راشد بن حميد النعيمي في تصريحات لـ « البيان الرياضي»:

محمد بن راشد صنع النجاح لكأس دبي العالمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس نادي عجمان، القيادة الرشيدة في الدولة وشعب الإمارات، بالمستوى التنظيمي لكأس دبي العالمي للخيول 2017، مؤكداً أن هذا النجاح ثمرة من ثمار الاهتمام الذي توليه قيادتنا في عكس الوجه المشرق للإمارات، وقدم التهنئة بهذه المناسبة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ «البيان الرياضي» أمس.

فكرة ورعاية

وأكد الشيخ راشد النعيمي أن فكرة كأس دبي العالمي التي غرسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 1996، كانت علامة فارقة في رياضة الفروسية في العالم أجمع، لا سيما وسموه رعى هذه الفكرة بدعمه اللامحدود واهتمامه عاماً بعد الآخر حتى أصبح كأس دبي العالمي حدثاً استثنائياً ينتظره العالم بفارق الصبر.

وقال: إن تشريف سموه للحدث العالمي ومباركته الفوز لمن حالفهم التوفيق يعكس الروح الرياضية العالية والاهتمام الذي يوليه سموه لهذا الحدث الفريد، كما أشاد بحضور وتشريف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وافتتاح سموه للنسخة 22 لكأس دبي العالمي.

فوز سكند سمر

وتحدث الشيخ راشد بن حميد النعيمي لـ «البيان الرياضي»، عن فوز خيله «سكند سمر» بلقب بطولة جودلفين للميل في افتتاح أمسية كأس دبي العالمي، وعبر عن سعادته بهذا الفوز، وقال: إن فرحته الأكبر أن الفوز يُحسب في المقام الأول لفروسية الإمارات، مشيراً إلى أن الإنجاز له طعمه الخاص لكونه جاء في أهم سباقات الفروسية في العالم، ألا وهو كأس دبي العالمي، مشيراً إلى المشاركة في الحدث تعتبر فخراً لكل ملاك الخيول والفرسان والمدربين في العالم، فالتنافس يكون بين أفضل خيول العالم.

وقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي التهنئة لجميع الفائزين في أشواط كأس دبي العالمي وعلى رأسهم «جودلفين» التي حققت الفوز مرتين في الأمسية، كما هنأ المملكة العربية السعودية بفوز «آروجيت» بلقب شوط كأس دبي العالم، مؤكدا أن الجميع استمتع بحدث غالٍ جاء مستوى التنظيم فيه على أفضل ما يكون برغم الظروف الجوية وتقلبات الطقس التي لم تؤثر في الحدث، بل زادته روعة بفضل الجهود التي قامت به الجهات المشاركة في التنظيم وعلى رأسها مؤسسة ميدان.

الجدير بالذكر أن «سكند سمر» حقق لقب بطولة جودلفين للميل بعد منافسة قوية ومثيرة نجح خلالها في التقدم بقوة وخطف المركز الأول بفارق رقبة محققاً زمناً قدره 1:35:62 دقيقة تحت إشراف المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس.

انتصارات خيول راشد النعيمي ليست غريبة على «ميدان»

أوضح معمر عبد الله أمين الشرفاء مدير سباقات الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن خيول الشيخ راشد النعيمي، حققت انتصارات عديدة في مضمار ميدان، ورغم أنها المرة الأولى التي تفوز فيها خيوله في أمسية كأس دبي العالمي، إلا ان هناك انتصارات حدثت خلال أيام الكرنفال التي تسبق كأس دبي العالمي في السنوات الماضية كان أهمها عبر «فور سيريز» و«ديرفت ايس» و«سيلفر ميست».

وأكد الشرفاء أن الاهتمام الذي يوليه الشيخ راشد بن حميد النعيمي للسباقات السريعة كان أحد الأسباب التي قادت لتحقيق هذه النتائج، وقال ان الخيل الثاني الذي تم شراؤه مع «سكند سمر» سوف تكون له نتائجه الجيدة أيضا في الفترة المقبلة، وهو من الخيول المميزة وينحدر أيضا من سلالة معروفة، ولكن تعرضه للإصابة هو الذي أبعده نوعاً ما من السباقات.

Email