بمشاركة 150 فارساً وفارسة

كأس اليوم الوطني 45 للقدرة في الوثبة اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق صباح اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق كأس اليوم الوطني للقدرة (سي إي إن) لمسافة 120 كم، والذي يقام تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45 لقيام الاتحاد.

وينظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة تحت إشراف اتحاد الفروسية وبدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وتم تسجيل 150 فارساً وفارسة للمشاركة في السباق من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتم رصد جوائز 6 سيارات دفع رباعي للفائزين الستة الأوائل في السباق.

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس في فندق القرم الشرقي بحضور لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية والدكتور عبدالله الريس مدير الأرشيف الوطني وأحمد سعيد المرزوقي ممثل المحكمة الرياضية بأبوظبي ونجلاء ناصر ممثلة الوطنية للتسويق وإنتاج العلف والدقيق.

وكان النعيمي قد تقدم في بداية المؤتمر بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات بمناسبة الذكري الخامسة والأربعين لقيام دولة الاتحاد.

وواصل النعيمي مؤكداً أن هذا السباق الذي يقام سنوياً تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، بات يشكل محطة مهمة في مسيرة سباقات القدرة التي تقام على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

وأكد أن الاستعدادات اكتملت لتنظيم السباق بالصورة اللائقة التي تتناسب مع أهميته وأيضاً الصورة التي تعكس الواجهة المشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت ركناً أساسياً في خارطة الفروسية العالمية.

شكر وتقدير

وحرص النعيمي على توجيه الشكر لكل الجهات والهيئات والمؤسسات التي تساهم في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص مما كان لذلك الأثر الإيجابي والحافز لاستمرارية هذه الشراكة المتكاملة،.

نجلاء : شرف غالٍ رعاية السباق

أكدت نجلاء ناصر ممثلة الوطنية لتسويق وإنتاج العلف والدقيق أن مساهمة الشركة في رعاية السباق الغالي تعد شرفاً كبيراً وواجباً وطنياً، خصوصاً أن هذا السباق يرتبط بمناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي الاحتفالات باليوم الوطني لما يرمز إليه من قيم وإنجازات وطموحات قادة وشعب، أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة الحديثة، وهو الفارس الذي ترجل، ولكنه حي في قلوب الجميع وباق في الوجدان والتفكير به في كل وقت.

واختتمت موجهة الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة سموه الفرصة للشركة بالمساهمة في رعاية مهرجان سموه.

نكهة خاصة

أوضح نديم لحد ممثل طيران الإمارات أن هناك العديد من المناسبات التي يتم الاحتفال بها، ولكن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني له نكهة خاصة لأنه يجسد العمل الدؤوب والتخطيط السليم الذي قام به حكام الإمارات والذي أرسى قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والرسالة مستمرة والطريق ما زال مستمراً، وما زاد من قيمة اليوم الوطني هو الاحتفال بيوم الشهيد وتكريمهم عرفاناً بما قدموه من أرواحهم دفاعاً عن الوطن.

فحوصات بيطرية

أوضح النعيمي بأنه قد تم أمس إجراء الفحوص البيطرية للخيول المشاركة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وهي أن يكون عمر الخيل المشارك في السباق فوق 6 سنوات وأن تكون الخيول المشاركة مصحوبة بجوازات سفر معتمدة من الاتحاد الدولي، كما أشار بأنه سيتم تطبيق النظم واللوائح وتطبيق التعليمات بدقة من خلال مراقبة مسارات السباق في جميع مراحله .

خليفة الجهوري بطل النسخة الماضية

توج بطلاً للنسخة الماضية الفارس الإماراتي خليفة الجهوري على صهوة الفرس «8 مينيت» من إسطبلات الوثبة بزمن إجمالي 4,20,05 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 27,68 كم في الساعة.

وجاءت في المركز الثاني بفارق ثانية واحدة الفارسة الفرنسية ميفا فالانتين على صهوة الجواد «زينيث دي بينز» من إسطبلات مبارك العرطي بزمن إجمالي 4,20,06 ساعات .

وحل في المركز الثالث الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «كوران» من إسطبلات فزاع 3 .

Email