدرة العالمية.

ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرسان الإمارات إلى المثابرة في التدريب والجاهزية التامة بدنياً ومهارياً وفنياً لتسجيل أفضل الإنجازات الرياضية، ورفع علم دولتنا الحبيبة عالياً خفاقاً في المهرجانات والبطولات الرياضية إقليمياً ودولياً، وكذلك ترسيخ سمعة دولة الإمارات في الأوساط الرياضية الدولية وغيرها من الفعاليات العالمية.

سيطرة بامتياز

وتوّج الفارس منصور الفارسي بلقب سباق الـ120 كم المصنف «نجمتين»، ممتطياً صهوة «ماجيك كلين تايالا» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 4.29.37 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «شنه» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.29.38 ساعات، وجاء الفارس غانم العويسي في المركز الثالث على صهوة «دي جينه دي فيجنولس» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.29.39 ساعات.

وظفر الفارس محمد عايده بلقب سباق الـ160 كم المصنف «3 نجمات» ممتطياً صهوة «طاهر دي بارذاس» لإٍسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 7.06.49 ساعات، وحل ثانياً سالم حمد ملهفوف الكتبي على صهوة «كردوس» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 7.06.50 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «سيام دى بارذاس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 7.06.56 ساعات.

الكعبي يتصدر المرحلة الأولى

بالعودة إلى تفاصيل منافسات تحدي الـ160 كم، تصدر الفارس حمد عبيد الكعبي المرحلة الأولى لمسافة 33 كم «الأعلام البرتقالية»، ممتطياً صهوة الجواد «سيام دي بارذس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.27.20 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس الإسباني مورال أليكس على صهوة الفرس «سافين»، مسجلاً زمناً قدره 1.27.24 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس رودريجز أومار على صهوة الجواد «سيولي مان»، مسجلاً زمناً قدره 1.27.29 ساعة.

لوكا يتصدر «الثانية»

تصدر الفارس الإسباني لوكا مورال المرحلة الثانية من السباق لمسافة 28 كم «الأعلام البيضاء» على صهوة «سافين»، مسجلاً زمناً قدره 2.44.20 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «سيام دي بارذاس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 2.44.21 ساعة، وقفز إلى المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «رماح» لإسطبلات إم.آر.إم، بعد أن حل ثامناً في المرحلة الأولى، مسجلاً زمناً قدره 2.44.24 ساعة.

الكعبي يستعيد الصدارة

استعاد الفارس حمد عبيد الكعبي الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 31 كم «الأعلام الزرقاء»، مسجلاً زمناً قدره 4.13.16 ساعات، وتقدم الفارس سيف أحمد المزروعي إلى المركز الثاني بدلاً من الثالث، مسجلاً زمناً قدره 4.13.16 ساعات، فيما تراجع الفارس الإسباني لوكا مورال عند المركز الثالث فاقداً الصدارة، مسجلاً زمناً قدره 4.13.29 ساعات.

.. ويتزعم «الرابعة»

حافظ الفارس حمد عبيد الكعبي على صدارته في المرحلة الرابعة لمسافة 20 كم «الأعلام الصفراء»، وحل ثانياً الفارس سيف المزروعي على صهوة «رماح»، تلاه في المركز الثالث الفارس الإسباني لوكا مورال.

الكتبي يتصدر الخامسة

تصدر الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي المرحلة الخامسة لمسافة 28 كم «الأعلام البيضاء» على صهوة «كردوس» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 6.18.15 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس سهيل الغيلاني على صهوة «فازي دي لايلين» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 6.18.22 ساعات، بينما تراجع عند المركز الثالث الفارس حمد عبيد الكعبي مسجلاً زمناً قدره 6.18.25 ساعات.

الشامسي يتصدر الـ120

في سباق الـ120 كم، تصدر الفارس سعيد أحمد الشامسي المرحلة الأولى لمسافة 33 كم «الأعلام البرتقالية»، ممتطياً صهوة «ربدان» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.19.28 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «إنتصار» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.19.31 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس غيث صقر على صهوة «جي أم باهو» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.19.38 ساعة.

.. وواصل في الثانية

وحافظ فرسان الإمارات على مراكزهم في المرحلة الثانية لمسافة 31 كم «الإعلام البيضاء» في سباق الـ120 كم، حيث تصدر الفارس سعيد أحمد الشامسي هذه المرحلة مسجلاً زمناً قدره 2.18.12 ساعة، وحل ثانياً الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «انتصار» لإسطبلات إم.آر.إم مسجلاً زمناً قدره 2.18.14 ساعة، فيما قفز الفارس منصور الفارسي إلى المركز الثالث بدلاً من الثامن على صهوة الفرس «ماجيك كلين تايالا» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 2.18.25 ساعة.

