برعاية سلطان بن زايد

«بوذيب» تستقبل كأس رئيس الدولة للقدرة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم صباح اليوم، فعاليات ومنافسات احتفالية سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل، التي ينظمها نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية على مدار ثلاثة أيام، بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.

وتتضمن الاحتفالية ثلاثة سباقات رئيسية، يشارك في جولاتها الـ 12 ما يزيد على 450 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية العامة والخاصة في الدولة، وذلك في إطار برنامج الموسم الجديد لبوذيب 2016 – 2017، احتفاء باسم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وتقديراً لجهود ودعم سموه لفروسية الإمارات ورياضة القدرة في الدولة بوجه عام، وفروسية بوذيب بوجه خاص.

احتفالية

وتمثل هذه الاحتفالية الشبابية الرياضية في ضوء توجيهات سمو رئيس النادي حالة خاصة، حيث يسجل الجميع تقديرهم لشخص صاحب السمو قائد الوطن، والتعبير عن الامتنان لما يقدمه من جهود ودعم لتطوير فروسية الإمارات وتطوير رياضة القدرة ورعاية الفرسان والفارسات الشباب.

كما أن هذا الحدث الرياضي النوعي يعكس رسالة نبيلة في تشجيع جهود المحافظة على تراث وطني عريق، يعد علامة بارزة في السجل الناصع للدولة التي تعيش نهضة شاملة بفضل حكمة صاحب السمو رئيس الدولة وتوجيهاته في المحافظة على موروث الشعب وهويته وشخصيته الوطنية، كذلك دعم واهتمامات أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وما يقدمونه من خدمات جليلة لإنعاش وتطوير رياضة القدرة.

عرض

تفتتح منافسات اليوم، التي تقام في إطار بروتوكول بوذيب وقوانين الاتحاد الدولي للفروسية في الساعة السابعة صباحاً، بانطلاق السباق النسائي المحلي لمسافة 100 كيلومتر، المخصص للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق ضمن 4 مراحل، فيما تشهد ميادين بوذيب صباح غد، انطلاق منافسات سباق الخيول ذات الملكية الخاصة المحلي (المواطنون) لمسافة 100 كيلومتر ضمن 4 مراحل.

فيما تشهد الساعة الثانية ظهراً مشاركة نوعية لأكاديمية بوذيب للفروسية بـ 25 فارساً من المنتسبين إليها يقدمون عرضاً تعليمياً في الفروسية، فيما تختتم المنافسات بالسباق الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلومتراً، والمصنف دولياً بفئة نجمتين، موزعة على 4 مراحل، ويستقطب هذا السباق كالعادة نجوم القدرة وأقوى وأهم الاسطبلات العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة، في حين يشهد اليوم الأخير من الحدث تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل سباق.

دعم القيادة

من جانبه، ثمنت اللجنة المنظمة للسباقات في نادي تراث الإمارات، جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة واهتمامه بتطويرها، نظراً لما تحتله من مكانة مميزة في نفوس أبناء الإمارات، مشيدة بدعم سموه اللامحدود لكافة الرياضات والأندية بالدولة بشكل عام، والرياضات والأندية التراثية بشكل خاص، الأمر الذي أثمر إيجاباً في المحافظة على مفردات الموروث الشعبي ونقله للأجيال الجديدة بصورة حضارية.

وأكدت اللجنة أن المتابعة الدائمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لكافة النشاطات التراثية وخاصة رياضة ركوب القدرة والتحمل، انعكست بشكل واضح في دعم اسم الدولة في ميدان الفروسية.

تظاهرة

كما رحبت اللجنة بكافة مربي وملاك الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة، مثمنة مشاركتهم لإنجاح هذه التظاهرة الشبابية التي تجمع النجوم والهواة والناشئة والشباب في منافسة يتطلع الجميع إلى أن تكلل بالنجاح في ضوء الالتزام ببنود بروتوكول بوذيب الذي أطلقه سمو رئيس النادي لتأكيد مبدأ سلامة الخيول والفرسان، والشروط والمواصفات الدولية، لعكس صورة مشرقة عن فروسية وقدرة الإمارات، التي تجد كافة وسائل الدعم الرسمي والشعبي والإعلامي.

من جهة أخرى، اكتملت الاستعدادات لإطلاق الحدث، لجوانب تأمين كافة إجراءات السلامة العامة للمشاركين والخيول، مع تركيز استثنائي على جهوزية المسارات الطبيعية، والمشاركين والضيوف القادمين من خارج العاصمة أبوظبي، وتأمين كافة احتياجاتهم مع تأكيد نقل مباشر على إحدى القنوات الرياضية لأبوظبي للإعلام.

تتويج

انتهت قرية «بوذيب» من تجهيز منصة تتويج الفائزين تمهيداً لاستقبال أبطال السباقات الثلاثة بعد غد، وتتويجهم بعد نجاح رحلتهم مع التنافس والصراع على الألقاب والجوائز التي سبقتها تدريبات واستعدادات مكثفة سعياً منهم لنيل الكأس الغالية.

Email