6 أشواط مثيرة في سباق العوير

«فراسربيرج» يُهدي حمدان بن محمد لقب «الرابع»

ت + ت - الحجم الطبيعي

منح «فراسربيرج» فوزاً غالياً لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في ثاني سباقات موسم جبل علي «سباق العوير» مساء أمس في «المضمار العائلي» وسط حضور جماهيري يقارب 11 ألف شخص، بعد فوزه بلقب الشوط الرابع للخيول المهجنة.

فيما عاد «إنساني» للانتصارات بعد آخر فوز حققه في مارس 2015، مانحاً لقب الشوط الخامس لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وذهب لقب الشوط الرئيسي في السباق إلى سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد بفوز «بيتشي هيد» الغالي.

وشهد السباق المثير إقامة 6 أشواط، نال من بينها «ايه اف تبيان» لقب الشوط الأول، فيما فاز «سلفادوري» بصدارة الشوط الثاني وكان ختام الانتصارات في الشوط السادس من نصيب «انتنس ايفورت».

«فراسربيرج» في المقدمة

أهدى «فراسربيرج» فوزاً غالياً لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتصدره الشوط الرابع الذي أقيم برعاية «بنك دبي التجاري» لمسافة 1800 متر، وبمشاركة 16 خيلاً بعد أن قدم أداءً رائعا تحت إشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش قاطعاً المسافة في زمن قدره 1:50:57 دقيقة بفارق طول واحد عن «تايدس رايس» صاحب المركز الثاني .

والمملوك للحارث حمد البادي، فيما حقق المركز الثالث «نجم سهيل» لراشد محمد مهران، وقام ممثل بنك دبي التجاري بتتويج الفائز وتسلم الجائزة الفارس فرنش ومساعد المدرب نيابة عن سالم بن غدير.

لقب غالٍ لـ«إنساني»

وكانت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على موعد مع لقب غالٍ في الشوط الخامس الذي أقيم برعاية «الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين» بمشاركة 7 خيول، حينما عاد «إنساني» لتحقيق الانتصارات بعد توقف طويل.

حيث تصدر السباق تحت إشراف المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس سام هتشكوت قاطعاً مسافة 1800 متر في زمن قدره 1:49:79 دقيقة متقدماً بفارق طول واحد عن «شاربلو» صاحب المركز الثاني والمملوك لحمدان المنصوري.

فيما جاء في المركز الثالث «ديوان» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، سالم السبوسي من أحمد حمد السويدي ممثل الشركة الراعية وتم تكريم المدرب واتسون والفارس هتشكوت.

«بيتشي هيد» يظفر بـ«الرئيسي»

وأهدى «بيتشي هيد» لقب الشوط الرئيسي «الثالث» الذي أقيم برعاية «مزارع ديرنزتاون» لمالكه سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم وتحت إشراف المدرب علي راشد الرايحي وقيادة الفارس سعيد المزروعي بعد أن قطع مسافة 1400 متر في زمن قدره 1:23:40 دقيقة بعد أن قدم مستوى رائعاً أهله للوصول لخط النهاية بفارق 4 أطوال وربع الطول عن «بلاف» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

فيما جاء في المركز الثالث «كول كابوي» لمالكه زاور سكريكوف، وقام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نيابة عن «مزارع ديرنزتاون» بتتويج الفائز بلقب السباق الذي شارك فيه 9 خيول.

«ايه اف تبيان» بطل الافتتاح

افتتح «ايه اف تبيان» الانتصارات بفوزه بلقب سباق بطولة التحدي على كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر، مهدياً الفوز الغالي لمالكه خالد خليفة النابودة تحت إشراف المدرب ارنست اورتيل والفارس ريتشارد مولن بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 1:36:84 دقيقة بفارق رأس فقط عن منافسه القوي «عسل الريف» لإسطبلات العجبان.

والذي حل ثانياً، فيما جاء في المركز الثالث «عز بلادي» لإسطبلات بن شهوان للخيول العربية، وأقيم الشوط برعاية «ايست سبورتس مانجيمنت» بمشاركة 16 خيلاً، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك المدرب ارنست اورتيل من ممثل الشركة الراعية كما تم تكريم الفارس مولن.

«سالفادوري» يتصدر «الثاني»

نجح «سلفادوري» لنقابة بور سلي للسباقات في تصدر الشوط الثاني الذي أقيم برعاية «الشعفار للاستثمار» ومشاركة 9 خيول لمسافة 1400 متر بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 1:24:58 دقيقة متقدما بفارق 3 أطوال عن أقرب منافسيه تحت إشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة الفارس برونو ريس وجاء في المركز الثاني «سيكريت امبشن» لناصر عسكر.

فيما حل ثالثا «قناص» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وقام فيصل الشعفار بتتويج الفائز بهذا الشوط.

«انتنس ايفورت» في الختام

اختتم «انتنس ايفورت» انتصارات السباق الثاني في الموسم مهديا مالكه سلطان علي الفوز في الشوط السادس برعاية «شركة الساحل للمقاولات» .

ومشاركة 9 خيول تحت إشراف المدرب إسماعيل محمد وقيادة الفارس أدري دي فريز بعد أن قطع مسافة 1200 متر في زمن قدره 1:12:14 دقيقة بفارق 3 أرباع الطول عن «رينبو تايجر» لمالكه يوسف علي يوسف، فيما حل في المركز الثالث «لوجيستيكس»، وقام ممثل الشركة الراعية في نهاية السباق بتتويج الفائز.

