شارلي أبلبي: «كوميكاس» يتطلع إلى عرض رائع

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدث المدرب شارلي ابلبي عن مشاركة «كوميكاس» في سباق دايموند جوبيلي ستيكس «ج 1» على مسافة ستة فيرلونغ، وقال أبلبي: قدم «كوميكاس» أداءه الأفضل حينما حل ثانياً في غولدن شاهين، وشعرت بأنه قدم أداء جديراً بالاحترام بالعودة إلى السباقات العشبية في يورك في مشاركته الأخيرة.

وأضاف شارلي أبلبي قائلاً: عاد «كوميكاس» من ذلك السباق في حالة جيدة، وسبق له الفوز على أرضية سريعة وبالتالي لن تكون حالة الأرضية مشكلة، وتصنيفه أقل بعض الشيء ولكن آمل أن يقدم عرضاً جيداً.

ويسعى «كوميكاس» إلى تقديم عرض رائع حيث سبق له الفوز في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي «كوميكاس».

وينافس «كوميكاس» بقيادة الفارس وليام بيوك في أهم سباقات الحفل الملكي بعد أن قدم أداء جيداً حل به ثالثاً على أرضية عشبية لينة بسباق ديوك اوف يورك ستيكس «ج 2» على نفس المسافة في يورك بتاريخ 17 مايو.

وقدم الجواد البالغ من العمر أربع سنوات أداء ممتازاً في ثلاثة من السباقات لمسافة ستة فيرلونغ على الأرضية الرملية لميدان بدبي في وقت مبكر من هذا العام محققاً فوزاً مريحاً في سباق هانديكاب قبل أن يحل بالمركز الرابع بسباق مهب الشمال «ج 3»، ثم وصيفاً بسباق دبي غولدن شاهين «ج 1» في أمسية كأس دبي العالمي. ويواجه «كوميكاس» اليوم 18 خيلاً للسرعة منطلقا من البوابة السادسة من بينهم الفائز بسباق جولا كب «ليماتو»، والفائز بسباق بريتيش شامبيونس للسرعة «ذا تين مان».

وعن مشاركة «كيد مي نفر» في سباق وولفرتون هنديكاب «ليستد» على مسافة 10 فيرلونغ، قال شارلي ابلبي: عاد «كيد مي نفر» وقدم أداء جيدا في سباقين خاضهما في دبي، وأنا مرتاح من تحضيراته، وأعتقد أن كل الظروف التي تناسبه موجودة.

ويشارك المهر اليوم بقيادة الفارس وليام بويك، حيث حل «كيد مي نفر» رابعاً خلف «برايز موني» في سباق هانديكاب في ميدان فبراير الماضي، كما حل الجواد البالغ من العمر أربع سنوات ثانياً خلف «فايرنس آرمس» في سباق هانديكاب آخر في نفس المضمار في وقت لاحق من نفس الشهر.

وتحدث شارلي ابلبي عن مشاركة «مسار» في سباق شيشام ستيكس، وأوضح قائلاً: قدم «مسار» أداء باعثاً على الإعجاب حينما حقق الفوز في غوود وود، والمشاركة على مسافة أطول قدرها سبعة فيرلونغ ستكون من صالحه، ويبدو منافسا لديه فرصة حقيقية.

وعن مشاركة «غولد تاون» في نفس السباق «شيشام ستيكس»، قال شارلي أبلبي: عاد «غولدن تاون» من مشاركته الأخيرة في ذي كرا بحالة جيدة، والأرضية كانت لينة للغاية لم تناسبه هناك، والعودة إلى الأرضية السريعة مع المسافة الأطول ستناسبه.

وأشار شارلي ابلبي إلى أنه يشعر بالراحة من تدريبات «كلتراتي» الذي يشارك بسباق ووكينغهام هانديكاب اليوم، وقال: أنا مرتاح من سير تدريبات «كلتراتي» عقب فوزه في نيوماركت حيث حقق فوزاً رائعاً وسيكون حاضراً في المنافسة على الصدارة في سباق هانديكاب عالي المنافسة. ويبحث «كلتراتي» عن فوزه الرابع على التوالي ويتجه إلى أسكوت على خلفية أداء قوي في نيوماركت في 10 يونيو.

واختتم شارلي ابلبي حديثه حول مشاركة «كيوي» اليوم في سباق كوين اليكساندرا ستيكس وقال: ستكون المشاركة الأولى للجواد «كيوي» منذ رحلته إلى استراليا، ولكن سبق له تحقيق أداء قوي بعد طول غياب من السباقات والمسافة لا تشكل لنا مصدراً للقلق، إذ يتمتع بلياقة عالية ولا يحمل جزاء في الوزن نظير انتصاريه في غيلونغ كب وسانداون كب، وأتوقع أن يؤدي أداء طيباً.

Email