مهرجان منصور بن زايد يحط الرحال اليوم على مسرح الدولبي

هوليوود تشهد تكريم الفائزين بأوسكار «أم الإمارات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رحلاته المكوكية حول العالم، حيث يحط رحاله مساء اليوم، على مسرح الدولبي الشهير في هوليوود بمدينة لوس أنجليس الأميركية.

والذي يشهد حفل تكريم الفائزين بالنسخة الثامنة لأوسكار »أم الإمارات« في مجال الفروسية للسيدات، بتوجيهات ودعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، »أم الإمارات«.

ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، ويتضمن حفل »أوسكار أم الإمارات«، 15 فئة، تزامناً مع حفل تكريم الفائزين بالنسخة التاسعة والعشرين لجائزة »الدرلي« الأميركي التي تتضمن إحدى عشرة فئة.

ويشهد الحفل عبد الله السبوسي قنصل عام سفارة الدولة في لوس أنجليس، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل.

إضافة إلى عدد من رعاة المهرجان، وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من معظم أرجاء العالم من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات.

اهتمام القيادة

وبمناسبة إقامة النسخة الثامنة لأوسكار »أم الإمارات« اليوم تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«، وأكدت أن هذه الخطوة تدلل على مدى اهتمام سموها ليس على الصعيد المحلي والعربي فحسب وإنما على الصعيد الدولي أيضاً.

مشيرة إلى أنها سوف تلعب دوراً مهماً في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال، وعن حفل الأوسكار اليوم، أكدت صوايا أن حفل هذا العام سيكون مختلفاً وحافلاً بالمفاجآت التي يتم تقديمها لأول مرة، حيث سيتضمن فقرات مبهرة تقام لأول مرة على مسرح الدولبي.

كما سيتم على هامش الحفل تكريم الفرسان من ذوى الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين في ولاية كاليفورنيا من المكرمة التي أعطى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة توجيهاته بمنحها لهم والتي تبلغ قيمتها المالية 100 ألف دولار أميركي.

43 مرشحاً

وعن المرشحين للفئات المختلفة التي يشملها أوسكار »أم الإمارات«، أوضحت صوايا، أنه تم تشكيل لجان متخصصة كل في مجاله لترشيح المرشحين للدخول في المنافسة على لقب كل فئة، وبلغ إجمالي الذين تم ترشيحهم 43 في جميع الفئات، ومن هؤلاء سيتم اختيار الفائز في كل فئة حيث سيتم الإعلان عنه اليوم ليتم تكريمه خلال الحفل.

وعن المرشحين في الفئات التي تشملها الجائزة، قالت صوايا: في فئة أفضل مهرة عمر 3 سنوات، »شانون كيون« من بولندا، و»ستورم جيرل« من تركيا، و»أميرة الصحراء« من الجزائر.

وفي فئة أفضل مهر 4 سنوات، »نازك« من فرنسا، و»أما نكافا« من تركيا، و»آ ربي ماديموسيل« من أميركا، وفي فئة أفضل فرس، »ميلفين ألميري« من فرنسا، و»دريم بيرل« من أميركا، و»رازيانا« من تركيا.

وفي فئة أفضل فارسة هاوية، الألمانية مونيكا ليسلي، والهولندية كندي كلينكنبرج، والبريطانية جوانا ماسون، وفي فئة أفضل فارسة متدربة، الأميركية كاترين ديفيز، والبولندية جوانا ويرزكي، وكي شونج كا من هونغ كونغ.

الفارسة المحترفة

وأضافت صوايا: في فئة أفضل فارسة محترفة، مرشحة كل من البولندية كورنيلا فريسيل، والسويدية أنا بيلروث، والأميركية كارول سيدوين، وفي فئة أفضل مولدة، الأميركية ديانا والدرون، والبولندية ماديلاند جروماكس، والإيطالية جيوفانا نيكوني، وفي فئة أفضل مالكة، التركية دينيز كيرتد، والأميركية بيتي جيليس، والهولندية كارين فان دي بوس، والبولندية ماجدالينا جروماكس، والفرنسية ماري أنجي بوردينا.

وفي فئة أفضل مدربة، الفرنسية جيان فرانسا وبيرنارد، والإيطالية كريستينا بريفيو سفورنا، والسويدية ماريا هاجمان اريكسون، وأضافت أن هناك جوائز تمنح لوسائل الإعلام المختلفة التي تغطي المهرجان.

ديزيريه: الحدث الأول من نوعه بحصوله على «الآيزو»

أكدت ديزيريه خوري مستشارة نظام إدارة الجودة في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ضمن منظمة »الآيزو العالمية«، أن حصول المهرجان على شهادة الجودة من منظمة »الآيزو« في العام الماضي شهادة عالمية خاصة أن المهرجان هو الأول من نوعه في عالم سباقات الخيل الذي يحصل على تلك الشهادة العالمية.

وعن المعايير التي يتم على ضوئها الاختيار، مستشارة إدارة الجودة بالمهرجان، أن منظمة الآيزو تضع 10 بنود مقننة على ضوئها الترشيح للاختيار، من أبرزها تطبيق التخطيط السليم لتفادي حدوث أية مخاطر أثناء إقامة السباقات.