انسحاب

شهد السباق الثاني في مضمار جبل علي حالة انسحاب واحدة في الشوط السادس والأخير وهو الجواد «سبيجل» لمالكه جمعة مبارك الجنيبي.

 11 ألف متفرج شهدوا السباق

1800 متر مسافة الشوط الرئيسي

الصايغ: انتظروا خيول حمدان بن راشد الجديدة خلال أسبوعين

أكد ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، بأن السباق كان جيدا، وشهد تنافسا قويا بين البطل وخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث توقع فوز «مشرف» ولكن اللقب ذهب إلى «بيتشي هيد» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم.

وأضاف ميرزا الصايغ، بأن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لم تستفد من المرتفع الذي يقع في الـ200 متر الأخيرة، وهو مهم جدا، وعلى المدربين أن يعوا وجود هذا المرتفع، مشيدا بإنجاز «بيتشي هيد» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم، تحت قيادة المدرب علي راشد الرايحي الذي استطاع بكل جدارة أن يشارك بحصان جيد في السباق.

دعم المواطنين

وتمنى ميرزا الصايغ، مشاركة الفرسان الإماراتيين في سباقات المضامير، جنبا إلى جنب مع الفرسان الأجانب، حيث بإمكانهم إكمال الرسالة التي نقدمها عبر سباقات الخيول، مضيفا بأنهم في حاجة إلى فرسان جدد لقيادة خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وأكد ميرزا الصايغ، أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، قرر عدم استمرار الفارس بول هاناغان في قيادة خيول سموه الموسم المقبل، مشيدا في الوقت نفسه بالفارسين تاغ اوشي، وديل أونيل.

وعن الخيول الجديدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي ستشارك في سباقات جبل علي، قال ميرزا الصايغ، إن الخيول ستصل قريبا وبالتحديد خلال أسبوعين.

فخر كبير

وعبر ميرزا الصايغ، عن سعادته برعاية مزارع «ديرنزتاون» للسباق الرئيسي، وهم فخورون بتواجدهم هنا، ويسعد المضمار بتواجد خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم القادمة من بريطانيا.

حيث تستفيد الخيول من تضاريس مضمار جبل علي، مما يجعل الخيل أكثر تمكنا، والدليل على ذلك الفحول التي خرجت إلى السوق خلال الشهر الماضي، كلها شاركت في مضمار جبل علي، وأنا سعيد جدا برؤية المضمار يضيف تجربة جديدة للخيول المشاركة.

سعادة إماراتية

ومن جانبه، عبر المدرب علي راشد الرايحي، مدرب الحصان البطل «بيتشي هيد» عن سعادته البالغة بتحقيق لقب الشوط الرئيسي وسط منافسة قوية من الخيول المشاركة في السباق.

وأضاف الرايحي، أن الحصان شارك من قبل في سباقات ماضية، إلا أن هذا الموسم تطور مستواه، وأعتقد أنه سيقدم أداء قويا جدا في المضامير.

كما أشاد المدرب علي الرايحي، بأداء الفارس المواطن سعيد المزروعي، الذي حقق الانتصار الثاني له في الموسم، مضيفا بأنه فخور جدا برؤية الإنجاز يتحقق بأيد إماراتية خالصة.

سالم السبوسي: خيول حمدان بن راشد قادرة على تكرار الإنجاز

هنأ سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، سموه بالفوز الغالي الذي أحرزه «إنساني» في الشوط الخامس، وقال إن الفوز ليس غريباً على «إنساني» الذي سبق له الفوز في آخر سباق بمضمار جبل علي الموسم قبل الماضي، وقال إن عودته هذا الموسم كانت قوية تناسب إمكانياته والنتائج التي حققها سابقاً.

وأكد السبوسي أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التي توجت سموه بطلاً للملاك الموسم الماضي، قادرة على تكرار ذات الإنجاز هذا الموسم وتحقيق أفضل النتائج، مشيرا إلى أن النتائج في بداية هذا الموسم في المضمار العائلي مبشرة كثيراً، وجميع الخيول جاهزة بفضل الاهتمام والرعاية الذي تجده من سموه.

وقال السبوسي إن السباقات في مضمار جبل علي، تعتبر قوية من خلال مشاركة أفضل الخيول وحرص الملاك والمدربين والفرسان على الظهور بمستوى مميز.

أصغر فائز بالسيارة يمني

ابتسم الحظ في جائزة السيارة لعامر أحمد من اليمن والبالغ من العمر 13 سنة، وهو طالب بالمدرسة الأهلية الخيرية في دبي، ويعتبر عامر أحمد أصغر فائز بالسيارة في مضمار جبل علي، وتلقى التهاني من المنظمين والحضور الجماهيري.

الترشيحات الكاملة تعاند الجمهور

لم يتوصل لتوقع الترشيحات الكاملة 6 من 6 أي شخص أو حتى 5 من 6 بينما توقع 3 أشخاص ترشيح 4 من 6 ونال كل منهم 4 آلاف درهم، فيما توصل لنتيجة (3 من 6) 54 شخصاً ونال كل منهم 500 درهم، وفي جائزة الشوط الرئيسي توقع النتيجة 3 أشخاص ونال اثنان منهم 3500 درهم وواحد 3000 درهم.

Email