تتويج بن علوبة بطلاً.. وميرا الأنصاري وصيفة

محمد بن راشد يشهد كأس المدربين للقدرة فـــي سيح السلم

■ محمد بن راشد يهنئ البطل والوصيفة بحضور سعيد الطاير وسلطان السبوسي والمدرب الصابري | تصويرـ موهان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق كأس المدربين للقدرة لمسافة 100 كم بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 193 فارساً وفارسة يمثلون اسطبلات القدرة في مختلف إمارات الدولة.

وتوج الفارس علي مبارك بن علوبة بطلاً للسباق ممتطياً صهوة الجواد «فولفيك دي برونس» لاسطبل البوادي، مسجلاً زمناً قدره 3.10.27 ساعات. واحتلت الفارسة ميرا جاسم محمد الأنصاري المركز الثاني ممتطية صهوة الجواد »برونز وينجز« لاسطبل البراري، مسجلة زمناً قدره 3.10.51 ساعات.

وظفرت الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي بلقب المركز الثالث ممتطية صهوة »بالثازار« لاسطبل الكمدة للقدرة، مسجلة زمناً قدره 3.10.54 ساعات. واحتل الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي المركز الرابع ممتطياً صهوة الجواد «الطارق» لاسطبل «ماس» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.16.08 ساعات.

المركز الخامس

ونال الفارس حمدان أحمد محمد المري المركز الخامس ممتطياً »اس ام لوبو باولو« لاسطبلات جميرا، مسجلاً زمناً قدره 3.16.16 ساعات. وتلاه في المركز السادس الفارس راشد محمد البلوشي ممتطياً صهوة الجواد »ايداهو وايلز فاير« لاسطبلات إعمار للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.16.32 ساعات.

وجاء الفارس محمد علي عتيق القمزي في المركز السابع ممتطياً الجواد »وودبورن ستار فلاش« لاسطبل الريف العين، مسجلاً زمناً قدره 3.19.53 ساعات.

واحتل الفارس محمد أحمد حسن العبار المركز الثامن ممتطياً «ريكيم دي مينوت» لاسطبلات العاصفة للقدرة بإشراف المدرب مبارك خليفة بن شفيا، مسجلاً زمناً قدره 3.22.46 ساعات. وجاءت الفارسة التشيلية كاتالينا لورينس في المركز التاسع ممتطية صهوة «فالينور بارك تيمبو» لإسطبل الشبابي للقدرة، مسجلة زمناً قدره 3.22.50 ساعات.

واحتلت الفارسة المغربية مها خالد المركز العاشر ممتطية »هوترو« لاسطبل الأجيال، مسجلة زمناً قدره 3.24.58 ساعات.

صدارة الأولى

تصدر الفارس محمد العامري المرحلة الأولى للسباق لمسافة 40 كم »اللون الأصفر« ممتطياً صهوة الجواد »دراغون« لاسطبلات دخان الخاصة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.20.53 ساعة. وتلاه في المركز الثاني الفارس أحمد صالح الشحي ممتطياً صهوة الجواد »فيكتوريوت« لاسطبلات الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.21.22 ساعة.

واحتلت الفارسة ليلى محمد المرزوقي المركز الثالث ممتطية صهوة الجواد »بالثازار« لاسطبلات الكمدة للقدرة، مسجلة زمناً قدره 1.21.25 ساعة.

واحتل الفارس الهندي نرباط سينغ المركز الرابع مسجلاً زمناً قدره 1.21.50 ساعة. وجاءت الفارسة ميرا جاسم محمد الأنصاري في المركز الخامس ممتطية صهوة الجواد »برونزويغز« لاسطبلات البراري، مسجلة زمناً قدره 1.21.55 ساعة.

المركز السادس

واحتل الفارس علي مبارك بن علوبة المركز السادس ممتطياً الجواد »فولفيك دي برونيس« لاسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 1.22.02 ساعة. واحتل الفارس حسن جمعة حسن الحمادي المركز السابع ممتطياً »سابوكاي« لاسطبل الريف عجبان، مسجلاً زمناً قدره 1.22.03 ســـاعة.

زعامة

قفزت الفارسة ليلى محمد المرزوقي إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 40 كم »اللون الأحمر« ممتطية صهوة الجواد »بالثازار« لاسطبلات الكمدة، بعد أن كانت ثالثة في المرحلة الأولى، مسجلة زمناً قدره 2.37.40 ساعة.

