بمشاركة 107 فرسان وفارسات و3 سيارات للفائزين الأوائل

سباقا ياس لملاك الإسطبلات الخاصة في الوثبة اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة FEI CEL نجمة لمسافة 100 كيلومتر.

وسباق ياس للإسطبلات الخاصة CEN محلي لنفس المسافة، ويشارك في السابقين 107 فرسان وفارسات، بواقع 29 فارساً وفارسة في سباق النجمة واحدة، و78 فارساً وفارسة في السباق المحلي، وخصصت للسباقين جوائز عبارة عن 3 سيارات للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، الذين سيتم دخولهم لخط النهاية أولاً من الفئتين.

كما سيقام على هامش السباقين سباق 80 كم FEI CEL للقدرة ويشارك فيه 40 فارساً وفارسة.

ويشرف على تنظيم السباقات نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتنسيق مع اتحاد الفروسية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبرعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

أعلن ذلك عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وأكد أن تنظيم السباقات يأتي ليؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد لرياضة فروسية الإمارات.

ويؤكد التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية، ومستوى الأداء العالي الذي وصلته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات هذه الرياضة النبيلة، رياضة الآباء والأجداد على المستوى العالمي.

وأكد النعيمي اكتمال الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباقات الثلاثة، وتم تجهيز محاور كل سباق وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين.

ويشترط في سباقي ياس للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم النجمة والمحلي ألا يقل عمر الخيل عن 6 سنوات، وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفرسان عن 60 كجم، ومعدل نبضات قلب الخيل 64 نبضة في الدقيقة.

100 كم على 4 مراحل

يقام سباقا ياس لملاك الإسطبلات الخاصة للمواطنين لمسافة 100 كم على أربع مراحل وأعطي لكل مرحلة لون، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كم " اللون الأزرق"، تعقبها فترة راحة لمدة 60 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الثانية " اللون الأصفر" ومسافتها 25 كم، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الثالثة " اللون الأحمر" ومسافتها 19 كم، تعقب تلك المرحلة فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة "اللون الأبيض "ومسافتها 16 كم.

80 كم على 3 مراحل

كما سيقام إلى جانب السباقين، سباق تأهيلي لمسافة 80 كم «نجمة واحدة»، وخصص للخيول في عمر 6 سنوات فما فوق، ومعدل نبضات قلب الخيل 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس مفتوح، وينطلق في الساعة السابعة صباحا.

ووضعت اللجنة المنظمة عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، كما لا يسمح للطاقم المرافق بالتواجد في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً،. المري بطل النسخة السابقة

توج الفارس عبد الله المري، على صهوة الفرس «رقاصة» ملك حمدان سعيد جابر من إسطبلات زعبيل بلقب النسخة السابقة لسباق ياس بزمن إجمالي 3,42,20 ساعات في الساعة، وحلت وصيفة في المركز الثاني الفرنسية ميفا فالانتين على صهوة الفرس «تراسي إس سي» ملك مبارك العرطي بزمن إجمالي 3.42.25 ساعات.

100 كيلومتر المسافة المخصصة للسباقين

4 مراحل خصصت للسباق ولكل مرحلة لون

Email