نال النصيب الأكبر من أصوات الجمهور

9637 شخصاً رشحوا «أروجيت» بطلاً للكأس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نال «أروجيت» النصيب الأكبر من جملة ترشيحات الجمهور للفوز بلقب الشوط الختامي وكأس دبي العالمي، حيث تصدر الترشيحات قبل السباق من بين جميع منافسيه، حيث رشحه بالتحديد 9637 شخصاً، فيما جاء في المرتبة الثانية للترشيحات، الحصان الأميركي «جن رنر»، ورشحه 566 شخصاً، وهو نفس الترتيب الذي انتهي عليه السباق بالنسبة للمركزين الأول والثاني، وجاء ثالث ترشيحات الجمهور «موف آب» لجودلفين، الذي رشحه 496 شخصاً، فيما رشح 421 شخصاً «لونج ريفر» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.


وشكل فوز «أروجيت» بلقب كأس دبي العالمي 2017، فرحة سعودية كبيرة في مضمار ميدان، حيث احتفل الأشقاء السعوديون بهذا الفوز مع الخيل والفارس من داخل المضمار، وقبل وصول الخيل لمنطقة الاستعراض «البدوك»، وارتفعت الأعلام السعودية، تحية لهذا الإنجاز العالمي غير المسبوق، حيث إنها المرة الأولى يذهب فيها لقب كأس دبي العالمي للسعودية على مدار 22 نسخة.


«ثندر سنو» مع الجمهور
لم يخيب «ثندر سنو» لجودلفين، توقعات الجمهور، بعد أن نال النسبة الأعلى من الترشيحات للفوز بلقب بطولة ديربي الإمارات في الشوط الرابع، حيث حصل على ترشيح 4753 شخصاً، وتلاه بفارق كبير في الترشيحات «ابيكاريس»، حيث رشحه 2170 شخصاً.


بطولة الشوط الخامس
يعتبر فوز «ذا رايت مان»، بمثابة المفاجأة في الشوط الخامس على لقب بطولة القوز للسرعة، حيث أبعده الجمهور تماماً من الترشيحات، واتجهت توقعات الجمهور نحو «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث تصدر الترشيحات بعدد 5159 شخصاً، تلاه في الترشيحات «ليماتو» من بريطانيا.


«مايند يور بسكيتس»
كان الحصان الأميركي «مايند يور بسكيتس»، عند حسن ظن الجمهور في الشوط السادس على لقب بطولة دبي غولدن شاهين، حيث تصدر الترشيحات قبل السباق، وحصل على ترشيح 2992 شخصاً، وتلاه الحصان الأميركي الآخر «سينت جو باي»، الذي حصل على 1666 ترشيحاً.


«ريبشيستر» الأول قبل السباق
نال «ريبشيستر» لجودلفين، المركز الأول قبل السباق في الشوط السابع على لقب بطولة دبي تيرف، عندما حظي بالعدد الأكبر من ترشيحات الجمهور، لكونه كان أقوى المرشحين للفوز، ولكن اختلف الحال بنهاية السباق، بحلوله وصيفاً، وقد رشحه قبل السباق 3833 شخصاً، والغريب في هذا السباق، أن الجمهور ابتعد عن ترشيح الحصان الياباني «فيفلوس»، الذي فاجأ الجميع وأحرز المركز الأول، في مفاجأة أخرى من مفاجآت أمسية 2017.


«بوسبوند» بطل ترشيحات «الثامن»
ذهبت معظم ترشيحات الجمهور في الشوط الثامن إلى «بوسبوند» لجودلفين، حيث رشحه 5647 شخصاً، بفارق أكثر من الضعف عن أقرب منافسيه في الترشيحات، حيث جاء بعده «هايلاند ريل» من إيرلندا، ومن المفارقات، أن ترشيحات الجمهور كانت محدودة بالنسبة لبطل السباق «جاك هوبس» لجودلفين، حيث رشحه 1345 شخصاً فقط.

Email