راشد بن دلموك يتزعم «الثالثة»

انتزع الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم صدارة المرحلة الثالثة لمسافة 31 كم «الأعلام الزرقاء» على صهوة «انتصار»، مسجلاً زمناً قدره 3.30.43 ساعات، وجاء في الثاني الفارس منصور الفارسي مسجلاً زمناً قدره 3.31.01 ساعات، فيما حل ثالثاً الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «شنه» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 3.31.34 ساعات.

تتويج الأبطال

بعد انتهاء السباقات، قام محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، وميرويس عزيزي رئيس شركة عزيزي للتطوير العقاري، بتتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى، ضمن السباقين في اليوم الختامي الذي تضمن تحدي الـ120 كم وتحدي الـ160 كم. وتسلم الأبطال الكؤوس، معربين عن سعادتهم الكبيرة بالإنجاز الذي تحقق.

رعاية

بلغت قيمة جوائز المهرجان نصف مليون يورو، في الحدث الذي أقيم برعاية مؤسسة ميدان وشركة عزيزي للتطوير العقاري، وتنظيم نادي دبي للفروسية، وذلك تحت مظلة الاتحاد الإيطالي للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

172

شهد سباق اليوم الأخير لمسافة 120 كم CEI المصنف "نجمتين"، مشاركة 172 فارساً من مختلف دول العالم أبرزها الإمارات وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والأرجنتين وغيرها من الدول. وتميز السباق بالمنافسة القوية بين المشاركين، حيث تصدر المشهد في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.

إيطالي من أصحاب الهمم يخطف الأضواء

خطف الفارس الإيطالي فابيو اوليفاستري من أصحاب الهمم الأضواء في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، بعد أن تعرف المشاركون والحضور على قصة كفاحه، حيث استطاع تحدي المصاعب وقهر المستحيل بعد مشاركته في أحد السباقات الإيطالية التأهيلية لمسافة 60 كم وإنهاء المنافسة مع الأسوياء بإحراز المركز السابع، ليقدم مثالاً استثنائياً في مفهوم الإرادة. فخر

قال الفارس منصور الفارسي، صاحب المركز الأول في سباق الـ120 كم، إنه فخور باللقب الذي تحقق في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، مشيداً بأداء الفرس البطلة «ماجيك كلين تايالا» التي حققت المفاجأة بالنسبة إليه بعد انتزاع اللقب.

وأضاف البطل قائلاً: «باسمي وباسم جميع فرسان الإمارات، نتوجه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم الكبير، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على المتابعة الدائمة».

وذكر البطل أن وجهته المقبلة هي سباق أوستن بارك بإنجلترا ، حيث تنتظره مهمة صعبة يتطلع من خلالها إلى مواصلة التألق.

صقر الريسي:الحدث محط أنظار العالم

أكد صقر الريسي سفير الدولة لدى ايطاليا، أهمية مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، ودوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في سباقات الفروسية، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكداً أن حضور سموه بمثابة دعم كبير للمنطقة ولسباقات القدرة الإيطالية المقامة سنوياً.

وأشاد الريسي بنجاح الحدث الذي شهد مشاركة قياسية بمعدل أكثر من 500 فارس من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن التنظيم المميز وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى أن المهرجان يقام في منطقة مميزة في إيطاليا التي تحتفي باستضافة المهرجان وتعتبره من أهم المناسبات الرياضية.

شراكة

وأضاف الريسي قائلاً: هناك الكثير من أوجه التعاون والشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا في مجالات مثل التاريخ وحب الفروسية وغيرها، إذ يساهم اهتمام فارس العرب بهذا الحدث العالمي في تعزيز العلاقات المتميزة، خاصة في ظل الحضور الكبير من المسؤولين وملاك الخيل والجمهور الذي ينتظر المهرجان بشغف كبير باعتباره يندرج ضمن أجندة الرياضة الإيطالية ويلقى اهتماماً كبيراً من المسؤولين في المنطقة كونه الأضخم ضمن روزنامة القدرة الإيطالية.

وتابع: سباق توسكانا للقدرة يقام منذ 6 سنوات، وإقامة المهرجان ساهم في تعزيز سمعة المنطقة ومدها بشهرة واسعة، مما يؤهلها إلى أن تتبوأ مكانة عالية في المستقبل ويجعل لها شأنا كبيرا على الخارطة، وهذه السباقات تعتبر نافذة دبلوماسية رياضية أخرى تقرب بين الشعوب انسجاما مع رؤية فارس العرب في تحقيق ذلك.

ولفت الرئيسي إلى أن أنظار العالم باتت تتجه بشكل دائم نحو توسكانا بعد النجاحات الكبيرة التي حققها المهرجان، حيث ساهم وجود ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في إعطاء الحدث طابعا مميزا عزز من مكانة المهرجان الذي يعتبر محط أنظار واهتمام جميع الملاك والمهتمين في عالم الفروسية عموماً والقدرة على وجه الخصوص.

