فرحة سباق «سيدني كب» تتحول إلى حسرة في قلب أبلبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحولت الفرحة سريعاً إلى حسرة لمدرب جودلفين شارلي أبلبي، حيث إن الفوز الذي حققه «بولارازيشن» بسباق ج 1 سيدني كب في راندويك يوم امس، تم إلغاؤه بعد أن أعلن المشرفون إيقاف السباق وكأنه لم يكن.

وكان «بولارايزيشن» قد اندفع إلى الصدارة في آخر 100 متر من مسافة السباق البالغة 3200 متر، ومن خلفه رفيقه «بنغلاي بافيليان» ثالثاً.

غير أن التهليل للفوز توقف فجأة بعد أن أدرك الجميع أن المشرفين أوقفوا السباق وكأنه (لم يكن) نظراً لسقوط أحد الخيول المشاركة داخل ميدان السباق عقب خط النهاية بقليل.

جون فيرغيسون، الرئيس التنفيذي ومدير سباقات جودلفين الذي كان حاضراً بالمضمار وصف الحادثة بأنها «من طبيعة سباقات الخيل» بالرغم من أنها مخيبة جدا للآمال.

في الربيع الماضي فازت خيول المدرب أبلبي بخمسة سباقات، غير أن حظاً حاثراً رافق رحلتهم هذه المرة حيث تعين وضع حد لحياة الجواد «غولد تريل» إثر إصابته بكسر في قدمه خلال مشاركته في سباق بمضمار مورننغتون الشهر الماضي.

وقام مشرفو السباق بإخطار المسؤولين في كافة أرجاء المضمار بقرارهم إيقاف السباق عقب الحادثة مباشرة، غير أن بعض الفرسان لم يكونوا على علم بذلك.

وقال كبير المشرفين مارك فان غيستل إن القرار اتخذ مراعاة للسلامة العامة عقب سقوط الحصان وبعض الفرسان بمن فيهم فارس جودلفين في أستراليا جيمس دويل الذي سقط عندما كان على صهوة «المنقذ».

Email