خطف اللقب في الأمتار الأخيرة بفارق «رقبة»

«سكند سمر» يهدي راشد النعيمي لقب جودلفين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶ الشوط الأول

أهدى «سكند سمر» لقب بطولة جودلفين للميل لمالكه الشيخ راشد بن حميد النعيمي بعد منافسة قوية ومثيرة مع الحصان الألماني «روز» الذي اندفع بقوة من خط البداية وظل متقدماً حتى قبل 200 متر من النهاية، قبل أن يأتي «سكند سمر» من الخلف بسرعة فائقة نجح خلالها في التقدم بقوة وخطف المركز الأول بفارق رقبة محققاً زمناً قدره 1:35:62 دقيقة تحت إشراف المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس، وحل «روز» لشتال دومشتات في المركز الثاني فيما جاء «شارب ازتيكا» لمزرعة جلفنستين ثالثاً، واقترب «سكند سمر» من معادلة الرقم القياسي حيث لم يفصله غير أجزاء من الثانية،وقام بي. ان. سي مينون الرئيس التنفيذي لشركة ميدان شوبا بتتويج أبطال الشوط الأول،وسلَّم كأس المركز الأول إلى محمد جاسم إنابة عن الشيخ راشد بن حميد النعيمي مالك الجواد البطل ، وتوج دوج واتسون بكأس الفوز، ونال الفارس باتريك دوبس الكأس .

وأعرب مينون عن فخر الشركة برعاية الشوط الأول مؤكداً بأنهم يدعمون سباقات الخيل في ميدان وأبرزها الكأس الأغلى والأقوى، وشارك 12 خيلاً في الشوط الذي أقيم برعاية ميدان شوبا لمسافة 1600 متر في المضمار الرملي وبلغ مجموع جوائزه مليون دولار.

مشاركة

وخصص السباق لخيول شمالي الكرة الأرضية عمر 4 سنوات وما فوق وجنوبي الكرة الأرضية عمر 3 سنوات وما فوق وشهد هذا الشوط مشاركة 7 خيول من الإمارات هي «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و«اتجاه» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و«فاريير» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم و«لي برناردين» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم و«سكند سمر» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، و«فيتزجيرالد» لبطي بن طوق المري و«جيفتد ماستر» للدكتور علي رضا، بالإضافة لخمس خيول من خارج الدولة.

بطاقة

البطل: سكند سمر

الفارس: باتريك دوبس

المالك: الشيخ راشد بن حميد النعيمي

المدرب: دووغ واتسون

المسافة: 1600 متر – رملي

Ⅶالترتيب

1 سكند سمر

2 روز

3 شارب ازتيكا

4 فيتزجيرالد

5 كافوجي تيك

6 فاريير

7 اتجاه

8 هيفي ميتال

دوبس: سرعة «سكند سمر» حسمت اللقب

أكد الفارس بات دوبس بأن سرعة البطل «سكند سمر» في المرحلة الأخيرة حسمت صراع اللقب، حيث جاء متأخراً في الانطلاقة ثم تقدم سريعاً إلى الوسط لينطلق من الخلف في المرحلة الأخيرة ويفوز باللقب.

وأعلن اندريا اتزيني فارس «روس» بأن أرضية المضمار جاءت سريعة ولكنها غير لينة، وجاءت المنافسة قوية وصعبة، وأن مستوى الجواد متطور وانسجم مع الأرضية وأحبها.

وأعرب الفارس مايكل بارزالونا عن خيبة أمله لخسارة «هيفي ميتال» وذكر المدرب هوغو بالمر مدرب غيفتد ماستر بأنهم يعلمون إمكانيات الجواد في مسافة 1400 متر على الأرضية الرملية، وأكد الفارس ريان مور أن الجواد عندما كان في الصدارة أخطأ في الانطلاقة.

معمر عبدالله: البطل قادم من الانتصارات الأميركية

عبر معمر عبد الله إداري الفريق، عن سعادته البالغة بتحقيق «سكند سمر» لقب الشوط الأول «بطولة جودلفين للميل»، وقال: البطل قادم من الولايات المتحدة الأميركية، وحقق عدد من الانتصارات هناك في سباقات «جروب 2» و«جروب 3»، وشارك في بطولة تحدي آل مكتوم في كرنفال كأس دبي العالمي وحل ثانيا، ولكنه خيب الآمال في الجولة الثالثة في البطولة لأنه فيما يبدو لم يتأقلم مع الأرضية وخسر.

وأشار معمر عبد الله، إلى أنهم كان لديهم إيمان بقوة والمستوى العالي للبطل، وقال لله الحمد استطعنا تحقيق الفوز، والبطل سيقضي فترة الصيف في الدولة، استعدادا للموسم المقبل.

واتسون: لم أتوقع الفوز

عبر المدرب دووغ واتسون عن سعادته البالغة بتحقيق لقب الشوط الأول «بطولة جودلفين للميل» عبر «سكند سمر» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، وأكد، أنه لم يتوقع هذا الفوز الكبير، وقال: لم أكن متأكداً إذا ما كان سيقدم هذا الأداء على هذه الأرضية، وأعتقد بأن الجميع كذلك لم يتوقع هذا الفوز المذهل.

وأضاف: الحصان تدرب على مثل هذه الأرضيات في الولايات المتحدة الأميركية، وعاد إلى هنا وقدم أداء مميزاً.

وأشار واتسون إلى أن الوصيف «روز» كان منافساً قوياً لنا، ولكن النصر حالفنا، وأنا سعيد بذلك.

Email