تشمل القائمة 217 خيلاً من 18 دولة

«ميدان» يعلن أسماء الخيول المشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف ميدان عن قائمة الخيول التي تم قبولها للمشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي 2017، والذي يستهل انطلاقته الجديدة في مضمار ميدان يوم الخميس 5 يناير 2017.

تشمل القائمة 217 خيلاً من 18 دولة، بينها 19 فائزاً في سباقات الفئة الأولى، و10 فائزين في سباقات الفئة الثانية، و25 فائزاً في سباقات الفئة الثالثة.

تتهيأ الخيول المشاركة للسفر إلى دبي في يناير المقبل، لقضاء الشتاء المشمس في دبي، بهدف المنافسة على شريحة من الجوائز المالية البالغ مجموعها 10,925,000 دولار، تتوزع على 61 سباقاً للخيول المهجنة، وأربعة سباقات للخيول العربية، باستثناء كأس دبي العالمي.

الأكثر إثارة

وتعليقاً على ذلك، صرح مليح لاحج البسطي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان، رئيس لجنة السباقات في ميدان، قائلاً: «يواصل كرنفال كأس دبي العالمي، استقطابه للخيول الأكثر إثارة على المسرح العالمي للسباقات»، وأضاف: «في هذا الموسم أدخلنا بعض التعديلات على برنامج كرنفال كأس دبي العالمي، وسعدنا بالتجاوب من مجتمع السباقات، ونشعر بارتياح لعودة الكثير من الخيول وأربابها للمنافسة، علاوة على قدوم منافسين جدد في الموسم الجديد».

 وأردف قائلاً: «توفر مجموعة ميدان، دعماً ملموساً للخيول المشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي، كما أن الجوائز المالية التي ارتفعت هذا الموسم، تعد من بين الأعلى على مستوى العالم، ونتطلع للترحيب بالخيول القادمة وأربابها، ونتوقع ثلاثة أشهر من السباقات رفيعة المستوى».

مشاركة قوية

يتصدّر قائمة الخيول التي تم اعتمادها، الجواد الذي يدربه روجر فاريان «بوستبوند»، والذي استهل انتصاراته في مجموعة من سباقات الفئة الأولى، بالفوز في سباق دبي سيتي إف غولد (جروب 2)، في كرنفال كأس دبي العالمي.

المشاركة الناجحة للجواد في دبي، تكللت بالفوز في سباق لونجين شيما كلاسيك (جروب 1)، خلال منافسات كأس دبي العالمي، ليعود إلى المملكة المتحدة، محققاً الفوز بسباقي كوين إليزابيث 2 كورونيشن كب، وجدمونت إنترناشونال في يورك.

كما يعود إلى مضمار ميدان، بطل كأس دبي الذهبي 2016 «فازيراباد»، الذي يدربه الفرنسي الين دو روير دوبر، وهو الفائز بسباق بري رويال أوك (جروب 1) في أكتوبر، وكذلك تم قبول مشاركة بطل آيريش سانت ليجر «ويكلو بريف»، بإشراف المدرب الإيرلندي المرموق ويلي مولينس، للمنافسة على ذات الجائزة.

الجواد الذي يدربه وليام هغاس «متكيف»، الذي حل ثالثاً في سباق وودباين مايل ستيكس (جروب 1) في الموسم الماضي، سيكون أيضاً ضمن القادمين إلى دبي، كما يتجه إلى كرنفال كأس دبي العالمي، الرحالة العالمي «بيغ أورانج»، بإشراف مايكل بيل، القادم للتو من زيارة إلى أستراليا، حيث حل عاشراً في ملبورن كب، وثالثاً في سباق زيبنغ كلاسيك (جروب 2).

عودة جديدة

كما يصل إلى ميدان، المنافس الشرس «سول باور»، الذي دربه ايدي لينام للفوز بسباق القوز للسرعة 2015، وهي المرة السادسة التي يشارك فيها الجواد في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، محققاً بذلك عدداً قياسياً من مرات المشاركة في الكرنفال، ومتجاوزاً «كينغ جوك» صاحب الرقم القياسي السابق.

وعلى القائمة، هناك الجنوب أفريقي مايك ديكوك، المدرب الدولي الأكثر نجاحاً في كرنفال كأس دبي العالمي، ممثلاً بفريق قوي، متضمناً بطل دربي الإمارات 2015، ووصيف كأس دبي العالمي «مبتهج»، الذي يعود إلى ميدان عقب زيارة للولايات المتحدة، حل خلالها ثانياً بسباق وودوارد ستيكس (جروب 1).

وعلاوة على خيوله المعتادة الأخرى في الكرنفال، من أمثال «ارتجال» و«اناروبيو» و«سانشاويس»، سيكون للمدرب دماء جديدة، يمثلها كل من الفائز في كيب غينيس «نو وا فروم غو وا»، والجواد الأرجنتيني «سولتاران دبي»، والمهرة الرائعة «فرصة» الفائزة في سباق إس إيه نيرسري (جروب 2) في جنوب أفريقيا.

الجواد «سكسيس ستوري» سجل تاريخاً، باعتباره أول مشارك لكوريا الجنوبية في كرنفال كأس دبي العالمي، وحقق مأثرة تاريخية، بحلوله ثالثاً خلف «كاليفورنيا كروم» الفائز بكأس دبي العالمي 2016، في سباق تحضيري على مسافة 2000 متر، وفي هذه الدورة من الكرنفال، ستكون كوريا الجنوبية ممثلة بسبعة ممثلين آخرين.

Email