خيول رئيس الدولة تحقق «هاتريك» على مضمار أبوظبي للفروسية

«نجم سهيل» يكسب المهجنة .. و«مخيفة» بطلة الوثبة

■ «نجم سهيل» بطل سباق شاطئ الراحة | تصوير - سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تحقيق «هاتريك» في السباق السابع لنادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم أول من أمس على المضمار العشبي للنادي، وذلك بعد فوز المهر «محفوظ» بلقب الشوط الأول، والجواد «آربي تورش» بلقب الشوط الرابع.

وكان مسك الختام فوز الفرس «آربي دكسي بيرننج» بلقب السباق الرئيسي للخيول العربية الذي أقيم في الشوط السادس والأخير، كما نجح الجواد «نجم سهيل» في استعادة نجوميته بفوزه بلقب السباق الرئيسي الثاني المخصص للخيول المهجنة، في حين، توجت المهرة «مخيفة» بلقب الجولة السادسة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة للمواطنين، كما سطع نجم الفرس «نجمة» في الشوط الثالث.

سباق الشهامة

بداية بالسباق الرئيسي الأول وهو سباق الشهامة للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات فما فوق المصنفة من 70 - 100، الذي أقيم في الشوط السادس والأخير لمسافة 2200 متر، بمشاركة 8 خيول وإجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم، فكان مسك الختام بنجاح الفرس «آر بي دكسي بيرننج» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس المتألق تاج أوشي وإشراف المدرب ايريك ليمارتينيل.

في إكمال «الهاتريك» لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، بتحقيقه الفوز بلقب هذا السباق بزمن 2.28.63 دقيقة وبفارق طول عن الجواد «بابل دايلاس» لمحمد الأعسر، بقيادة الفارس فرناندو جارا وإشراف المدرب محمد رمضان، بينما حل ثالثاً الجواد «إيه إف الحذر» لخالد خليفة النابودة، بقيادة الفارس أنطونيو فريزو، وإشراف المدرب إرنست أورتيل. وجاء في المركز الرابع الجواد «إيه إف لامع» لخالد خليفة النابودة، بقيادة الفارس ريتشارد مولن، وإشراف إرنست أورتيل.

«محفوظ» نجم الافتتاح

 

كان نجم الافتتاح المهر «محفوظ» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل، وذلك بنجاحه في تحقيق الفوز بالمركز الأول في الشوط الأول، وهو سباق العجبان للخيول العربية غير المصنفة للمبتدئات، الذي شارك فيه 14 خيلاً لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.

وفي المركز الثاني قطع الجواد «محفوظ» مسافة السباق في 1.32.88 دقيقة وبفارق حوالي طول عن المهرة «إيه إف ماكرة» لخالد خليفة النابودة، بقيادة الفارس ريتشارد مولن، وإشراف المدرب إرنست أورتيل. وجاء ثالثاً المهر «إيه إف مغوار» لخالد خليفة النابودة أيضاً بقيادة الفارس فرناندو جارا وإشراف المدرب القدير مصبح المهيري.

وجاء في المركز الرابع المهر «زاد الريح» لسعيد محمد إبراهيم السويدي، بقيادة الفارس زبيان مازور وإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي. عقب ختام السباق، قام عدنان سلطان النعيمي بتسليم الجائزة للمدرب والفارس.

«نجم سهيل» يستعيد بريقه

ونجح الجواد «نجم سهيل» لراشد محمد البلوشي، بقيادة الفارس المتألق تاج أوشي وإشراف عميد المدربين علي راشد الرايحي، في استعادة بريقه بفوزه بلقب السباق الرئيسي الثاني، وهو سباق شاطئ الراحة للخيول المهجنة الأصيلة سباق تكافؤ للخيول المصنفة من 58-84، الذي أقيم في الشوط الثاني بمشاركة 14 خيلاً لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائز مالية 100 ألف درهم.

وجاء فوز «نجم سهيل» بجدارة لتصدره السباق من البداية للنهاية وقطع المسافة في 1.22.05 دقيقة وبفارق نصف طول عن الجواد «إيسيلون» لخالد خليفة النابودة، بقيادة الفارس أنطونيو فريزي وإشراف المدرب إرنست أورتيل. وجاء ثالثاً الجواد «كورت كوم» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس جورج بيكل وإشراف المدرب مصبح المهيري، وحل رابعاً الجواد «كونكرانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس أندري دي فريز وإشراف المدرب إسماعيل محمد.

