حمدان بن راشد يشهد سباق «شامبيون ستيكس» في مضمار أسكوت

إليزابيث الثانية تهنئ محمد بن راشد بإنجاز الملاك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة ودول الكومنولث بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز فريق جودلفين ببطولة الملاك في بريطانيا للعام الثاني على التوالي، مشيدة بأداء فريق جودلفين وإنجازاته في إنجلترا، جاء ذلك خلال تسلم جون فيرغسون الرئيس التنفيذي لجودلفين، الكأس من الملكة إليزابيث خلال فعاليات سباق «شامبيون ستيكس» الذي أقيم في مضمار أسكوت العريق بإنجلترا أمس، والذي يمثل ختام الموسم للسباقات الإنجليزية، وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية. وأعرب فيرغسون عن فخره واعتزازه بهذا التقدير والإنجاز الذي حققه فريق جودلفين ممثل الإمارات والعرب في السباقات العالمية.

«شيخ زايد روود» في الموعد

خطف «شيخ زايد روود» لمالكه محمد جابر عبد الله الأضواء في الشوط الأول الافتتاحي «كيبو بريتش شامبيونز لونغ ديستانس كب» لمسافة الميلين«3200 متر» وذلك بقيادة الفارس مارتن هارلي وإشراف المدرب ديفيد سيموك، مسجلاً زمناً قدره 3:31:52 دقائق بفارق نصف طول عن «كويست فورمور» بقيادة جورج بيكر وإشراف روجر شارلتون، فيما جاء «سيمبل فيرس» في المركز الثالث بقيادة أويسين مورفي وإشراف المدرب رالف بيكيت. وعقب ختام الشوط قام الشيخ فهد آل ثاني بتسليم جائزة الفوز لمحمد جابر عبد الله، كما تم تتويج المدرب والفارس ديفيد سيموك ومارتن هارلي.

«المنظور» بطل «الرئيسي»

وتوج المهر الفرنسي «المنظور» بلقب الشوط الرئيسي «كيبكو شامبيون ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل «2000 متر» جروب «1» والذي تبلغ قيمة جائزته مليوناً و300 ألف جنيه إسترليني.

وقاد الفارس القدير كريستوف سوميلون «المنظور» إلى انتزاع اللقب بعد منافسة شرسة في المرحلة الأخيرة وإشراف المدرب جان كلود روجيت مسجلاً زمناً قدره 2:5:94 دقيقة بفارق طولين عن «فاوند» بقيادة ريان مور وإشراف إيدن أوبرين فيما جاء للعام الثاني على التوالي المهر «جاك هوبس» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة وليام بويك وإشراف جون غوسدن.

وتنافس في الشوط الرئيسي 15 خيلا من بينها "ريسينغ هيستوري" لجودلفين بقيادة سيلفستر دي سوزا وإشراف المدرب سعيد بن سرور وحل في المركز السادس و"مافريك ويف" لجودلفين أيضا بقيادة روبرت هافلين وإشراف جون غوسدن .

«ذا تن مان» بطل السرعة

توج «ذا تن مان» بقيادة جيم كويللي بطلاً للشوط الثاني «كيبكو بريتش شامبيونز سبرينت» لمسافة 1200 متر بإشراف المدرب جيمس فانشاو ونجح في الوصول لخط النهاية في زمن قدره 1:12:15 دقيقة بفارق طول عن «عزول» لمالكه الدكتور مروان كوكاش، فيما حل «براندو» في المركز الثالث بقيادة توم إيفانز وإشراف المدرب كيفن ريان.

«جيرني» تفوز بلقب المهرات

انتزعت «جيرني» لقب شوط المهرات والأفراس لمسافة الميل ونصف الميل بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب جون غوسدن مسجلة زمناً قدره 2:28:41 دقيقة.

«مايندينغ» بطلة سباق «الملكة»

أثبتت المهرة الرائعة «مايندينغ» قوتها وجدارتها بانتزاعها لقب سباق «الملكة إليزابيث الثانية ستيكس» لمسافة الميل جروب «1» بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب إيدن أوبرين، مسجلة زمناً قدره 1:38:53 دقيقة بفارق نصف الطول عن «ريبشستر» لجودلفين بقيادة وليام بويك، فيما حل «لايتننغ سبير» في المركز الثالث بقيادة أويسين مورفي وإشراف المدرب ديفيد سيموك.

وعقب ختام الشوط قامت الملكة إليزابيث الثانية بتتويج أبطال الشوط وتسلم الجائزة المالك والمدرب والفارس.

وصافة

نال «سكوتش» لفريق جودلفين مركز الوصيف في سباق «كولدفيلد كب»، الذي أقيم يوم أمس في مضمار كولدفيلد في أستراليا لمسافة الميل ونصف الميل «2400 متر» جروب «1»، بقيادة الفارس كارين ماكفوي، وإشراف المدرب شارلي أبلبي، فيما تُوّجت «جاميكا» بطلة للسباق بقيادة نيكولاس هول .

جون فيرغسون: نفخر بلقب الملّاك في بريطانيا

أعرب جون فيرجسون الرئيس التنفيذي ومدير السباقات لفريق جودلفين عن فخره واعتزازه بفوز جودلفين بلقب بطولة الملاك في بريطانيا للعام الثاني على التوالي وتسلمه الكأس من الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة ودول الكومنولث.