وكذلك الهيكلة التنظيمية التي تحدد أهداف المهرجان والقادر على تحقيقها من خلال عدد السباقات والدول التي تقام فيها تلك السباقات بتزايد من عام إلى عام، وبناء على تلك المعايير نجح مهرجان منصور بن زايد بفضل دعم سمو الشيخ منصور بن زايد وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«، وديناميكية المدير التنفيذي للمهرجان، تم التأكد من مصداقية المهرجان.

وبالتالي تم اختياره للحصول على الشهادة العالمية بالإجماع وبدون منافس، واختتمت مستشارة نظام إدارة الجودة موضحة،أن تلك الشهادة تمنح لمدة ثلاث سنوات، وخلال تلك المدة يتم التدقيق على مواصلة الحاصل عليها على المعايير.

 العواني: «أبوظبي الرياضي» يفخر بالشراكة مع المهرجان

نورة: دعم لا محدود وعطاء متدفق دائم من راعية الرياضة النسائية

أكدت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية أن عطاء »أم الإمارات« للمرأة الإماراتية متدفق وغير محدود ودعمها السخي للحراك الرياضي في الدولة من شأنه أن يرسم خريطة الرياضة النسائية ويترقي بها عالمياً.

وقالت: »عودتنا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على طرح المبادرات الرائعة والداعمة لبنت الإمارات ولم يتوقف عطاؤها عند هذا الحد.

وإنما كان لسموها المبادرات الرائدة لدعم المرأة الخليجية والعربية وها هي سموها توصل دعمها للمرأة على الصعيد العالمي« من خلال الجائزة التي تحمل اسم سموها لتكريم الفائزين في الفئات التي تشملها الجائزة، معربة عن سعادتها البالغة بهذه الخطوة الرائدة من أم الإمارات للنهوض برياضة المرأة على الصعد كافة وفي جميع القارات.

صبغة عالمية

ومن جانبه، أكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن النجاح الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية أكسبه صبغة عالمية من خلال انتشار جولاته في جميع قارات العالم، وحرص العديد من الدول على استضافة جولة من جولاته.

وأكد أن الدور الذي تقوم به »أم الإمارات« من دعم ورعاية للرياضة الإماراتية عامة والنسائية خاصة، له الأثر الواضح فيما وصلت إليه الرياضة النسائية الإماراتية من مكانة مميزة على المستوى الخليجي والعربي، واختتم .

مؤكداً أن مجلس أبوظبي يفخر بأن يكون شريكاً للمهرجان خلال جوائز »أوسكار أم الإمارات« على مسرح الدولبي بهوليوود، الذي يعد فريداً من نوعه على هذا المسرح العالمي الشهير.

دليل

وبدوره، قال الدكتور عبد الله الريسي مدير الأرشيف الوطني، أن استضافة مسرح الدولبي بهوليوود لأوسكار »أم الإمارات« للعام الثامن على التوالي ما هو إلا دليل قاطع على نجاح المهرجان في القيام بدوره في تكريم المميزين في مجال الفروسية، وحافز قوي للمكرمين لحفاظ على تفوقهم.

وأيضاً دافعاً للذين لم يحالفهم الحظ في الجد والاجتهاد لنيل شرف التكريم في النُسخ القادمة، وكل ذلك يهدف لزيادة الاهتمام بالخيل العربي وصناعة الفروسية في العالم، مما يستوجب ذلك تقديم الشكر والعرفان »لأم الإمارات« وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموهما.

مبارك النعيمي: دور حيوي للمهرجان

أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حرص الهيئة على المشاركة في تنظيم المهرجان، والذي يتماشى مع استراتيجية الهيئة في الترويج السياحي للدولة.

وأكد أن المهرجان لعب دوراً حيوياً في ذلك من خلال إقامته في عدد كبير من دول العالم، وأسهم في زيادة الاهتمام بالخيل العربي على المستوى العالمي، مؤكداً حرص الهيئة على استمرار دعمها للمهرجان.

دعم ورعاية من الهيئات والمؤسسات

يقوم بدعم المهرجان، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار.

وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ويرعى المهرجان عدد من الشركات والمؤسسات والهيئات، منها، وشركة الوثبة ستاليونز، وناديي صقاري الإمارات وأبوظبي للصقارين.

ومؤسسة العواني وكابال، وقناة ياس وريسنج بوست، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة، والمعرض الدولي للصيد والفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية.

سلطان العودة: قلادة على الصدر

عبر سلطان العودة ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الدقيق والأعلاف عن سعادتهم أن يكونوا أحد رعاة المهرجان، والذي يعتبر فعالية فريدة من نوعها تجد صدى كبيراً حول العالم، وأعرب عن فخر الشركة التي وقعت عقد شراكة مع المهرجان بأن تكون أحد رعاة المهرجان في هذا التجمع الكبير، وأكد أن هذه الرعاية تعتبر مصدر فخر وإعزاز للشركة وقلادة على صدور جميع العاملين فيها.

Email