«مخيفة» لكأس الوثبة

وتوجت الفرس الرمادي «إيه إف مخيفة» لخالد خليفة النابودة، بقيادة الفارس برونو ريس وإشراف المدرب إرنست أورتيل، بطلاً للجولة السادسة لكأس مزرعة الوثبة استود لملاك الإسطبلات الخاصة فقط للخيول العربية حسب عمر ونتائج المشارك، التي لم تفز بسباقين.

ويقام السباق ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وأقيمت منافساته في الشوط الخامس بمشاركة 14 خيلاً لمسافة 1200 متر وإجمالي جوائز مالية قدرها 70 ألف درهم.

إضافة إلى 10 آلاف درهم للمربي، وجاء فوز «مخيفة» بجدارة بزمن 1.16.77 دقيقة بفارق رقبة عن زميلها المهر «إيه إف ماهر» لخالد خليفة النابودة أيضاً بقيادة الفارس أنطونيو فريزو وإشراف المدرب إرنست أورتيل. أما الثالث فكان من نصيب الفرس الشقراء «إكسترا هوب» لعلي حداد بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار.

وحل رابعاً الفرس «إيه زد لهيب» لعبد العزيز المهيري بقيادة الفارس إسماعيل كايونكو وإشراف المدربة صالحة الغرير. عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، بتسليم الجائزة لخالد النابودة.

تتويج

قام عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والسباق، عقب ختام السباقات، بتسليم جوائز «الهاتريك» لسالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة، كما قام بتسليم الفارس تاج أوشي جائزته

«آربي تورش» الأسرع

استحق الجواد «آربي تورش» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس المتألق تاج أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل لقب الأسرع، بفوزه بلقب سباق الطويلة للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق والمصنفة من 60 -92، الذي أقيم في الشوط الرابع بمشاركة 7 خيول لمسافة 1200 متر، وقطع «آربي تورش» المسافة في 1.15.76 دقيقة.

ويعد هذا الزمن هو الأسرع لهذه المسافة هذا الموسم.

«نجمة» تسطع في السباق

سطع نجم الفرس الشقراء «نجمة» من الخيالة السلطانية العمانية بقيادة الفارس زبيان مازور وإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي، في سباق مدينة زايد للخيول المبتدئة عمر 4 سنوات فما فوق، الذي أقيم في الشوط الثالث بمشاركة 14 خيلاً لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.

وذلك بعد فوزها بالمركز الأول في السابق بزمن 1.45.82 دقيقة وبفارق نصف طول عن الجواد «رهيب الريف» من إسطبلات العجبان.

04

حقق الفارس المتألق تاج أوشي «سوبر هاتريك» في السباق السابع لنادي أبوظبي للفروسية، بعد نجاحه في الفوز بالمركز الأول ثلاث مرات على صهوة خيول صاحب السمو رئيس الدولة في الأشواط الأول والرابع والسادس، كما فاز في المرة الرابعة بالمركز الأول على صهوة «نجم سهيل» لراشد البلوشي في الشوط الثاني للخيول المهجنة.

سالم الكتبي: الفوز يؤكد جاهزية الخيول

بارك سالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة، فوز المهر «محفوظ» والجواد «آربي تورش» والفرس «آربي دكسي بيرننج» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ونجاحها في تحقيق «هاتريك» على مضمار نادي أبوظبي للفروسية.

مؤكداً على أن الإنجاز مستحق نظراً لجاهزية الخيول الفائزة، معرباً عن سعادته بنجاح الجواد «تورش» في تحقيق الفوز بالمركز الأول.

موضحاً أنه سبقت تجربته على المضمار الرملي في السباقات الأخيرة، لكنه لم يوفق فتقررت إعادته مرة أخرى إلى منافسات المضمار العشبي في مسافة الـ 1200 متر، أما بالنسبة للمهر «محفوظ» الذي شارك لأول مرة فقد نجح في إثبات وجوده، وكذلك الحال بالنسبة للفرس «آربي دكسي بيرننج» الفائزة بلقب السباق الرئيسي، والذي جاء نتيجة جاهزية الفرس ومهارة الفارس.

03

أعرب إبراهيم الحضرمي مدرب الفرس «نجمة» بطلة الشوط الثالث، عن سعادته بالفوز، مؤكداً أنه كان يرشح «نجمة» لتحقيق هذا الفوز، خاصة أنها تفضل هذه المسافة وهي مسافة الميل، كما أنها تقدم أفضل أداء لها على المضمار العشبي، وأوضح الحضرمي، أن المنافسة في السابق كانت قوية ولكن جاهزية الفرس.

Email