منى البحر: الفروسية جزء من اهتمام مركز الجليلة لثقافة الطفل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدكتور منى البحر مدير مركز الجليلة لثقافة الطفل أن الوجود في مضمار جبل علي لمتابعة السباقات جزء من اهتمامات المركز لتعزيز ثقافة الفروسية لدى الأطفال.

مشيرة إلى ان فعاليات المركز في المخيمات تهتم بالخيل والصحراء، ولكن السباقات في المضمار له بعد خاص ينمي ثقافة الأطفال، وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في تتويج الفائزين ومتابعة السباق الذي يحظى باهتمام جماهيري نوعي من خلال وجود العائلات مع أطفالهم، وأكدت أن الفرصة مواتية للأطفال المنتمين لمركز الجليلة الراغبين في ممارسة هواية الفروسية من خلال التشجيع الذي وجدوه في مضمار جبل علي.

هواية الخيول

أكد الدكتور أدريان ماتشيلارو سفير جمهورية رومانيا لدى الدولة، أنه من هواة الخيل والفروسية عموما رغم عدم امتلاكه خيلاً، ولكن السباقات في الإمارات تجذبه لمتابعة رياضة الفروسية أكثر من أي بلد آخر، مشيرا لريادة الدولة في هذه الرياضة التي تعتبر من التراث العربي المعروف للأوروبيين عموماً.

وأوضح السفير الروماني الذي تابع رابع سباقات موسم جبل علي أمس، أنها المرة الثانية التي يحضر فيها سباقات الفروسية في مضمار جبل علي، حيث كانت المرة الأولى العام الماضي، تلبية لدعوة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

إعجاب مثير

وعبر فيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة «الشعفار للاستثمار» أحد رعاة السباقات في المضمار العائلي، عن إعجابه بأجواء السباقات ومستوى التنظيم هذا الموسم.

مشيرا إلى قوة التنافس بين الخيول الجيدة، موضحا أن الفوز في الأشواط التي رعتها مجموعتهم كان من نصيب مدربين حتى الآن هما راشد بروسلي وأحمد بن حرمش اللذان حقق كل منهما الفوز مرتين في أشواط «الشعفار للاستثمار» كان آخرها فوز بن حرمش في الشوط الثاني أمس. وأشاد الشعفار بحرص المدربين والفرسان على الوجود في مضمار جبل علي مما أضفى كثيرا من الإثارة والتشويق على السباقات في وجود جمهور كبير يتميز به المضمار العائلي دائماً.

باكستاني ينال جائزة السيارة

ابتسم الحظ للباكستاني خدا بخش كريم بخش والذي يعمل في إحدى شركات المواصلات العامة في الدولة، حيث فاز بسيارة «كيا». وعبر خدا بخش، عن سعادته البالغة بالفوز، حيث انه دائم المتابعة والحضور في المضمار الأصفر.

المفاجآت بالترشيحات

لم ينجح أحد في ترشيح 6 من 6، بينما بلغ عدد الفائزين بترشيح 5 من 6 3 مرشحين، حيث نال الأول والثاني 4200 درهم، فيما نال الثالث 4100 درهم.

كما نجح 55 شخصا بترشيح 4 من 6، لينال كل واحد منهم 500 درهم.

وتمكن شخص واحد من ترشيح بطل الشوط الرئيسي لينال مبلغ 5000 درهم

Email