المفاجآت تطيح التوقعات في «رويال أسكوت»

«هايلاند ريل» ينتزع لقب «برينس أوف ويلز»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حفل اليوم الثاني من مهرجان رويال أسكوت للخيول بالمفاجآت الكبرى في مختلف الأشواط. وتوج «هايلاند ريل» بطلاً لشوط «برينس أوف ويلز»، فيما حل «بلير هاوس» لجودلفين وصيفاً في شوط «رويال هنت كب»، وجاءت «عشرتي» لجودلفين بالمركز الثالث في شوط «دوق أوف كامبريدج ستيكس».

«لي بريفيدو» نجم الافتتاح

انتزع «لي بريفيدو» للأمير فيصل بن خالد آل سعود لقب الشوط الأول الافتتاحي «جيرسي ستيكس» لمسافة 1400 متر، وذلك بقيادة الفارس بيير شارلس وإشراف المدرب أندريه فابر، مسجلاً زمناً قدره 1.25.05 دقيقة، بفارق رقبة عن «سبيريت أوف فالور» بقيادة دوناشا أوبرين وإشراف إيدن أوبرين، فيما جاء «مبتسم» للشيخ راشد بن دلموك في المركز الثالث بقيادة بات كوسجريف وإشراف وليام هاجس.

تنافس في الشوط 20 خيلاً، من بينها «بارفيت» لجودلفين بقيادة وليام بويك، وقد حل رابعاً، و«تعامل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة جيم كراول، إلى جانب «توب سكور» لجودلفين بقيادة أوليفيه بيلييه، و«دابان» لعبد الله سعيد النابودة بقيادة أندريا أتزيني، وكان «لي بريفيدو» المرشح الأول للفوز، وبالفعل حقق التوقعات وتوج باللقب.

«هارتاشي» بطلة «كوين ماري»

توجت المهرة «هارتاشي» بطلة للشوط الثاني «كوين ماري ستيكس» لمسافة الألف متر للفئة الثانية المخصص للمهرات عمر سنتين، وذلك بقيادة الفارس أدام كيربي وإشراف المدرب كلايف كوكس، مسجلة زمناً قدره 59.63 ثانية بفارق طولين ونصف الطول عن «هابي لايك أفول» بقيادة ريان مور وإشراف ويسلي وارد، فيما جاءت «أوت أوف ذا فليمس» في المركز الثالث بقيادة أويسن مورفي وإشراف ريتشارد هانون.

تنافس في الشوط 23 خيلاً، وكانت «هابي لايك أفول» المرشحة للقب، ولكنها حلت في المركز الثاني.

«عشرتي» بالمركز الثالث

حلت المهرة «عشرتي» لجودلفين بالمركز الثالث في شوط «دوق أوف كامبريدج ستيكس» لمسافة الميل للفئة الثانية والمخصص للمهرات والأفراس، وذلك بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب أندريه فابر. وتوجت المرشحة الأولى «قيمة» بلقب الشوط بقيادة جريجوري بينوست وإشراف روجيه، فيما حلت «الغازي» لصالح الحميزي وعماد الصقر في المركز الثاني بقيادة أدام كيربي وإشراف ماركو بوتي.

«هايلاند ريل» بطل «برينس أوف ويلز»

توج «هايلاند ريل» بقيادة الفارس ريان مور بطلاً لشوط «برينس أوف ويلز» لمسافة الميل وربع الميل للفئة الأولى، مسجلاً زمناً قدره 2.5.04 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «ديكورتيد نايت» لصالح الحميزي وعماد الصقر، فيما جاء «أوليسيس» في المركز الثالث بقيادة الفارس جيم كروالي وإشراف السير مايكل ستات، وتلته في المركز الرابع «كوينز ترست»، فيما جاء «سكوتش» لجودلفين في المركز الخامس بقيادة جيمس دويل. تنافس في الشوط 8 خيول من بينها «جاك هوبس» لجودلفين بقيادة وليام بويك.

«بلير هاوس» لجودلفين وصيفاً

توج «زوفينج» بطلاً لشوط «رويال هنت كب» لمسافة الميل، وذلك بقيادة الفارس مارتن دواير وإشراف المدربة أماندا بيريت، مسجلاً زمناً قدره 1.37.82 دقيقة بفارق نصف طول عن «بلير هاوس» لجودلفين بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب شارلي أبلبي، فيما حل «تشويق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة دين أونيل وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت.

تنافس في الشوط 20 خيلاً، وكان «أبي لينكولن» المرشح الأول للفوز، ولكنه حل في المركز الخامس عشر.

«كون توبارتيرو» نجم الختام

حقق «كون توبارتيرو» المفاجأة في الشوط الأخير «سندر ينغهام هانديكاب» لمسافة الميل «ليستد» والمخصص للمهرات، وذلك بقيادة الفارس جامي سبنسر وإشراف المدرب ويسلي وارد، مسجلاً زمناً قدره 1.38.48 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «رين جوديس» بقيادة ريان مور وإشراف إيدن أوبرين.

وحل «باكوس أنجيل» في المركز الثالث بقيادة هين كيلي وإشراف ريتشارد هيوز.

تنافس في الشوط 24 خيلاً من بينها «كلمة» لعبد الله المنصوري، وقد حلت في المركز الـ11، و«ريالي سبيشال» لجودلفين، ثم «سلامة» لأحمد عبد الله الشيخ.

روجر شارلتون: نعول على «آتي بيرس» في الشوط الختامي

علق المدرب روجر شارلتون عن مشاركة «اتي بيرس» في الشوط الختامي «كينج جورج ستيكس»، وقال شالتون، إن «اتي بيرس» يتمتع بخطوات واسعة، وطبع متأن بحيث إنه لن يستطيع تقديم أفضل ما عنده إلا في سباق بوتيرة سريعة حقاً. والأمل معقود بأن يحصل على ذلك، وكلما كانت الأرضية أكثر جفافاً كلما كان ذلك أفضل له.

وأضاف شالتون قائلاً: "النقلة إلى مسافة الميل ونصف الميل لن تسبب له أي مشكلة مهما كان، ولو وضعنا في أذهاننا توجيهه إلى أحد السباقات التحضيرية للديربي في وقت مبكر من الموسم، يفترض أن يقدم أداء تنافسياً انطلاقاً من تصنيفه البالغ 93.

«موريتزبيرج» يتسلح بالخبرة

ذكر المدرب مايكل هالفورد، الشوط الرابع «بريتانيا ستيكس» المخصص للخيول عمر 3 سنوات، أن «موريتزبيرج» مستعد للمنافسة اليوم، وقال هالفورد عن مشاركة الجواد: إن «موريتزبيرج» في مستوى عال من الجاهزية وفوزه في سباق المبتدئة في ليستويل كان جيداً للغاية، وسيكون مرتاحاً للركض على الأرضية في حالتها المتوقعة، ولديه رصيد من الخبرة للتعامل مع سباق هانديكاب من هذا النوع.

Email