ضمن مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

«منيرة» تكسب كأس الوثبة ستاليونز في فرنسا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت المهرة «منيرة» للنجيفي ريسنج وبإشراف دايمين وتريجانت وبقيادة الفارس كريستوفر سوميلون من إنتزاع لقب الجولة الثالثة من كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1900 متر والذي أقيم أول من أمس بمضمار لاتست دي بوش بفرنسا، وأقيم السباق ضمن النسخة التاسعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، حتى وصل عددها هذا العام لأكثر من 50 سباقاً محلياً وفي أوروبا وأميركا.

توجيهات

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبةستاليونز.

وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود، والمؤتمر العالمي لخيول السباق، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وأقيم سباق كأس الوثبة ستاليونز لأول مرة في الجزائر، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان.

خيول عربية أصيلة

وشارك في السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق للفئة الثالثة، 7 خيول عربية أصيلة، وبلغت إجمالي جوائزه المالية 15 ألف يورو، وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة في المراحل الأخيرة حيث شهد تنافساً مثيراً بين ثنائي المقدمة.

ونجحت «منيرة» في نهاية الأمر من التفوق بفارق عنق عن المهر «الهايم» للشقب ريسنج وبإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان اوج، فيما جاء في المركز الثالث المهر «افون بريدج» لبريند فان دالفسن، وبإشراف اليزابيث بيرنارد وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو.

تسجيل

وتمكنت «منيرة» المنحدرة من نسل «دورمان» من تسجيل زمن وقدره 2:09:37 دقيقة. وشهد السباق جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.

Email