وأشاد الريسي بدور وسائل الإعلام المختلفة في إبراز الحدث ومختلف الأنشطة الرياضية بين البلدين، لا سيما في الفروسية، كما أثنى على دور مؤسسة ميدان والقائمين على تنظيم الحدث، واتحاد الفروسية في الدولة على الجهود المبذولة التي تنعكس إيجاباً على دولة الإمارات وشعبها.

74

شهد السباق الأول لمسافة 120 كم المصنف "نجمتين"، نحو 74 حالة انسحاب من الخيول المشاركة بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي الذي يعقب كل مرحلة نتيجة ارتفاع معدل ضربات القلب أو العرج، أو بناء على رغبة الفارس نفسه على عدم استكمال السباق رأفة بالخيل. وكان من أبرز الفرسان المنسحبين الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة "انتصار" لإسطبل إم 7. كما شهد السباق الأطول لمسافة 160 كم نحو 16 حالة انسحاب ضمن مراحله الست المختلفة.

إسماعيل محمد:بطلة الـ «120» فرضت نفسها بقوة

أكد المدرب إٍسماعيل محمد أن الفرس «ماجيك كلين تايالا» التي ظفرت بلقب السباق البالغة مسافته 120 كم المصنف «نجمتين»، فرضت نفسها بقوة منذ دخولها اسطبلات إم.آر.إم حديثاً قادمة من أستراليا، مشيراً إلى أن الفرس شاركت أخيراً في سباق أوستن بارك بإنجلترا من فئة «نجمة واحدة» محرزة المركز الثالث.

وأضاف إسماعيل أن البطلة كشفت عن إمكانياتها مبكراً، وذلك رغم أنها من الخيول الأسترالية حديثة العهد على الإسطبل، وقدمت أداءً رائعاً أمام منافسة قوية في أحد أهم سباقات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة بإيطاليا.

وأكد إسماعيل محمد أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سر جميع إنجازات الإسطبل، حيث كان سموه مؤيداً لمشاركة الفرس ضمن تحدي الـ120 كم، متوجهاً بالشكر إلى فارس العرب على الدعم اللامحدود وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، على التعليمات التي قادت إلى اللقب.

وأوضح إسماعيل محمد أن الفرس بعد إنجاز إيطاليا تعتبر مرشحة للمنافسة في الموسم المحلي في الفترة المقبلة، خاصة بعد العرض الرائع الذي قدمته في السباق الذي شهد سرعات مرتفعة باعتباره يتصدر قائمة اهتمامات جميع المشاركين.

وأعرب إسماعيل محمد عن سعادته بالإنجازات التي حققتها إسطبلات إم.آر.إم في مهرجان القدرة بإيطاليا وذلك عبر سيطرته على معظم الألقاب، مشيراً إلى أن الإسطبل الأحمر شارك ضمن منافسات المهرجان بـ13 خيلاً من النخبة تم استقطابها من مزرعة نيوماركت.

أحمد الحمادي:ختام مثير ورائع من كل النواحي

أكد الحكم الدولي أحمد الحمادي، أن نجاح مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، بمثابة بروفة ناجحة لهم استعداداً لبطولة أوروبا المفتوحة التي ستقام العام المقبل، إضافة إلى بطولة العالم للقدرة 2020 التي تستضيفها توسكانا بإيطاليا، مشيراً إلى أن ختام المهرجان كان مثيراً ورائعاً من جميع النواحي، سواء التنظيمية أو على مستوى التحكيم المطبق وفق أعلى معايير المصداقية والشفافية.

وأعرب الحمادي عن سعادته بمسك ختام المهرجان، خاصة في ظل حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، مما كان له بالغ الأثر في تحفيز ودعم الفرسان، إلى جانب اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم وجميع القائمين على المهرجان.

محمد العضب: حضور فارس العرب أكبر تتويج

أعرب محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية عن سعادته بالنجاح الكبير للجولة الأولى من مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة بإيطاليا، وقال العضب إن الحدث تميز من جميع النواحي بما في ذلك التنظيم والمشاركة القياسية على مستوى جميع السباقات متمثلة بخوض أكثر من 500 فارس المنافسة من مختلف أنحاء العالم.

شهادة

وقال المدير العام لنادي دبي للفروسية، إن الحضور السامي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أكبر تتويج وكان تواجد سموه بمثابة شهادة نجاح لهذا الحدث الكبير الذي يحمل اسم فارس العرب، وذلك ما ترجمه الحضور الأوروبي والعالمي للمهرجان، متوجهاً في الوقت نفسه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، على متابعته المستمرة.

Email