«دبي للإعلام» تنهي استعداداتها لتغطية ومواكبة كأس دبي العالمي 2017

«دبي ريسينج» الناقل الرسمي لقنوات العالم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع التلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام، الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات مؤسسة دبي للإعلام النهائية لتغطية ومواكبة فعاليات كأس دبي العالمي 2017، والذي سينطلق غداً.

وستقوم المؤسسة بنقل وقائعه عبر قناة دبي ريسينج، كناقل رسمي وحصري لجميع أنحاء العالم، إلى جانب بقية قنوات المؤسسة التلفزيونية والإذاعية والرقمية: تلفزيون دبي، قناة سما دبي، قناة دبي الرياضية، وقناة دبي ون باللغة الإنجليزية، إلى جانب إذاعة دبي.

وذلك من خلال عربات النقل والاستوديوهات التحليلية الخاصة من موقع الحدث، مع نخبة المراسلين والمذيعين، واستخدام التقنيات الحديثة التي تتجدد كل عام لمواكبة الحدث الرياضي الكبير بصورة أكثر تميزاً، ونقله إلى كافة أنحاء العالم.

برامج

وقال المنصوري: نحن سعداء للغاية بنقل هذا الحدث الاجتماعي والرياضي الأبرز في نسخته الثانية والعشرين لجمهور قنوات مؤسسة دبي للإعلام وكافة متابعي كأس دبي العالمي في مختلف أرجاء العالم، والذي يجمع بين السحر والإثارة على أعلى مستوى من السباقات العالمية.

والمقام في مضمار ميدان المرموق، تجسيداً لرؤى وأفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبما يليق بالسمعة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة، ما سيضيف الكثير من الإثارة والحماس لهذه الفعاليات.

وذلك من خلال التغطية المباشرة للحدث الرياضي الهام، إلى جانب مجموعة البرامج الخاصة والإعلانات والفواصل الخاصة بهذا الحدث الرياضي الهام في الوقت الذي يمتاز السباق بأنه الأكبر في العالم من حيث الجوائز المالية، والبالغ مجموعها 30 مليون دولار، مقسمة على عدة سباقات، في ما يعد السباق الرئيس على كأس دبي العالمية الأكبر من نوعه، حيث تبلغ جائزته 10 ملايين دولار أميركي.

رؤية مختلفة

من جهته، أشار عبد الرحمن أمين مدير قناة دبي ريسينج، إلى أن القناة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، ستقدم كأس دبي العالمي هذا العام برؤية تلفزيونية مختلفة عن بقية الأعوام الماضية، وهذا ما لاحظه الجمهور منذ انطلاق الدورة البرامجية للقناة خلال هذه الفترة، والتي تحولت بالفعل إلى دورة خاصة بكأس دبي العالمي.

في الوقت الذي استعدت القناة لهذا الحدث، من خلال مجموعة البرامج الخاصة والإعلانات التلفزيونية والطريقة والفواصل والتقارير الخاصة عن تحضيرات السباقات، فضلاً عن قيامها بالتغطية الشاملة لكافة التحضيرات وراء الكواليس ولقاءات مع الفرسان، وصولاً للشوط الختامي والفوز بالكأس.

وجدد التأكيد أن دبي ريسينج، أعدت بالتعاون مع بقية الفرق العاملة والإدارات والأقسام في مؤسسة دبي للإعلام لتغطية منافسات كأس دبي العالمي 2017، من خلال التغطية المباشرة والحصرية لهذه المنافسات، عبر ما يزيد على (150) موظفاً فنياً وإعلامياً وأكثر من (62 كاميرا تلفزيونية) و2 طائرة عمودية (هيلوكوبتر).

بالإضافة إلى استخدام كاميرا (Super Ultra Motion)، ذات التقنية العالية، وللمرة الأولى على المستوى العالمي، وبسرعة (800 فريم/‏‏‏ ثانية) وبتقنية (4K).

كذلك استخدام 3 سيارات (Cine Flex) المجهزة بأحدث تقنيات تصوير الأهداف المتحركة، وخاصية عدم الاهتزاز، وغيرها من التقنيات المتطورة، في الوقت الذي تمت ترقية كافة قنوات البث لقنوات دبي ريسينج لتقدم لمشاهديها تقنية (HD) العالية الدقة والجودة، وربطها بعربات النقل العالية الدقة، والتي تعد من أكبر سيارات النقل في الشرق الأوسط.

Email