نسرين خسرو وصيفة وسالم الكتبي ثالثاً

ميرة الأنصاري تتوّج بلقب كأس حتا للقدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت الفارسة ميرة جاسم الأنصاري بلقب كأس حتا للقدرة للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، لمسافة 100 كم، الذي أقيم يوم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بتنظيم نادي دبي للفروسية، وإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وتحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية. وقادت الفارسة ميره الجواد «ساري الخالدية» لاسطبل «العزم» للقدرة مسجلة زمناً قدره 3.21.48 ساعات.

واحتلت الفارسة نسرين خسرو المركز الثاني، ممتطية صهوة الجواد «ماجيك جلين» لاسطبل «الخيول»، مسجلة زمناً قدره 3.24.55 ساعات، واحتل الفارس سالم حمد سعيد ملهوف الكتبي المركز الثالث، ممتطياً «هناد» لاسطبل «إس.إس» مسجلاً زمناً قدره 3.26.44 ساعات، كما جاء في المركز الرابع، الفارس غانم سعيد سالم العويسي، ممتطياً صهوة الفرس «فيولينا» لاسطبل «زعبيل»، مسجلاً زمناً قدره 3.29.07 ساعات.

واحتل الفارس أحمد صالح الشحي المركز الخامس، ممتطياً صهوة الفرس «إتش أم لاف راي»، مسجلاً زمناً قدره 3.30.24 ساعات، وحل في المركز السادس، الفارس أحمد الجابر ممتطياً صهوة «أوماني كواندارا» لاسطبل «الجابر» مسجلاً زمناً قدره 3.31.21 ساعات، وتبعه في المركز السابع الفارس راشد ذياب المزروعي ممتطياً صهوة الفرس «ترنيمه» لإسطبل «إس.إس»، واحتلت الفارسة اللبنانية وعد نديم بوموغلبي المركز الثامن، ممتطية صهوة الجواد «فيندافال» لاسطبل «راكنا» للقدرة مسجلة زمناً قدره 3.32.38 ساعات.

أحمد الجابر يتصدر الأولى

تصدر الفارس أحمد الجابر المرحلة الأولى لمسافة 40 كم، «اللون الأصفر»، ممتطياً صهوة الجواد «أوماني كواندارا» لاسطبل «الجابر»، مسجلاً زمناً قدره 1.23.05 ساعة، واحتلت الفارسة ميره جاسم محمد الأنصاري، المركز الثاني، ممتطية صهوة الجواد «ساري الخالدية» لاسطبل «العظيم»، مسجلة زمناً قدره 1.25.54 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد حمود الخياري، ممتطياً صهوة الفرس «شوداح» لاسطبل «إس.إس»، مسجلاً زمناً قدره 1.26.53 ساعة، وحل الفارس راشد أحمد المري في المركز الرابع، ممتطياً صهوة الجواد «سرنديب» لاسطبل «تي.إن.تي»، مسجلاً زمناً قدره 1.27.46 ساعة، وجاءت الفارسة نسرين خسرو في المركز الخامس، ممتطية صهوة «ماجيك جلين فيندي» لاسطبل «الخيول» الخاص.

زعامة المرحلة الثانية

وواصل أحمد الجابر تزعمه للمرحلة الثانية لمسافة 40 كم «اللون الأصفر»، ممتطياً «أوماني» لاسطبل «الجابر»، مسجلاً زمناً قدره 2.40.58 ساعة، وتلته في المركز الثاني الفارسة ميره جاسم محمد الأنصاري، ممتطية صهوة «ساري الخالدية»، مسجلة زمناً قدره 2.46.48 ساعة، وقفز الفارس سالم حمد سعيد ملهوف الكتبي من المركز الثاني عشر إلى الثالث، ممتطياً صهوة «هناد» لاسطبل «إس.إس» مسجلاً زمناً قدره 2.50.27 ساعة.

كما قفزت الفارسة نسرين خسرو لاحتلال المركز الرابع، بعد أن كانت خامسة في المرحلة الأولى، ممتطية «ماجيك جلين» لاسطبل «الخيول» الخاص، مسجلة زمناً قدره 2.51.23 ساعة، وقفز الفارس أحمد صالح محمد الشحي لاحتلال المركز الخامس ممتطياً صهوة الفرس «إتش إم لاف راي» لإسطبل «الكمدة» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.52.30 ساعة.

