نالت اللقب الثاني خلال 48 ساعة في مهرجان منصور بن زايد العالمي للقدرة

ماريا بنتون تحلّق بكأس بطولة «أم الإمارات» لسيدات القدرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حلقت الفارسة الإسبانية ماريا الفاريز بنتون على صهوة الجواد «جي ام بوسيفالا» للمالك والمدرب جوما بونتي ببطولة سباق كأس «أم الإمارات» للقدرة للسيدات لمسافة 120 كلم «نجمتان»، فيما توج الفارس بيرنانت كسيلاس فوريس على صهوة «اوجلين دو باريسال» لدينس بيسك ومدام ماريل ليمون بكأس ملك إسبانيا المفتوح للقدرة، اللذين أقيما أول من أمس ضمن فعاليات اليوم الختامي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (أبوظبي ـ مدريد ـ بروكسل) للتحدي للقدرة الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام بضاحية كمارما دو استرويلاس بالعاصمة الإسبانية مدريد برعاية رئيسية من مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي لسباقات الخيول العربية في نسخته التاسعة، تواصلاً للنجاحات الكبيرة، والإنجازات العالمية الضخمة، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس زايد، وكأس الوثبة ستاليونز، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين «ايفهرا»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس سمو «أم الإمارات» للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وتمكنت الفارسة الإسبانية المتمرسة ماريا بنتون التي تألقت في اليوم الأول من خلال الفوز بسباق الماراثون لمسافة 160 كلم، من إضافة فوزها الثاني على التوالي وقطع المسافة الكلية لسباق كأس أم الإمارات للسيدات البالغ طوله 120 كلم في زمن وقدره 5:34:56 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 22.03 كلم في الساعة.

كأس الملك

وتوج الفارس بيرنات كاسيلاس بلقب كأس ملك إسبانيا لمسافة 120 كلم، بعد أن قطع المسافة في 5:34:57 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 22.03 كلم في الساعة.

تحدي الشباب

وانتزعت الفارسة السلوفاكية لوسيا سوبيكوفا على صهوة «شيستر» لجوانا كارلوس رويز دو فيلا، لقب سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم، قاطعة مسافة السباق الكلية في زمن وقدره 6:07:33 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 20.07 كلم في الساعة.

سباق النجمة 1

وفاز الفارس روكيو دياز كورتون على صهوة الجواد براكو دابلوم لمونتسرات لوبيز جونزاليز بلقب سباق النجمة الواحدة لمسافة 80 كلم، وتمكن البطل من قطع المسافة الإجمالية في زمن وقدره 3:42:32 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 21.83 كلم في الساعة.

البطلة بنتون: الفوز وسام رفيع

عبرت الفارسة الإسبانبة ماريا الفاريز بنتون الفائزة ببطولة سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات والسباق الماراثوني لمسافة 160 كلم عن سعادتها وفخرها بالفوز الذي جاء بعد إصرار شديد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومشاركة نخبة من نجوم القدرة على المستوى المحلي والأوروبي.

وأكدت أن هذا الفوز يمثل وساماً رفيعاً، ودافعاً لمزيد من التطور في عالم رياضة ركوب القدرة والتحمل، ووجهت الفارسة الشكر والتقدير للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد، وللكادر الفني في ضاحية كمارما دو ستوريلاس على كافة التسهيلات والدعم.

سباق البوني للأطفال

وأقيم على هامش السباق مسابقة للأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات، على صهوات الخيول الصغيرة البوني وتم تتويجهم بعد انتهاء السباق من قبل السفيرة حصة العتيبة ولارا صوايا بميداليات ذهبية، إلى جانب هدايا عبارة عن سلاسل ذهبية، ولاقت هذه اللفتة تشجيعاً كبيراً من الجمهور والعائلات أثناء تتويج جميع المشاركين وبلغ عددهم 20 طفلاً.

درع تذكارية

حرصت الدكتورة حصة العتيبة على تقديم درع تذكارية للمهرجان والجهود التي يبذلها في إعلاء شأن الخيول العربية في أنحاء العالم المختلفة، وتسلمته لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، وتم أخذ الصور التذكارية مع أعضاء السفارة.

تتويج

عقب ختام الأشواط قامت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا والفاتيكان واندورا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول ايفهرا، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل افهار وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، والأميرة تريزا دو بوربون، بتقديم الجوائز للفائزين الثلاثة في كل فئة.

