الأمسية الأغلى ترفع إشغال فنادق دبي إلى 95 %

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مصادر عاملة في القطاع الفندقي في دبي ان نسب الإشغال في معظم فنادق دبي ارتفعت لتتراوح بين 90 – 95 خلال الفترة من 20 – 30 مارس الجاري بالتزامن مع انطلاق كأس دبي العالمي للخيول الذي يستقطب أكثر من 80 ألف زائر محبي هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم وتحديدا من أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت المصادر ان أهمية كأس دبي العالمي للخيول تكمن في إعداد ونوعية الزوار الذين لديهم قدرة كبيرة على الإنفاق، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على المرفق السياحية ومبيعات التجزئة في الإمارة بشكل عام.

وأوضحت المصادر أن كأس دبي العالمي تمكن من تعزيز مكانته الإقليمية والعالمية ونجح في ابتكار موسم سياحي جديد بات محل ترقب الفنادق والمرافق السياحية التي تسعى الى استقطاب أكبر شريحة ممكنه من زوار الحدث والمشاركين فيه.

وقال حسين هاشم مدير عام فندقي «البندر روتانا» و«أرجان روتانا» في دبي ان نسب الاشغال الفندقي في دبي ارتفعت لتتراوح بين 90 - 95% بالتزامن مع الأمسية الأغلى، مشيرا الى ان هذه النسبة تقفز الى 100% في المناطق القريبة من منطقة ميدان حيث يقام الحدث العالمي الذي يستقطب آلاف الزوار من مختلف دول العالم لا سيما من مناطق أوروبا والخليج.

وأضاف هاشم ان كأس دبي العالمي أحدث حراك سياحي في دبي انعكس إيجابيا على الإشغال الفندقي في الأمارة وعلى نشاط المطاعم والمرافق الترفيهية بالإضافة الى نشاط حركة التجزئة، الأمر الذي يدعم بشكل مباشر وغير مباشر الاقتصاد المحلي، مشيرا الى ان تنظيم الفعاليات الرياضية يدعم سياسة التنوع التي تتبناها سياحة دبي في سبيل تحقيق رؤيتها السياحية بالوصول الى 20 مليون سائح بحلول 2020.

نشاط سياحي

من جهته، قال محمد عوض الله ان كأس دبي العالمي للخيول بات من المواسم التي تشهد نشاط سياحي ونشاط في حركة الأسواق في ظل الأعداد الذي تساهم هذه البطولة في جذبها، بالإضافة الى نوعيات السياح التي تتسم بالقدرة العالية على الانفاق، مشيرا الى ان أكثر من 40% من ضيوف الفنادق القريبة من الحدث من الزوار او المشاركين في كاس دبي العالمي التي تعتبر أغلى المسابقات من نوعها في العالم.

وأوضح عوض الله كأس دبي العالمي للخيول أصبح حدثاً عالمياً يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن دبي تحتل المركز الأول في المنطقة في السياحة الرياضية بعدما نجحت في تنظيم مجموعة من الفعاليات على رأسها كأس دبي العالمي للخيول.

مساهمة

بدوره، قال ديفيد برنس نائب الرئيس الإقليمي لروتانا في دبي والمناطق الشمالية ان كاس دبي العالمي ساهم في رفع نسب إشغال فنادق روتانا في امارة دبي لتتراوح بين 85 – 95% خلال الفترة من 20 – 30 مارس الجاري، مشيرا الى ان معظم ضيوف الفنادق من الأسواق الأوروبية والخليجية والآسيوية.

وأوضح برنس ان فنادق روتانا في دبي تستعد لهذه الفترة من كل عام من خلال توفير كل ما يحتاجه الزوار والمشاركين من تجهيزات وقاعات قد يحتاجونها خلال فترة الإقامة واستعداداتهم للبطولة، مشيرا الى أن كثيرا من زوار كأس دبي العالمي يستفيدون من فترة تواجدهم في دبي في عقد الاجتماعات والصفقات الاقتصادية، خاصة ان غالبيتهم من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع.

وقالت كفوال كابور موظفة في قسم الحجوزات في فندق ميدان ان حجوزات الغرف والاجنحة الفندقية في فندق ميدان وصلت الى الإشغال الكامل قبل أسبوع من انطلاق كأس دبي العالمي للخيول.

80000

أوضح ديفيد برنس نائب الرئيس الإقليمي لروتانا في دبي والمناطق الشمالية أنه من المتوقع ان يرتفع عدد زوار كأس دبي العالمي للخيول ليتجاوز 80 ألف زائر، الأمر الذي يشير الى حجم النشاط السياحي والتجاري الذي من الممكن ان يتسبب فيه هذا الحدث، لا سيما ان معظم زوار البطولة الرياضية من ذوي الدخل المرتفع ورجال الأعمال.

Email