البطلة:فخورة بالفوز رغم الإصابة

عبرت الفارسة ميره جاسم الأنصاري، بطلة سباق حتا للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، عن سعادتها البالغة بتحقيق هذا الإنجاز الكبير، بالرغم من الإصابة التي تعرضت لها. وقالت ميره الأنصاري، إن السباق كان سريعا ومثيرا للغاية، خاصة المرحلة الأولى التي كانت من أصعب مراحل السباق، بمشاركة عدد من الإسطبلات القوية. وأضافت بطلة سباق حتا للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، أن هذا الفوز هو الرابع لها، والثاني لها في هذا الموسم، مشيدة بالجواد «ساري الخالدي» الذي كان ممتازا في السباق، والفضل يعود لله سبحانه وتعالى، وتوجيهات المدرب التي ساهمت بشكل أساسي في تحقيق الفوز.

كأس ولي عهد دبي للقدرة

أكدت الفارسة الوصيفة نسرين خسرو أن السباق جاء سهلا وروعة الطقس ساهم في إنجاح السباق، حيث إن هطول الأمطار في الأيام الماضية جعل أرضية السباق متماسكة، ما ساعد الخيول في تقديم أفضل المستويات. وأضافت لـ«البيان الرياضي» بأن تعليمات المدرب أحمد المطوع وبدر المطوع ساهمت في خروجها بمركز الوصيف حيث اتبعت تعليماتهما بدقة، كما أعلنت الفارسة نسرين خسرو، عن جاهزية واستعداد إسطبل الخيول للمشاركة في مهرجان كأس ولي عهد دبي للقدرة في منافسات السيدات والعموم، مبدية ثقتها من تقديم أفضل العروض بالمهرجان.

مشاركة أولى

أهدى الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي، المركز الثالث، إلى سلطان السبوسي، مشيداً بدعمه وتوجيهاته، ما أسهم في تحقيق نتائج مشرفة للإسطبل، وقال الكتبي لـ«البيان الرياضي»، إنه يشارك لأول مرة مع الجواد «هناد»، وإنه قدم عرضاً طيباً خلال مراحل السباق، ما مكنه من احتلال المركز الثالث. وأضاف أن مستوى السباقات تطور كثيراً، ولا توجد سباقات قوية وأخرى ضعيفة وأنه حقق نتائج طيبة بالموسم، تتمثل في فوزه بكأس الوصل وتحدي الوثبة، إلى جانب سباق الوثبة للمواطنين، وأوضح سالم الكتبي، أن القادم سيكون أفضل، خاصة وأن الموسم لم ينته بعد، وهناك مشاركات مقبلة كبيرة لسباق ولي عهد دبي.

العضب: السباق الميدان الحقيقي لمعرفة قوة المدرب والفارس والخيل

أكد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن سباق كأس حتا للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، كان ناجحاً بكافة المقاييس، حيث شاهدنا إسطبلات جديدة، ومدربا ناجحا أثبت جدارته، لأن السباق هو الميدان الحقيقي لمعرفة مدى قوة الخيل والفارس والمدرب، وهذه النتائج القوية من إسطبلات جديدة يعطي المؤشر على أن هناك فرساناً مبدعون ويقومون بالعمل المطلوب منهم على أكمل وجه.

وأضاف العضب، أن السباق تميز بالندية والإثارة، والفرسان الذين استطاعوا أن يوزعوا جهدهم على الخيل هم الذين كانوا في المراكز الأولى وأحرزوا اللقب بجدارة، كما تقدم العضب في ختام حديثه بالشكر للذين حضروا السباق والتزموا بالأنظمة والقوانين، كذلك الجهات التي عملت مع اللجنة المنظمة لإنجاح الفعالية.دبي ـ البيان الرياضي

سيارات وكؤوس للأبطال الأوائل

توج محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية الأبطال الفائزين بالسباق، حيث حصلت ميرة جاسم الأنصاري على كأس المركز الأول وسيارة، فيما نالت الفارسة نسرين خسرو كأس المركز الثاني وسيارة، وحصل الفارس الفارس سالم حمد سعيد ملهوف الكتبي على كأس المركز الثالث إضافة إلى سيارة. دبي - البيان الرياضي

Email