إثارة ومفاجآت في سباق «ميدان» الثالث

«ستورماردال» يحقق التوقعات ويكسب «الرئيسي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حفل السباق الثالث الذي أقيم أول من أمس على مضمار ميدان برعاية «لونجينز» بالإثارة والمفاجآت التي أطاحت بتوقعات الجمهور في مسابقة الترشيحات، ما عدا الفوز الذي حققه «ستورماردال» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، بلقب الشوط الخامس الرئيسي لمسافة 1600 متر.

ومن أبرز المفاجآت، فوز «ساطع» للشيخ حمدان بن منصور آل نهيان بلقب الشوط الأول «بطولة بني ياس» لمسافة 1400 متر، للخيول العربية الأصيلة، ونيل «نور مور ريتش بلوندز» لحمدان المنصوري بلقب الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر.

كما حقق «شوردتش» و«ترايد آند ترو» المفاجأة في الشوطين الثالث والأخير.

وحقق المدرب دوغ واتسون ثلاثية حيث حققت الخيول التي يشرف على تدريبها الفوز في ثلاثة أشواط بواسطة «ديزرت فورس» في الشوط الرابع و«ماثيماتيكس» في الشوط السادس ثم «ترايد آند ترو» في الشوط الأخير، بينما حقق الفارس باتريك دوبس ثلاثية عبر قيادته «ساطع» في الشوط الأول، و«ديزرت فورس» في الشوط الرابع، و«ماثيماتيكس» في الشوط السادس.

«ساطع» نجم الأول

ظفر «ساطع» للشيخ حمدان بن منصور آل نهيان بلقب الشوط الأول «بطولة بني ياس» لمسافة 1400 متر، للخيول العربية الأصيلة، برعاية «شغف لونجين في عالم الفروسية»، والتي تبلغ قيمة جوائزه 180 ألف درهم.

وقاد البطل للفوز، الفارس باتريك دوبس، تحت إشراف المدرب ماجد الجهوري، مسجلاً زمناً قدره 1.30.25 دقيقة، محطماً بذلك الرقم القياسي المسجل باسم «منارك» والذي بلغ 1:31:61 دقيقة، وبفارق 5 أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «إيه إف ماثمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي احتل المركز الثاني، بقيادة الفارس فرناندو جارا، وإشراف المدرب مصبح المهيري.

وعقب نهاية الشوط، قام باتريك عون المدير الإقليمي لـ«لونجين» بتسليم جائزة الفوز لأبطال الشوط .

«نور مور ريتش بلوندز» بطلة الثاني

فجرت «نور مور ريتش بلوندز» لحمدان المنصوري مفاجأة من العيار الثقيل، باقتناصها لقب الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر، برعاية «لونجين كونكويست كلاسيك».وتمكنت البطلة من تحقيق الفوز، بقيادة الفارس أنطونيو فريزو وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، مسجلة زمناً قدره 1.25.96 دقيقة، وبفارق طول وربع الطول عن «مبروكة» لمالكها علي العنيزي، بقيادة الفارس سام هتشكوت وإشراف المدرب دوغ واتسون.

وتسلم حمدان المنصوري مالك الخيل الفائز والمدرب أحمد بن حرمش والفارس أنطونيو كأس الفوز لكل منهم من باتريك عون المدير الإقليمي لـ«لونجين».

«شوردتش» بطل«الثالث»

تمكن «شوردتش» لفتحي السيد محمد إقزيمه، من الفوز بلقب الشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1200 متر.

وقاد البطل للفوز، الفارس ادري دي فريز، وإشراف المدرب مصبح المهيري، مسجلاً زمناً قدره 1.12.70 دقيقة، وبفارق 4 أطوال وربع الطول عن الوصيف «غلوباليست» لنقابة الإمارات للسباقات، بقيادة الفارس برونو ريس، وإشراف المدرب راشد بورسلي.

وجاء في المركز الثالث «براديش» لمحمد إبراهيم، بقيادة الفارس باتريك دوبس وإشراف المدرب محمد إبراهيم عبد المجيد.

«ديزرت فورس» بطل الرابع

نال «ديزرت فورس» لمحمد خليفة البسطي لقب الشوط الرابع لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة الأصيلة،

وقاد البطل للفوز، الفارس باتريك دوبس تحت إشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.24.58 دقيقة وبفارق سبعة أطوال عن «بانوك» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس كولم آودنهو وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

«ستورماردال» يقتنص الخامس

اقتنص «ستورماردال» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، لقب الشوط الخامس الرئيسي لمسافة 1600 متر للخيول المهجنة الأصيلة، برعاية «أداء لونجين في عالم الفروسية»،. وقاد الفارس ادري دي فريز البطل لنيل اللقب تحت إشراف المدرب إسماعيل محمد، مسجلاً زمناً قدره 1.38.96 دقيقة وبفارق طولين عن الوصيف «اوشن تليجراف» لخليفة بن دسمال بقيادة الفارس جورج بيكل وإشراف المدرب دروبا سلفاراتنام. وجاء في المركز الثالث «شاربلو» لبدر عبدالله وإسماعيل المطوع،. وفي ختام الشوط، تسلم الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من باتريك عون المدير الإقليمي لـ«لوجين».