وقال فيرجسون في تصريح لـ «البيان الرياضي»، إن الملكة اليزابيث الثانية تقدمت بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك تقديراً لهذا الإنجاز المشرف الذي يحققه فريق جودلفين للعام الثاني على التوالي.

وجاء فوز فريق جودلفين بعد نيله الفوز في 119 مرة من جملة 605 مشاركات وحل في المركز الثاني مايكل تابور وديريك سميث، فيما جاء الشقب ريسينغ في المركز الثالث، واحتل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الرابع في قائمة ترتيب الملاك.

جهد جماعي

وتقدم فيرجسون بالتهنئة إلى سموه وإلى جميع الأطقم الفنية ولكل العاملين في جودلفين، معرباً عن سعادتهم الكبيرة بهذا الإنجاز الذي تحقق، مشيراً إلى أن الإنجاز جاء بفضل جهد وعمل مشارك من الجميع.

وأعلن فيرجسون في تصريح لـ «البيان الرياضي» عن سعادته بأداء المهر «ريبشستر» الذي حل في المركز الثاني خلف «مايندينغ» في شوط الملكة اليزابيث، مؤكداً أنه خسر من أفضل مهرة في أوروبا بفارق بسيط بعد أن قدم عرضاً طيباً خلال السباق، وقال إنه يعتبر من أبرز الخيول في عمر 3 سنوات، وتوقع له مستقبلاً مشرفاً في سباقات الموسم المقبل.

شيماء كلاسيك

ومن جانب آخر، أعلن المدرب جون غوسدن في تصريح لـ «البيان الرياضي» عن الوجهة المقبلة لـ «جاك هوبس» وهي المنافسة على لقب سباق «دبي شيماء كلاسيك» في أمسية كأس دبي العالمي نهاية مارس 2017. وأشاد غوسدن بقوة أداء المهر واحتلاله للمركز الثالث في سباق «شامبيون ستيكس» للعام الثاني على التوالي ضمن سباق ختام الموسم في مضمار أسكوت أمس.

وقال غوسدن إن «جاك هوبس» قدم أداءً رائعاً بالرغم من غيابه عن المنافسات منذ شهر مايو الماضي بسبب الإصابة، مشيراً إلى أنه خسر اللقب أمام أفضل خيلين في أوروبا وأنه سيواصل المسيرة في الموسم المقبل، مؤكداً أن المسافة مناسبة له وركض بشكل قوي، خاصة في المرحلة الأخيرة من السباق التي شهدت منافسة شرسة.

محمد جابر عبدالله: «الكأس الذهبية» هدف «شيخ زايد روود»

أعرب محمد جابر عبد الله عن سعادته وفرحته بالإنجاز الذي حققه «شيخ زايد روود»، بانتزاعه لقب الشوط الأول الافتتاحي لأطول شوط لمسافة 3200 متر جروب «2».

وأكد، في تصريح لـ«البيان الرياضي»، أنه لم يتوقع فوزه باللقب، ولكنه توقع أن يكون ضمن الثلاثة الأوائل في الشوط.

وأعلن محمد جابر عن وجهته المقبلة، قائلاً إنه سيخلد إلى الراحة، ثم يتجه إلى دبي للمشاركة في الكرنفال أولاً، ثم المنافسة على لقب الكأس الذهبية في أمسية كأس دبي العالمي 2017، واعترف بأنه أخطأ التقدير بتعليماته للمدرب بإشراكه في «شيماء كلاسيك» بدلاً من الكأس الذهبية «غولد كب».

وأكد محمد جابر عبد الله أن «شيخ زايد روود» يعتبر من أبرز خيوله، وحقق نتائج رائعة، أبرزها فوزه بسباق «دونكاستر كب» جروب «1»، ثم فوزه بسباق جروب «1» في كندا، إلى جانب فوزه بسباق جروب «3» في دبي.

كراولي وجوزفين أفضل فرسان الموسم

تُوّج الفارس جيم كراولي والفارسة جوزفين غوردون بجائزة أفضل الفرسان في الموسم، وحصل كراولي على المركز الأول 146 مرة، فيما جاء منافسه وحامل اللقب السابق سيلفستر دي سوزا في المركز الثاني برصيد 131 فوز بالمركز الأول. وتعتبر جوزفين ثالث فارسة تتوج باللقب، حيث سبقتها هايلي تيرنر في عام 2005 وآمي ريان في 2012.

وأعربت جوزفين عن سعادتها بالإنجاز، مشيدةً بالدعم الذي وجدته من الملّاك والمدربين هذا الموسم، خاصة السير مايكل ستاوت وهوغو بالمز، وقالت إنها تخطط منذ الآن للفوز 100 مرة في الموسم المقبل.

وعن أفضل فوز لها في الموسم، قالت جوزفين إنه الفوز بلقب «مالارد هانديكاب» في دونكاستر خلال احتفالات سانت ليجر ستيكس بقيادتها «وول أوف فايد» للفوز بالمركز الأول بجدارة. وتبلغ البريطانية جوزفين 23 سنة، وبدأ ارتباطها بالسباقات في مسقط رأسها بمدينة ديفون، قبل انتقالها إلى مدرسة الخيول البريطانية في نيوماركت في عمر 16 سنة.

Email