برعاية مهرجان منصور بن زايد

«منبهر» بطل الشوط الرئيسي للوثبة ستاليونز في تشيلمسفورد

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الجواد «منبهر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بالشوط الخامس والرئيسي لسلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز المخصص للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم أول من أمس برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار (عالم واحد 6 قارات..أبوظبي العاصمة)، واستضافه مضمار تشيلمسفورد سيتي بالمملكة المتحدة للمرة الأولى في مهرجان متكامل.

وسيطرت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 2000 متر للخيول العربية «تكافؤ»، حيث حل «منبهر» أولاً بفارق 7 أطوال، و«سليمه» و«الفارس» ثالثاً وسجل البطل 2:19:50 دقيقة.

وتألفت سباقات الوثبة ستاليونز لرياضة الخيول العربية الأصيلة من سبعة أشواط، تتضمن اثنين من سباقات الخيول المبتدئة، ومجموعة من سباقات التكافؤ، لتلبية جميع الدرجات، وشارك في السباقات 41 خيلاً.

وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان.

وهيمن المدرب جيمس أوين على أكثر من نصف انتصارات أول مهرجان لفحول الوثبة (الوثبة ستاليونز) لسباقات الخيول العربية الأصيلة في مضمار مدينة تشيلمسفورد بالمملكة المتحدة، أمام حشد أكثر من 1000 من جمهور وعشاق السباقات العربية.

وسجل المدرب أوين أربعة انتصارات، جاءت مع «دولفينا ديبوس»، و«كارلوس دو كاير»، و«منبهر»، و«كراهك» (مبتدئة) حقق من خلالها الفرسان سيمون ووكر وجوانا ماسون ثنائية، وحققت انتصاراته خمس نقاط واضحة في بطولة المدربين الحالية ومنحت الفارسة جوانا ميسون نقطتين في بطولة السيدات.

الشوط الأول للمبتدئة

وانتزع الجواد «ريام» للخيالة السلطانية العمانية وبإشراف سعيد البادي وبقيادة أي متكنيزي لقب الشوط الأول لمسافة 1600 متر، الذي شاركت فيه 6 خيول، متفوقا بفارق طول عن رفيق اسطبله «لامح»، فيما جاء ثالثاً «مناور» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسجل البطل 1:59:14 دقيقة.

«دولفينا» بطلة للتكافؤ

وحققت المهرة «دولفينا ديبوس» للمالك والمدرب جيمس أوين وبقيادة سيمون ووكر، الفوز في الشوط الثاني لمسافة 2800 متر للخيول العربية متفوقة بفارق 1,75 طول عن «الياسات» لبلو ستار ريسنج، فيما جاءت ثالثة «جوهرة بنت شويمان».

فوز بفارق في الثالث

وحقق الجواد «كارلوس دو كايرو» لمالكه راس ايكوين وبإشراف جيمس أوين فوزا بفارق 9 أطوال في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر، وجاء في المركز الثاني «مونتادور» للخيالة السلطانية العمانية، وفي المركز الثالث «رصاصي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسجل البطل 1:32:45 دقيقة.

الشوط الرابع

وفاز الجواد «يونتي بيلي» لمسز نيللي فليبوت بالشوط الرابع لمسافة 1400 متر، متفوقا بفارق طول عن «كونكيور» لمسز جينفر أوين، فيما جاء ثالثاً «ساينرجي» لذا الموست اول بارتنر شيب، وسجل البطل 1:35:24 دقيقة.

فوز المعمرة «كوزميك»

ونالت الفرس المعمرة «كوزميك جيرل» لسيلينا فارنيس وبقيادة ايزابيلا فارن، لقب الشوط السادس لمسافة 1600 متر، متفوقة بفارق 13 طولاً عن «ساوث بو» لاي نيوي.

الشوط السابع

وظفر الجواد «كراهك» للمالك والمدرب جيمس أوين وبقيادة سيموم ووكر، بلقب الشوط السابع والختامي لمسافة 2000 متر وتفوق بفارق 3 أطوال عن «باسفيك سيرا» لجيمس أوين.

Email