«آر بي بيرن» تراجع إلى المركز الثاني في الأمتار الأخيرة

«رضا» ينقل لقب «كحيلة كلاسيك» إلى قطر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶ الشوط الثاني

توج معالي سهيل بن فرج المزروعي، وزير الطاقة والعضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، أبطال الشوط الثاني «كحيلة كلاسيك» للخيول العربية الأصيلة، وسلم كأس المركز الأول إلى عبد الرحمن المنصور، مدير مربط الشحانية في قطر، بالإنابة عن الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني،وتسلم المدرب جوليان سمارت كأس الفوز، فيما تسلم الفارس هاري بنتلي جائزته.

ونجح «رضا» لمالكه الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني في خطف لقب بطولة دبي كحيلة كلاسيك لصالح قطر في الشوط الثاني الذي أقيم برعاية «آيبك» بمجموع جوائز مليون دولار لمسافة 2000 متر في المضمار الرملي، بزمن 2:16:7 دقيقة بفارق طولين ونصف الطول عن «آر بي بيرن» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الذي حل ثانياً، فيما جاء «سنايبر دو مونلو» لعبد الغني عبد الله عبد الغني من قطر ثالثا ، ونجح «رضا» في خطف الفوز بصعوبة في الأمتار الأخيرة من «آر بي بيرن» الذي تقدم أولاً في السباق.

10

وخصص الشوط للخيول العربية الأصيلة الفئة الأولى عمر 5 سنوات وما فوق وشهد مشاركة 13 خيلاً، وكان للإمارات نصيب الأسد في مشاركة 10 خيول هي «آر بي دكسي بيرنينج» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و«هندسة» و«إيه إف مثمون» و«بون بيزر دو فوست» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و«آر بي بيرن» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان و«لورا» للشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، و«فوكون دو لوب» لمنصور خليفة سلطان الحبتور و«إيه إف مقاييس» و«إيه اف الحذر» لخالد خليفة النابودة، و«آر بي مادوموزيل» لمحمد حبيب الرضا.وأكد جوليان سمارت مدرب «رضا» أنه كان يعلم أن البطل سيحقق اللقب وقال: البطل قدم أداء مذهلاً، والفارس بنتلي ساهم بشكل كبير في تحقيق النجاح ، واتبع الخطة ،و البطل يتميز بأنه ينهي السباق أولا في الأمتار الأخيرة، وأنا سعيد بالعودة والفوز في «ميدان» .

بطاقة

البطل: رضا

الفارس: هاري بنتلي

المالك: الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني

المدرب: جوليان سمارت

المسافة: 2000 متر – رملي

Ⅶالترتيب

1: رضا

2: آر بي بيرن

3: سنايبر دو مونلو

4: هندسة

5: تي إم ثندر إسترايك

6: فوكون دو لوب

7: ايه اف مقاييس

8: بون بيزر دو فوست

هاري بنتلي: فخور بالإنجاز

أعرب الفارس هاري بنتلي عن فخره وسعادته بالفوز بلقب كحيلة كلاسيك، مشيداً بالبطل «رضا» قائلاً: إنه لم يتأثر بتناثر الرمل إلى الخلف «كيك باك»، وظل محافظاً على مركزه. وقد واجهت مجموعة كبيرة من الخيول أمامي ولم أجد منفذاً للخروج. ولم يسبق له الركض على المضمار الرملي سوى مرة واحدة عندما فاز في قطر.

وقال الفارس أفلانش الذي قاد «آربي بيرن» للمركز الثاني: إنه انطلق بقوة وظهر بمستوى رائع، وتصدر مبكراً على عكس ما أريده، حيث إنني أفضل أن أكون متصدراً قبل 200 متر من خط النهاية. ولكن لم يحالفني التوفيق.

وقال الفارس كوسجريف، الذي قاد «سنيبر دي مونلو» إلى المركز الثالث: الحصان كبير ولا تناسبه المسافة، ولكنه ظهر بمستوى باهر

سهيل المزروعي: نتشرف برعاية الحدث العالمي الكبير

أكد معالي سهيل بن فرج المزروعي، وزير الطاقة، والعضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، أن كأس دبي العالمي مناسبة مهمة جداً للدولة، وقال: «دور شركة «آييبك» مهم جداً في دعم هذه الرياضة التي ترتبط بنا كعرب، وسباق عريق هو الأغلى للعالم».

وأكد معالي الوزير سهيل المزروعي أنهم يتشرفون برعاية السباق، ويتشرفون برعاية شوط الخيول العربية الأصيلة، بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة «مبادلة للاستثمار»، وقال: «نحن داعمون لهذه الرياضة في دولة الإمارات، وخصوصاً في هذا الحدث العالمي الكبير».دبي ـ البيان الرياضي

عبد الرحمن المنصور: دبي دائماً مبدعة

عبر عبد الرحمن المنصور مدير مربط الشيحانية، عن سعادته البالغة بتحقيق «رضا» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني لقب الشوط الثاني «دبي كحيلة كلاسيك»، وقال: إن الفرحة ليست فرحتنا نحن في قطر، بل فرحة أشقائنا وإخواننا في الإمارات، والتنظيم الرائع لكأس دبي العالمي، ونجاح الإمارات هو من نجاح قطر، والأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي. وأضاف: دبي دائماً مبدعة، بفضل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتجب الإشادة بالمستوى الرائع للحدث العالمي، وهذا ليس بغريب عن أهلنا في دبي. وأضاف: الأرضية كانت صعبة على كافة المشاركين في السباق، والبطل منذ خروجه من البوابة كان ثقيلاً وتخوفنا من عدم تأقلمه مع الأرضية، ولكنه أثبت عكس ذلك.دبي ـ البيان الرياضي

Email