وتلتها في المركز الثاني الفارسة ميرا جاسم محمد الأنصاري ممتطية صهوة »برونز وينجر« لاسطبلات البراري، مسجلة زمناً قدره 2.38.17 ساعة. وقفز الفارس راشد الكتبي لاحتلال المركز الثالث بعد أن كان تاسعاً في المرحلة الأولى، ممتطياً صهوة الفرس »استامبا« لاسطبلات الشبابي للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.39.54 ساعة.

واحتل الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي المركز الرابع ممتطياً صهوة الجواد »ايداهو وايلد فاير« لاسطبلات إعمار للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.40.28 ساعة.

واحتل الفارس علي مبارك بن علوبة المركز الخامس ممتطياً صهوة الجواد »فولفيك دي برونس« لاسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 2.41.18 ساعة، وتلاه في المركز السادس الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي ممتطياً صهوة الجواد »الطارق« لاسطبل »ماس« للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.43.43 ساعة.

البطـل: فخـور باللـقب الثـاني

أعرب الفارس علي مبارك سالم بن علوبة عن سعادته بالفوز بالنسخة الثانية من كأس المدربين للقدرة، وقال إن السباق كان صعباً، ونال اللقب رغم أجواء المنافسة الصعبة المتمثلة بارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى معدل السرعات المرتفع بين الفرسان المشاركين بناء على طلب المدربين نظراً لجاهزية الخيول.

وأضاف بن علوبة أن الجواد »فولفيك دي برونس« شارك مرتين هذا الموسم، لكن لم يحالفه الحظ سابقاً بسبب تعرضه لوعكات صحية، ليتمكن في نهاية الموسم من جعل الختام مسكاً كما ينبغي، ويتفوق على الجميع بإحراز المركز الأول.

وقال بن علوبة إنه فخور باللقب الثاني له في هذا الموسم، حيث سبق له التتويج بالمركز الأول في مناسبة سابقة في قرية وتحديداً في سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة.

مشيراً إلى أن المرحلة الأخيرة كانت هي الأصعب خاصة وأن تعرض لـ »بلنتي« تسبب في تأخره، ليتمكن بعدها في اللحاق بأصحاب الصدارة وتحقيق إنجاز الفوز، مهدياً اللقب إلى جميع المدربين.

إنجاز ثالث

بدورها، قالت الفارسة ميرا الأنصاري صاحبة المركز الثاني، إنها سعيدة بهذا الفوز بعد المشاركة الإيجابية في موسم حافل وفقاً للنتائج التي حققتها بإحراز المركز الأول في مناسبتين سابقتين، إضافة إلى الإنجاز الثالث بالوصافة في نهاية الموسم.

وأشارت الأنصاري إلى أن المنافسة لم تكن سهلة وشهدت ارتفاعاً في معدلات السرعة صاحبها ارتفاع في حرارة الطقس، وهذه العوامل أدت إلى زيادة صعوبة السباق لاسيما في المرحلة الثانية حسب ما أوضحت نظراً لامتداد طول هذه المرحلة إلى 40 كم والتي شهدت تحول حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة بالمقارنة مع المرحلة الأولى.

وعن الجواد »برنجز وينز«، قالت الأنصاري إن مشاركتها مع الحصان ليست هي الأولى، وإنما امتطته الموسم الماضي وأنهت معه سباق 120 كم بإحراز المركز السابع، فيما تبدو المؤشرات الحالية إيجابية للحصان تؤكد تطور مستواه من أجل الفترة المقبلة.

الكمدة: المشاركة الخليجية تعكس قوة المنافسة

عبر اللواء »م« سعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الإماراتي للفروسية، عن رضاه وفرحته بإنهاء الموسم بنجاح والذي كان ختامه كأس المدربين للقدرة.

وقال الكمدة إن النجاح الكبير للنسخة الثانية من السباق للسنة الثانية على التوالي، يساهم في خلق مزيد من المنافسة بين المدربين في السنوات المقبلة والاستعداد بشكل أكبر للحدث الذي يقام بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأوضح أن السباق حظي بمشاركة واسعة من داخل الدولة، إضافة إلى المشاركة الخليجية من مختلف دول مجلس التعاون مما يعكس أهمية وقوة المنافسة في السباق، متمنياً أن تشهد المشاركة في السنوات المقبلة تطوراً أكبر على مستوى المشاركة من جميع دول الخليج العربي.

