احتفالية مخملية لتكريم الفائزين بأوسكار «أم الإمارات» والدارلي الأميركي

مهرجان منصور بن زايد يخطف أضواء مسرح الدولبي بهوليوود

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أقيم، مساء أول من أمس، حفل تكريم الفائزات بأوسكار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، في الفئات الخمس عشرة التي اشتملها الأوسكار في مجال الفروسية للسيدات المتعلقة بالخيل العربي، والفائزين بالجوائز في الدورة الثلاثين لجائزة الدارلي الأميركية للمميزين في مجال الفروسية في الفئات الإحدى عشرة التي اشتملتها الجائزة، وأقيم الاحتفال برعاية ودعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة، على مسرح الدولبي الشهير بهوليوود في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكان نجم الاحتفالية الجواد الأميركي «باديز داي» بطل جوهرة زمرد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام الماضي، بفوزه بلقب جواد العام في جائزة الدارلي الأميركية، كما فاز بجائزة أكبر جواد، وفازت المهرة «نازك» من مزرعة الوثبة ستود ملك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أفضل مهرة في عمر 3 سنوات في أوسكار «أم الإمارات».

وشهد الحفل عبد الله السبوسي، القنصل العام لسفارة الدولة في لوس أنجليس، ومحمد السويدي، سفير الإمارات لدى سلطنة عمان، وسامي البوعينين، رئيس الاتحاد العربي لسباقات الخيول العربية، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

ولارا صوايا، المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، والشيخ حمدان الشرقي.

وإدوارد حمود، ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، وعدنان سلطان النعيمي، مدير نادي أبوظبي للفروسية، ومبارك النعيمي، ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومسلم العامري، مدير إسطبلات الجزيرة 1و2 والوثبة.

والدكتورة ودودة بدران، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والمحامية لؤلؤة العوضي، وميشيل مورجان، رئيسة جائزة كأس السباقات العربية في أميركا، وإيد مورفي، المدير التنفيذي لمسرح الدولبي الشهير، إضافة إلى عدد من الرعاة للمهرجان، وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من معظم إرجاء العالم من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات.

وبصورة عامة لم يكن في الإمكان أبدع مما كان، حيث جاء الحفل مخملياً أنيقاً ومعبراً، بما اشتمل عليه من فقرات واستعراضات باهرة، ليواصل بذلك مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية تألقه بنجاحه في خطف الأضواء على مسرح الدولبي الشهير.

وبدا الحفل بمرور جميع الضيوف على السجادة الحمراء للدخول إلى قاعة الاحتفال، ثم ألقى عبد الله السبوسي، قنصل الإمارات في لوس أنجليس، كلمة ترحيبية بالحضور، أكد خلالها أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لجائزة الدارلي العالمية للفروسية ودارلي أوورد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، يعد مصدر فخر وإعزاز وتشريف للدولة.

ويعزز علاقات الإمارات مع العالم والولايات المتحدة الأميركية خاصة، مؤكداً أن ذلك ترجمة للقيادة الرشيدة، ومشيداً بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيل العربي الذي أصبح حافزاً للمهتمين بالخيل العربي للمشاركة في سباقات المهرجان.

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها للجائزة التي تحمل اسم سموها، وأكد أن تلك الجائزة تعد إضافة جديدة إلى صناعة الخيل العربية، سيكون لها مردودها الإيجابي على جميع الفئات التي تشملها الجائزة، وتكون دافعاً لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، مثمناً جهود لارا صوايا، مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

الأوسكار إضافة جديدة

كما ألقت ميجيل مورجان، رئيسة جائزة كأس السباقات العربية، كلمة رحبت فيها بالحضور بمناسبة الاحتفال بتوزيع جوائز الفائزين في الجائزتين، موجهاً الشكر إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لرعاية الحفل، وأكدت أن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد للخيل العربي أعاد له الحياة في أميركا وأوروبا، وأصبح حافزاً من المهتمين بالخيل العربي بزيادة الاهتمام للمشاركة في سباقات المهرجان، كما توجهت بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على رعايتها لجائزة الأوسكار الذي يحمل اسم سموها،منصور، على دورها الإيجابي.

المهتمون بالخيل العربي

أكد سامي البوعينين، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن هذا اليوم من أسعد أيام الاتحاد الدولي، خاصة أنه يوم يجتمع فيه جميع المهتمين بالخيول العربية، ويرجع الفضل في ذلك إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الذي كان عاملاً مشجعاً للملاك والمربين بزيادة الاهتمام بصناعة الخيل العربي.

وأيضاً جائزة سمو الشيخة فاطمة للفروسية للسيدات كان لها الدور نفسه في ذلك، وأكد أن جائزة الشيخة فاطمة اكتسبت سمعة عالمية، وأصبح لها صدى عالمي في جميع دول العالم، من المهتمين بالرياضة النسائية عامة، ورياضة الفروسية النسائية خاصة.

الفائزات بجوائز أوسكار

فئة المهرات عمر 3 سنوات المهرة «أميرة الصحراء» من الجزائر، وفي فئة المهور 4 سنوات المهرة «نازك» من مزرعة الوثبة ستود بفرنسا، وفي فئة أكبر المهرات «سلفاني الميري» من فرنسا، وفي فئة أفضل فارسة هاوية الهولندية كيندي كلينكنبرج، وفي فئة أفضل فارسة متدربة كي تشونج كا كي من هونغ كونغ، وفي فئة أفضل فارسة محترفة السويدية أنا بيلروث.