حصة العتيبة: رسالة مهمة للمجتمع الإسباني والعالمي

تقدمت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا والفاتيكان وإمارة أندورا، بجزيل الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمه اللامحدود لرياضة الفروسية. وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على جهودها الحثيثة بالارتقاء برياضة المرأة، حيث إن النجاح الكبير الذي حققه المهرجان منح السباق الجديد دفعة كبيرة على طريق التفوق والنجاح.

وقالت بأن إقامة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتحدي للقدرة (مدريد ـ بروكسل ـ أبوظبي) له رسالة مهمة للمجتمع الإسباني وللعالم كله، وهذا الأمر يشرفني نظرا لأهمية الحدث الرياضي.

وأضافت بأن المهرجان يظهر حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على التواجد في المحافل الدولية والرياضية، والاهتمام بالخيول العربية وبالسلام والمحبة، والرياضة هي عنوان التواصل مع الشعوب.

وقالت بأن إقامة المهرجان لأول مرة في إسبانيا التي تعد من الدول الصديقة، يمثل قيمة وجسرا للدبلوماسية، وأضافت إن الرياضة بشكل عام تساهم في تقريب وجهات النظر وتوطيد العلاقات بين الشعوب‮.‬

وقالت بأن الإمارات حققت أشياء كثيرة في المجالات المختلفة، لأن دبلوماسيتها قائمة على التسامح واحترام الغير واحترام المواثيق والمعاهدات الدولية ومد اليد للسلام.

واختتمت قائلة بأن هناك رسالة يحملها هذا المهرجان للعالم أن الإمارات تهتم بالخيول العربية وبالتراث، وهذه إضافة إلى المستوى الحضاري الذي تتمتع به الإمارات وشعبها وقيادتها، كذلك وجود الفارسات الإماراتيات بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وهذا إنجاز آخر نتمنى أن نرى المزيد من الانتصارات التي حققتها الخيول العربية الأصيلة برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

صوايا: فخورون بتنظيم السباق بإسبانيا.. وسندعو أبطال القدرة إلى أبوظبي

أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان أن السباق حقق نجاحاً كبيراً سواء على مستوى المشاركة أو على مستوى المنافسات وأن الإقبال الكبير على المشاركة ببلوغ عدد الفارسات 31 فارسة من مختلف دول العالم يؤكد نجاح الحدث، مشيرة إلى أن مثل هذه السباقات تحقق العديد من الأهداف في آن واحد ورفع مستوى رياضة الفروسية عند الفتيات لقيادتهن إلى منصات التتويج العالمية.

وأضافت إنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سيتم توجيه الدعوة إلى الفارسات الثلاث الأوائل في كل فئة (مدريدـ سيردينياـ بروكسل نجروبولس) للمشاركة في كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة في شهر نوفمبر المقبل في أبوظبي، إلى جانب دعم اتحاد الإمارات للفروسية، حيث سيكون شعار الاتحاد دائماً إلى جانب أي سباق يقام تحت مظلة المهرجان.

في ختام حديثها توجهت صوايا بجزيل الشكر إلى الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا وأعضاء السفارة على التسهيلات التي قدموها لأعضاء البعثة، وقالت إننا فخورون بتنظيم السباقات لأول مرة في إسبانيا حيث وجدنا كل الحفاوة والترحيب من المسؤولين، كما تقدمت بالشكر للرعاة.

فينو: رفع مستوى الرياضة

من جانبه أشاد دانييل فينو رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في إسبانيا بالدعم الكبير الذي يقدمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وسباقات القدرة من خلال دخول المهرجان لرعاية هذه السباقات على المستوى العالمي.. مشيداً برؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في دفع جهود هذه الرياضة إلى الأمام ما يعد ذلك دليلاً قاطعاَ على أن الأمور تسير وفقاً لخطة رائعة من أجل رفع مستوى هذه الرياضة.

عدنان النعيمي: نقطة جوهرية في مسيرة الرياضة

توجه عدنان النعيمي بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لدعمه المستمر للخيل العربي، وأشاد بنجاح مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة على الصعيد المحلي والدولي، وأضاف: هذه السباقات تشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية، لما تحمله من أهمية ومعانٍ كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد.

وقال إن دعم مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة لسباقات القدرة محلياً ودولياً، يأتي في إطار رفعة الخيل العربي، تنفيذاً لتوجيهات سموه، وبمتابعة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، لإتاحة الفرصة للناشطين في مجال الفروسية للاحتكاك مع نظرائهم الأوروبيين. مدريد - البيان الرياضي

Email