سباقات ديربي إيرلندا للخيول تنطلق السبت

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل في العالم الأسبوع المقبل إلى مضمار كوراه الإيرلندي لمتابعة مهرجان سباقات ديربي ايرلندا الشهير للخيول على الأرض المنبسطة، الذي ترعاه سوق دبي الحرة للسنة العاشرة، وتشارك فيه أفضل الخيول في العالم.

يقام الحدث، الذي وصلت جوائزه المالية العام الماضي إلى 1.5 مليون يورو، السبت المقبل على مضمار مقاطعة كيلدير الايرلندية المتعدد الطوابق، وتعمل السوق الحرة على الاستثمار في أعرق حدث رياضي سنوي ايرلندي على أكمل وجه، حيث حقق ديربي ايرلندا النجاح تلو الآخر خلال السنوات العشر الماضية من رعاية السوق لهذا الحدث، والتي بدأت في عام 2008 عندما فاز الفارس الايرلندي سيمي هيفرنان بالسباق على صهوة «فروزن فاير» للمدرب آيدن أوبراين.

وواصل الحدث تقديم أقوى الخيول في العالم من خلال الجواد كيملوت الذي تُوج بديربي ايرلندا بعد فوزه بـسباقات ديربي ابسوم. وفاز في العام التالي «تريدينغ ليزر» بقيادة الفارس الايرلندي كيفن مانينغ الذي أهدى المدرب جيم بولغر أول فوز له في السباق منذ الفوز الذي حققه مع «سانت جوفايت» في عام 1992.

وشهد العام الماضي فوز المهر «هارزاند» للمدرب ديرموت هارزاند بلقب الديربي بعد أن نجح الفارس بات سمولين في الوصول إلى خط النهاية أولاً في ختام منافسة قوية ومثيرة مع الجواد العنيد «آيداهو» بإشراف أيدن أوبراين.

رعاية

من جانبه، قال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «السنوات العشر التي رعينا فيها سباقات ديربي ايرلندا للخيول كانت رائعة وناجحة لأعمالنا، وجميل أن تشارك السوق في مثل هذه السباقات الكبيرة منذ فترة طويلة من الوقت، حقق خلالها ديربي ايرلندا النجاح تلو الآخر سنوياً، ونعتقد أن التطوير الجديد المرتقب لمضمار كوراه سيكون غاية في الروعة، ونتطلع للانتهاء من هذا المشروع في عام 2019»

يحفل الحدث إلى جانب سباقات الخيل بالعديد من الفعاليات المنوعة التي تقدمها سوق دبي الحرة إلى مجتمع الأعمال في البلدات المحيطة بمضمار كوراه (نيوبريدج وكيلدير) وتبدأ مع انطلاق الأسبوع التحضيري لديربي ايرلندا، مثل مسابقة «أفضل واجهة لمتجر» التي يحصل الفائز فيها على مبلغ 1,500 يورو واستضافة من فئة كبار الشخصيات في جناح سوق دبي الحرة الخاص بمضمار كوراه، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 1,000 يورو، والثالث على 500 يورو.

دعوة

يبدأ أسبوع فعاليات الحدث بعد غد، حيث تقام دورة سوق دبي الحرة غولف كلاسيك على مضمار «بالمر رايدر كاب» العالمي للغولف في «نادي ذا كاي» الذي استضاف بطولة ايرلندا المفتوحة للغولف التي رعتها السوق أيضاً في عام 2016 وكأس رايدر للغولف في 2006.

وتشارك في منافسة الغولف فرقاً تضم أربعة لاعبين في كل منها، وستوجه الدعوة إلى الفريق الفائز لحضور سباقات ديربي ايرلندا على مضمار كورا السبت، والتمتع بكرم الضيافة في جناح سوق دبي الحرة الخاص بكبار الشخصيات.

في حين يحتضن «فندق فايف ريد ستار» بنادي ذا كاي أمسية سوق دبي الحرة الخيرية السنوية الجمعة 30 يونيو، وقد نجح هذا الحدث الخيري خلال السنوات الثلاث الماضية في جمع ما يزيد عن 230,000 يورو لصالح مؤسسة جاك آند جيل لرعاية الأطفال.

Email