برعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

تكريم الفائزين بجائزة أوسكار «أم الإمارات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن فعاليات المهرجان العالمي التاسع للخيول العربية، لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أسدل الستار مساء أول من أمس، على النسخة الثامنة لأوسكار «أم الإمارات» في مجال الفروسية، الذي يقام برعاية وتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات».

وذلك بإقامة حفل تكريم الفائزين بجوائز النسخة الثامنة لأوسكار «أم الإمارات»، والتي اشتملت على خمس عشرة فئة، وجاء الحفل الذي أقيم في مسرح البالروم بفندق بيفرلي ويلشير فور سيزون في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية، رائعاً ومميزاً، وتضمن العديد من الفقرات الفنية والاستعراضات المبهرة التي نالت الإعجاب من الحضور.

مصدر فخر

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، بعده ألقي عبدالله السبوسي القنصل العام للإمارات في لوس أنجليس كلمة أكد فيها أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لجائزة دارلي أوورد العالمية للفروسية و«دارلي أوورد - سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك» في لوس أنجليس للعام الثاني على التوالي، هما مصدر فخر وإعزاز وتشريف للدولة حيث يعززان علاقات الإمارات مع العالم عامة وأميركا خاصة.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مردود إيجابي

وأكد السبوسي، أن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للخيل العربي، أصبح حافزاً للمهتمين بالخيل العربي للمشاركة في سباقات المهرجان، وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها للجائزة التي تحمل اسم سموها، مشيراً إلى أن الجائزة تعد إضافة جديدة إلى صناعة الخيل العربية وسيكون لها مردودها الإيجابي على جميع الفئات التي تشملها الجائزة وتكون دافعاً لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

كما أشاد بجهود المدير التنفيذي للمهرجان لارا صوايا من خلال عملها الدؤوب الذي كان له الدور في نجاح المهرجان عامة وجائزة أوسكار «أم الإمارات» خاصة، واختتم متمنياً أن يواصل المهرجان نجاحه ومعرباً عن أمله أن يستمر التواصل في العام المقبل.

تكريم الفائزين

وقام عبدالله السبوسي قنصل الإمارات في لوس أنجليس، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، ومبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بتكريم الفائزين بجائزة «أوسكار أم الإمارات» لعام 2016 في الفئات الخمس عشرة التي اشتملتها الجائزة.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات التي أسهمت بدور إيجابي في نجاح المهرجان، إضافة إلى سفراء المهرجان ولوجين عمران المسؤولة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والفارس العالمي فيكتور إسيوزا، والمطربة الإماراتية أريام وفتاة أميركية كانت ترتدي قبعة عليها شعار المهرجان «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة»، كما تم تكريم فندق فور سيزون.

حصاد المزاد

واختتم الحفل بإجراء مزاد علني للفحول العربية الأصيلة للحصول على تلقيح منها وهي «آسي» و«مهاب» و«موعود» و«مبروك» و«منجز» و«نوريسك المري» و«راثوان» و«صير بني ياس» و«سو بيج إذ ريتش» وبلغ حصاد المزاد 71 ألف دولار أميركي وكان الأعلى سعراً الفحل «منجز» إذ بلغ سعره 23 ألف دولار.

حضور مميز

حضر الاحتفال عبدالله السبوسي قنصل الدولة في لوس أنجليس ومحمد السويدي سفير الدولة في عُمان، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان والشيخ حمدان الشرقي وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية ومبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وإدوارد حامض المدير العام للشركة الوطنية للدقيق والأعلاف وميجيل مورجان رئيسة جائزة كأس السباقات العربية بأميركا.

صوايا: الدعم والرعاية سر نجاح المهرجان

توجهت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان بجزيل الشكر والعرفان، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» مؤكدة أن النجاح الذي يحققه المهرجان ما كان ليتحقق لولا دعم سموهما اللامحدود وتوجيهاتهما السديدة وحرصهما على توفير كافة الإمكانيات والمناخ المناسب، ليرتفع عدد الدول التي انضمت إلى أسرة المهرجان إلى 80 دولة يقام فيها أكثر من 108 سباقات في العام الحالي .

مما يؤكد ذلك شعار المهرجان وهو «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة» مشيرة إلى أن المهرجان نجح في تجميع محبي الخيل العربي ووحد أهدافهم في ضرورة الاهتمام بالخيل العربي.. مضيفة أن «دارلي أوورد» أصبحت حافزاً قوياً للإبداع والدخول في المنافسة على فئات الجائزة المختلفة.

إضافة مهمة

وأشارت إلى أن انضمام الفارس العالمي فيكتور ايسيوزا، بطل سباق كاليفورنيا كروم والفائز بجائزة كأس دبي العالمي في العام الماضي لسباقات الخيل العربية بقيادته الجواد «باديس داي» في سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى، الذي أقيم على مضمار سانتا أنيتا يشكل ذلك إضافة مهمة لسباقات الخيل العربية.

كما أعلنت عن انضمام الفارسة الأميركية شانيل سيرلاند لتكون سفيرة للمهرجان إضافة إلى كل من ريتشارد بيرتون وإكزافي وجولي، وسيتم جميعهم مصاحبة المهرجان في جميع جولاته القادمة، واختتمت مؤكدة أن المهرجان يعمل كفريق والجميع يعمل لصالح الخيل العربي وأبوظبي دائماً متميزة في تنظيمها لمختلف البطولات وذلك بدعم وتوجيه دائم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

سفير فوق العادة

ومن جانبه، أكد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي لسباقات الخيول العربية اكتسب الصبغة العالمية ويواصل نجاحاته من عام لعام.. لافتاً إلى أن المهرجان أسهم بدور كبير في إعلاء شأن الخيل العربي وأسهم في التعريف بدولة الإمارات ليكون سفيراً فوق العادة للدولة في جميع دول العالم، كما أكد أن رعاية المهرجان تأتي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس ضمن استراتيجيه التي ترتكز على دعم الأنشطة الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة.

مورجان: الحدث أعاد الحياة للخيول في أميركا

توجهت ميجيل مورجان رئيسة جائزة كأس السباقات العربية بالولايات المتحدة الأميركية بجزيل الشكر والعرفان، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على تنظيمه لمهرجان سموه العالمي للخيول العربية وإقامة جولات منه في أميركا، ما أسهم ذلك في عودة الحياة بالخيل العربي في أميركا من خلال زيادة عدد المربين والملاك.

كما توجهت بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعاية ودعم سموها لسباقات السيدات وإقامة أوسكار سموها في لوس أنجليس مما سيكون لذلك مردوده الإيجابي على مستقبل الخيل العربي في أميركا.

إدوارد: التطور مستمر

أشاد إدوارد حامض المدير العام للشركة الوطنية للدقيق والأعلاف، بنجاح المهرجان في القيام بدوره، من خلال انتشار جولاته حول العالم، وتطوره من عام إلى عام، معرباً عن أمله أن يواصل نجاحه، وأكد فخر الشركة بأن تكون شريكاً أساسياً للمهرجان، ووجه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدعمهما اللامحدود للمهرجان ما أدى لاكتسابه صبغة عالمية.

سباقات وفعاليات متنوعة

يقام المهرجان العالمي للخيول، تحت شعار "عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة"، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، والذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود.

وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين، بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان «المفتوح»، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

البوعينين: دور بارز للمهرجان

ثمن سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية دور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتوجيهات سموه بتنظيم هذا الحدث الذي كان له دور بارز في مساعدة الاتحاد على زيادة الاهتمام بالخيل العربي، والشكر موصول إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" لدعمها لسباقات الفروسية وخاصة للسيدات.

Email