وفي فئة أفضل مولدة الأميركية ديانا والدرون، وفي فئة أفضل مالكة التركية دينسي كيرتيل، وفي فئة أفضل مدربة الفرنسية جين فرانسوا، وفي فئة أفضل مصورة الأميركية ديبي بيرت، وفي فئة أفضل مقدمة تلفزيونية السويدية جوزفين شيني، وفي فئة أفضل صحفية الأميركية ستيفاني كوريوم، وفي فئة أفضل إنجاز مدى الحياة البولندية دوروتي كاليبو، وفي فئة أفضل فارسة قدرة الأرجنتينية مرسيدس تابيا.

الفائزون في الدارلي الأميركي

«بي بي ناش» أفضل جواد مخصي 3 سنوات، آربي كينكي أفضل مهرة عمر 3 سنوات، إيستر مان أفضل مهر 4 سنوات، مدموزيل أفضل مهرة عمر 4 سنوات، باديس داي أكبر جواد، دريم بيرت أكبر فرس، بيتي آند جوزيف أفضل مولدة، بيتي آند جوزيف أفضل مالكة، سكوت باول أفضل مدرب، أفضل فارس ريكاردو شيبا، بادي سداي جواد العام.

صدى

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن إطلاق مبادرة أوسكار أم الإمارات ليس غريباً على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاقاً من حرصها على الارتقاء بالمرأة بشكل عام والمرأة الإماراتية والخليجية بصفة خاصة في شتى المجالات.

وأكد النعيمي أن مهرجاني سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والدارلي اكتسبا سمعة عالمية وأصبح لهما الصدى العالمي وخاصة من المهتمين بالرياضة النسائية عامة.

لارا صوايا: الأوسكار حافز قوي للإبداع والنجاح يضاعف المسؤولية

أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي للخيول العربية أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في تجميع محبي الخيل العربي ووحد أهدافهم في ضرورة الاهتمام بالخيل العربي.

وأكدت أن هذا المهرجان هو رسالة للعالم للتأكيد أن الخيول العربية من تراث الإمارات العريق وهي رسالة للجميع بضرورة الحفاظ على ذلك التراث، وأكدت أن أوسكار «أم الإمارات» أصبح حافزاً قوياً للإبداع وحرص المهتمون بالخيل العربي من جميع فئاته من ملاك ومدربين وغيرهم وخاصة من فئة السيدات على الارتقاء بمستوياتهم للدخول في المنافسة على فئات الجائزة المختلفة.

وتوجهت بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لرعايتها للجائزة التي من المؤكد تعد إضافة إيجابية لسباقات الخيول العربية ستسهم إلى حد كبير في زيادة الاهتمام بالخيول العربية وسيكون لها مردودها الإيجابي في المستقبل في تطوير سباقات الخيول العربية، مشيرة إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان ستشهد إقامة سباقين في الجزائر بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد.

واختتمت موجهة الشكر لقنصل الإمارات في لوس أنجليس وجميع سفراء الإمارات في الدول التي يقام فيها جولات للمهرجان وكذلك رعاة المهرجان، مؤكدة أن النجاح الذي حققه يتطلب مضاعفة الجهد للحفاظ على ذلك النجاح، كما هنأت الفائزات والفائزين بجوائز «أوسكار» أم الإمارات والدارلي الأميركي.

العواني: «الأوسكار» امتداد لمبادرات أم الإمارات

ألقى عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي كلمة نقل في بدايتها تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي اهتماماً كبيراً لمسيرة تقدم قطاع الخيل والفروسية وتحقيق التطور والنماء لمختلف الألعاب والرياضات.

كما ثمن الدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودوره الريادي في تعزيز إرث الإمارات وإعلاء شأن الخيول العربية الأصيلة في جميع مدن العالم، انطلاقاً من نهج المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» الذي أولى أهمية كبيرة لرفعة الخيل العربي وتعريف العالم بمسيرته باعتباره ركناً أصيلاً لتاريخ وحضارة الإمارات.

وبارك لجميع الفائزين والمكرمين بجائزة أوسكار أم الإمارات بدورتها الثامنة، مؤكداً لهم أن الجائزة هي امتداد لمسيرة المبادرات الرائدة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهدف تحفيز فارسات الإمارات والعالم على إثراء سباقات ورعاية الخيل، الأمر الذي يمثل مصدر فخر واعتزاز.

وأكد أن الجائزة أسهمت في نقلة مهمة على صعيد تهيئة البيئة المحفزة للخيول العربية، واستطاعت بفضلها تحقيق الإقبال الكبير للفارسات للانخراط في ممارسة هذا المجال والاهتمام به، وجاء الدور على جميع من شارك في الجائزة لنشر ثقافة وأهداف الجائزة وتعريف العالم بها وبأهميتها ومكانتها.

واختتم موجهاً عميق الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس مجلس الأمومة والطفولة على كل ما تقدمه من دعم لنجاح تجربة المرأة في العالم بكافة المجالات، كما نتقدم بالشكر الجزيل لكافة الرعاة والداعمين لمسيرة الجائزة.

.فخر

أعرب إدوارد حمود ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الدقيق والأعلاف عن فخر الشركة بأن تكون شريكاً أساسياً لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ـ وأكد أن المهرجان بفضل ما يجده من دعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يتطور من عام إلى عام إلى أن وصل إلى ما هو عليه، وأكد أن تلك الجائزة التي تحمل اسم «أم الإمارات» تعد وساماً على صدر المرشحين للمنافسة في فئاتها ولجميع المهتمين بصناعة الخيل العربي في العالم.

Email