سعيد الطاير: الجائزة دعم كبير من فارس العرب لعالم الفروسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعيد بن حميد الطاير، نائب رئيس نادي دبي للفروسية الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدان، أن جائزة التميز بمثابة دعم كبير لصناعة الفروسية والخيل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ما يسهم في الارتقاء بمستوى رياضة الفروسية وتشجيع كل من يتعامل مع هذه الرياضة عبر الفئات الست التي تكمل صناعة الخيل وتتضمن الفارس والمدرب والمالك، إلى جانب جائزتي تصويت الجمهور بالأرقام والترشيح لأربع مشاركين متنافسين ضمن كل فئة.

مشيراً إلى أن فترة تقييم الفائزين تنطلق منذ كأس دبي العالمي حتى سباق «سوبر ساترداي» الذي يسبق الأمسية الأغلى من كل عام، تحت إشراف لجنة أمناء ترصد إنجازات المتنافسين بدقة، إضافة إلى وجود شركة عالمية متخصصة وناد للجوكي كلوب الأميركي لمتابعة الأرقام، وهو أحد أكبر الأندية في عالم الفروسية.
شرائح


وقال الطاير إن الجائزة استهدفت أيضاً شرائح ذات علاقة غير مباشرة مع صناعة الفروسية والخيل، عبر فئة التصويت التي تضم عدة حالات ونماذج لأصحاب الإرادة والعزيمة مثل الفارسة الفائزة التي أصيبت بمرض السرطان، حيث خاضت الكثير من التحديات لتحقيق نتائج ملموسة تعكس حقيقة العزيمة والإرادة.

حيث تعتبر هذه الجوائز من الأفكار النيرة لفارس العرب، تعبيراً عن حبه لهذه الرياضة، وتشجيعاً لكافة الأطراف والفئات في عالم الفروسية، مؤكداً على مصداقية وشفافية الجائزة. وأضاف قائلاً: جائزة التصويت، أدخلت نمطاً جديداً على صناعية الفروسية، فبعض الناس ليس لديها القدرة المالية على امتلاك الخيول، ولكن ربط النتائج بمتابعة الجمهور عززت العلاقة بين الطرفين.


وأوضح قائلاً: نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على إعطائنا الضوء الأخضر لكي تحمل الجائزة اسم سموه، ما يشكل دعماً لجميع الرياضيين وصناع القرار والملاك والمربين. وأعرب الطاير عن سعادته بالبداية الموفقة للجائزة التي ستشهد تطويراً في السنوات المقبلة.
عطاء


وتحدث الطاير عن جائزة «العطاء الدؤوب» التي تعتبر بمثابة وسام تقدير لأشخاص قدموا الكثير في رياضة الفروسية، وفوز الأمير خالد بن عبدالله آل سعود، جاء وفقاً للسجل الحافل بالنجاحات والإنجازات له على مر السنوات الطويلة الماضية، والجميع يتذكر الحصان «فرانكل» للأمير خالد بن عبدالله آل سعود، ويعتبر من أبرز مربي ومنتجي الخيول، مشيراً إلى أن السنوات المقبلة ستكشف عن أسماء أخرى قدمت الكثير أيضاً من أجل الفروسية.


وهنأ الطاير فريق جودلفين، وقال إن الفوز صادف أهله، وجميع الجوائز جاءت عن جدارة واستحقاق وتميز، والجميع يتطلع إلى الفوز حول العالم بالجائزة، نظراً لأهميتها الكبيرة على مستوى العالم.
 

Email