«ماثيماتيكس» يتوج بالسادس

توج «ماثيماتيكس» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، بطلاً للشوط السادس لمسافة 1400 متر.

وقاد الفارس باتريك دوبس البطل لتحقيق اللقب تحت إشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.25.18 دقيقة، وبفارق 3 أطوال ونصف الطول، عن «كونكورانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الذي احتل المركز الثاني، بقيادة الفارس ادري دي فريز وإشراف المدرب إسماعيل محمد.

وفي ختام الشوط، سلم باتريك عون المدير الإقليمي لـ«لوجين» جائزة الفوز للمدرب واتسون نيابة عن المالك.

«ترايد آند ترو» نجم الأخير

تمكن «ترايد آند ترو» لمحمد خليفة البسطي، من اقتناص لقب الشوط السابع والأخير، لمسافة 2000 متر،

وتمكن البطل من تحقيق الفوز، بقيادة الفارس سام هتشكوت وإشراف المدرب دووج واتسون، مسجلاً زمناً قدره 2.06.22 دقيقة وبفارق 3 أطوال ونصف الطول عن الوصيف «رسبكت مي» بقيادة الفارس أدري دي فريز، وإشراف المدرب إسماعيل محمد.

وحل في المركز الثالث «نذر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس دوبس وإشراف المدرب واتسون.

حظ

ناصري يكسب مسابقة الترشيحات

ابتسم الحظ للإيراني حسين ناصري في مسابقة الترشيحات حيث تمكن من ترشيح 5 خيول فائزة في 6 أشواط لينال 16 ألفاً و845 درهماً، ولم يتمكن أحد من ترشيح 6 خيول فائزة .

وتمكن 9 أشخاص من ترشيح 4 خيول فائزة تم اختيار 8 منهم، لينال كل واحد 500 درهم. ونالت السودانية أماني علي حاج الأمين جائزة المسابقة الثلاثية لتنال 7 آلاف و320 درهماً،.

ونجح شخص واحد فقط وهو حميدان علي صالح «السودان»، في الفوز بمسابقة «السوبر فيكتا» لينال5 آلاف درهم.

بطولة

الجهوري: «ساطع» إلى كأس مكتوم للتحدي

عبر ماجد الجهوري، مدرب بطل الشوط الأول «ساطع» للشيخ حمدان بن منصور آل نهيان عن سعادته البالغة باقتناص لقب السباق.

وأضاف الجهوري، أن «ساطع» من الخيول المميزة التي يدربها وله إنجازات كثيرة، لذلك ليس من الغريب تحقيقها للفوز.

وقال الجهوري، إنه لم يتوقع خروج البطل عن المنافسة، حتى لو فاز «مثمون» فإنه سيكون بصعوبة.

واكد الجهوري في ختام حديثه أن الوجهة المقبلة للبطل هي بطولة كأس تحدي مكتوم.

بن دلموك: «ستورماردال» بطل يستحق الترشيح للسباقات الكبرى

أكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، أن «ستورماردال» بطل الشوط الرئيسي استحق الفوز، وأثبت أنه بطل، مقارنة بالسباق الماضي، ويستحق ان يكون مرشحاً لأحد السباقات الكبيرة.

وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، أن الفارس ادري دي فريز اكد له أن البطل قدم أداء مميزاً في هذا الشوط.

وأشاد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بالفارس ادري دي فريز الذي يعرف الحصان جيداً، حيث ان المدرب إسماعيل محمد لم يرد تبديل الفارس.

أداء قوي

من جانبه، أكد المدرب إسماعيل محمد، أن السباق كان قوياً، لكن البطل «ستورماردال» أثبت بالفعل انه بطل، وقدم اداء قوياً، على الرغم من وزنه الذي بلغ 60 كلج، بالمقارنة بالخيول التي شاركت في السباق والتي كانت تحت 65 كلغ.

وأضاف إسماعيل محمد، أن البطل يحب المضامير الرملية، وخاصة ان عائلته هي من الخيول التي تحب المضامير الرملية.

كما أشاد إسماعيل محمد، بالفارس ادري دي فريز، مضيفاً أنه متجاوب مع الخيل ويعرف الحصان جيداً.

واكد إسماعيل محمد، ان الوجهة المقبلة للبطل هي سباق كأس مكتوم للتحدي.

وعن فوزه بجائزة أفضل مدرب محلي ضمن «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، قال إسماعيل محمد، إن الفوز بالجائزة هو شيء كبير، وكل ما تحقق من إنجازات هو بدعم من فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، وإن شاء الله هناك المزيد من الإنجازات القادمة.

Email