سعيد بن سرور: «إريبيان هوب» تقدمت خطوة إلى الأمام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت مهرتا الثلاث سنوات «وحيده» و«اريبيان هوب» لجودلفين أداء رائعاً وخرجتا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي بسباق فالماوث ستيكس (ج1) على مسافة الميل في جولاي كورس في نيوماركت أول من أمس 14 يوليو الجاري.

المهرة التي يدربها شارلي ابلبي «وحيده» وفي أول ظهور لها منذ فوزها بسباق بري مارسيل بوساك (ج1) في أكتوبر الماضي، ركضت بخطوات بطيئة في البداية ولكنها سرعان ما استعادت نشاطها لتتقدم وتستقر بالمركز الثالث إلى الجهة الخارجية من بين سبع مهرات في السباق.

وانتقلت بقوة بقيادة وليام بيوك لتتحدى المتصدرة في آخر 1.5 فيرلونغ وحافظت على وتيرة الركض فيما تبقى من مسافة السباق لتحل المركز الثاني بفارق 1.25 طول خلف «رولي بولي» والتي تصدرت السباق منذ البداية لنسجل فوزا في زمن بلغ 1 دقيقة و36.01 ثانية على أرضية جافة.

المهرة التي يدربها سعيد بن سرور «اريبيان هوب» الفائزة في سباق ليستد في يورك في 17 يونيو كانت مختبئة بالمركز الرابع بقيادة جوسفين غوردون قبل ان تتراجع في آخر ربع ميل ولكنها عادت لتتقدم مرة أخرى وبقوة في آخر فيرلونغ لتنزع المركز الثالث بفارق نصف طول خلف «وحيده».

وقال سعيد بن سرور: «أريبيان هوب» تقدمت خطوة أخرى إلى الأمام عقب فوزها بسباق قوائم في مشاركتها الماضية، والآن أحرزت المركز الثالث في سباق ج1.

«سعدت كثيراً بالكيفية التي أنهت بها السباق وربما ننظر في إمكانية الارتقاء بها إلى مسافة ميل وربع الميل بسباق ناسو ستيكس في غوود وود، أو إبقائها على مسافة الميل بسباق بري روتشيلد (ج1، 30 يوليو) بمضمار دوفيل في فرنسا.

وقال شارلي ابلبي: «أشعر بارتياح من أداء وحيده والتي انتقلت بشكل جيد طوال مراحل السباق.

ولم تكن السرعة عالية في البداية، ونجح ريان مور في رفع معدلها بشكل رائع في المقدمة مع «رولي بولي»، ولكن قدرات «وحيده» أسعفتها بشغل الموقع الذي أنهت به السباق اليوم.

«وأنا واثق للغاية من أن مستواها سيقفز عقب هذه المشاركة».

Email