وعن المشاركة القوية لاسطبلات الكمدة وتحقيق المركز الثالث في كأس المدربين، قال إنه ثمة الكثير من النجاحات تحققت بفضل الجهود المبذولة بإشراف المدرب منصور إبراهيم وإلى جانبه راشد سعيد الكمدة.

حيث اهتما بالخيول الموجودة في الاسطبل بصورة جيدة، مما انعكس على أرض الواقع بتحقيق نتائج طيبة سواء على مستوى السباقات العامة أو السباقات الخاصة بالمواطنين. وتمنى الكمدة المزيد من التألق والنجاح للاسطبل في الفترة المقبلة، وأضاف قائلاً: الاسطبل لا ينقصه الدعم.

ولكن السباقات تحكمها ظروف وعوامل مختلفة منها عملية اختيار الخيل وإعداد برنامج التدريب المناسب وغيرها من الأسباب الأخرى.

ومنافسات القدرة اليوم شهدت تطوراً أكبر كونها تخضع إلى القواعد العلمية ودراسات وجوانب عديدة في عملية التدريب والتأهيل وسواها من العوامل المؤثرة. وأشاد بتطور مستوى فارسات الإمارات وتزايد أعداد المشاركات من الدولة، ليترجم سباق المدربين هذه الحقيقة عبر صعود فارستين إلى منصة التتويج.

محمد العضب: تنتظرنا مشاركات خارجية مهمة

أكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية أن سباق كأس المدربين للقدرة هو بمثابة احتفالية بختام موسم 2016 -2017 بمدينة دبي الدولية للقدرة، الذي شهد الكثير من الإنجازات والتحديات واللحظات السعيدة .

وأشاد العضب بحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على متابعة ودعم كل سباقات الموسم، مثنياً على الإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل فارس العرب وتوجيهات سموه.

وأوضح العضب أن موسم القدرة الذي أسدل الستار عنه أمس بسباق المدربين كان من أهم وأفضل المواسم حيث شهد ميلاد فرسان جدد وخيول على مستوى عال من الكفاءة واسطبلات مميزة ومدربين على مستوى عال مما يؤكد مكانة وتميز الإمارات في عالم سباقات القدرة.

مضيفاً أن التحضيرات الآن تنصب على الاستحقاقات الدولية والمشاركات الخارجية المهمة لفرسان الإمارات في الموسم الأوروبي، مشيراً إلى أن بطولة العالم للشباب بإيطاليا تعتبر الأبرز في هذا الإطار.

وتوجه العضب إلى جميع فرق العمل القائمة على سباقات القدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة، مشيداً بدور المؤسسات والجهات التي ساهمت في إنجاح الموسم من اسطبلات ومدربين وفرسان وإعلام بجانب الأجهزة الأمنية .

الصابري: نشكر فارس العرب على الدعم اللا محدود

أعرب المدرب أحمد علي الصابري، عن سعادته وفخره بالإنجازات التي تحققت في نهاية الموسم بإحراز اسطبلات البراري المركز الثاني تحت إشرافه والظفر باللقب عبر اسطبلات البوادي تحت إشراف ابنه سلمان الصابري الذي توج بلقب النسخة الثانية من كأس المدربين للقدرة.

وقال الصابري إن السباق شهد سرعات عالية من قبل المشاركين، مؤكداً أن وجودهم في ميدان السباق جاء تحت شعار المنافسة لا المشاركة فحسب، حيث حرصوا على تحقيق تطلعاتهم بالصعود إلى المنصة عبر إحراز اللقب والمراكز الأولى، ليحققوا في النهاية الهدف المنشود بنيل التتويج.

وتوجه الصابري بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم الكبير اللا محدود من سموه وتسخير كافة الإمكانيات التي تكللت بالنجاح في نهاية موسم حافل. وأشاد الصابري بالنتائج الإيجابية التي تحققت خلال الموسم الجاري على مستوى المشاركة في قرى ومدن القدرة الثلاث.

تتويج الأبطال

قام اللواء »م« سعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة في اتحاد الإمارات للفروسية، ومحمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الأبطال الفائزين، حيث تسلم علي مبارك بن علوبة كأس المركز الأول وجائزة السيارة، فيما نالت ميرزا جاسم الأنصاري كأس المركز الثاني وجائزة السيارة، ونالت ليلى المرزوقي كأس المركز الثالث وجائزة السيارة.

Email