حمدان بن راشد يشهد السبــــــــــــــاق فــي مضمــــار نيوماركــــت

خيول الإمارات تحقق «ثلاثيــــــــة» فـي ختـام مهرجـان دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، مساء أمس في مضمار نيوماركت ختام مهرجان دبي للخيول والذي انطلق أول من أمس بمشاركة نخبة الخيول في أوروبا، كما شهد اليوم الختامي الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، وسط حضور جماهيري كبير اكتظت به مدرجات المضمار العريق واستمتع الجميع بالفعاليات المتنوعة التي أقيمت في المهرجان على هامش السباقات، حيث أقيمت 7 أشواط مثيرة أبرزها «ديوهيرست ستيكس» لمسافة 1400 متر جروب «1» والمخصص للمهور والمهرات عمر سنتين والبالغة مجموع جوائزه نصف مليون جنيه إسترليني. وحققت خيول الإمارات ثلاثة انتصارات، منها فوزان للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وفوز لجودلفين.

«غرافيتي فلو» وصيفة

احتلت «غرافيتي فلو» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم مركز الوصيف في سباق «ذا فيشن سبورت دوت كوم ستاليونز بوديسيا فيلليز ستيكس» لمسافة 1200 متر «ليستد» للمهرات والأفراس عمر 3 سنوات.

وظفرت «كاسيا» بقيادة غراهام لي بلقب الشوط الأول بإشراف المدرب ميك شانون مسجلة زمنا قدره 1:11:04 دقيقة بفارق رقبة فقط عن وصيفة السباق «غرافيتي فلو» فيما جاءت «مايس إن روز» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة وليام بويك وإشراف شارلي أبلبي، وكانت «غرافيتي فلو» متصدرة للسباق منذ بداية انطلاقته ولكنها أخفقت في المحافظة على تقدمها لتنتزع «كاسيا» اللقب في اللحظات الحاسمة، وشارك في هذا الشوط 12 خيلاً.

«آيلاند فيشن» بطلة «الثاني»

وكان المركز الأول على موعد مع الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في الشوط الثاني للسباق «دبي بيزنس انترشيبس فيلليز ستيكس» لمسافة 1400 متر، عندما توجت «آيلاند فيشن» باللقب تحت قيادة الفارس جيم كرولي وإشراف المدرب ديفيد سيموك، حيث سجلت زمنا قدره 1:25:01 دقيقة بفارق طول عن «فلاينغ نورث» بقيادة تيمي مورفي فيما جاءت «إميز لافن» في المركز الثالث بقيادة باتريك ماثيوس.

وشهد هذا الشوط مشاركة 17 مهرة من بينها «مثمرة» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم و«آمبليس» للأمير خالد بن عبد الله.

تألق «بست سوليوشن»

وخطف «بست سوليوشن» العائد لجودلفين الأضواء في الشوط الثالث بنيله لقب سباق «ذا دبي أوتم ستيكس» لمسافة الميل وذلك بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب سعيد بن سرور مسجلاً زمنا قدره 1:37:15 دقيقة بفارق طولين عن «زينهم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت، فيما جاء المرشح الأول «ذا آنفيل» في المركز الثالث بقيادة ريان مور، وتنافست في هذا الشوط 10 خيول من بينها «مونتاري» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس وليام بويك و«سولومنز باي» للأمير عبد الله الفيصل و«لو آند أوردر» لسعيد منانة.

«تشرشل» بطل «ديوهيرست»

وتوج «تشرشل» بقيادة الفارس ريان مور بطلاً للشوط الرئيسي، شوط سباق «دبي ديوهيرست ستيكس» لمسافة 1400 متر «جروب1» وذلك بإشراف المدرب إيدن أوبرين مسجلاً زمنا قدره 1:23:80 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «لانكاستر بومبر» بقيادة كولن دونوهو، فيما جاء «بلو بوينت» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة وليام بويك وإشراف المدرب شارلي أبلبي.

وشارك في الشوط الرئيسي 7 خيول من بينها «تندر سنو» لجودلفين بقيادة جيم كرولي وإشراف سعيد بن سرور و«ساوث سيز» العائد لـ«قطر ريسينغ» بقيادة أويسن مورفي.

النجم «الخامس»

وانتزع «سويت سيلكشن» لقب الشوط الخامس «ذا بيتفريد سيزرويتش» لمسافة الميلين وربع الميل «3600 متر» وذلك بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا وإشراف المدرب هوغي موريسون مسجلاً زمنا قدره 3:53:41 دقائق بفارق ثلاثة أطوال عن «فيرست موميكان» بقيادة هوللي دويل، فيما جاء «سي أوف هافنا» في المركز الثالث بقيادة اندريا أتزيني.

وشهد هذا الشوط مشاركة قياسية حيث تنافس فيه 36 مهراً.

«كورنيت» بطل «السادس»

وتوج «كورنيت» بقيادة الفارس فرانكي ديتوري بطلاً للشوط السادس «ذا جودلفين فلاينغ ستارت زيتلاند ستيكس» وذلك بإشراف المدرب جون غوسدن مسجلاً زمنا قدره 2:2:89 دقيقة بفارق رقبة عن «كونكو» بقيادة الفارس روبرت هافلين، فيما جاء في المركز الثالث «بيرميان» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس جو فانينغ وإشراف المدرب مارك جونستون. وشهد هذا الشوط مشاركة 13 خيلاً من بينها «بيرفالي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وبقيادة سيلفستر دي سوزا و«فلاي آت دون» لجودلفين و«ديفو» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

بطلة الختام

ظفرت المهرة «مفرحة» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بلقب الشوط السابع والأخير للمهرجان البالغة مسافته 1800 متر «جروب3» وذلك بقيادة الفارس بات كوسجرين وإشراف المدرب وليام هاجس بعد أن سجلت زمنا قدره 1:51:71 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «كاري أوت ديريك» لجودلفين بقيادة جيم كرولي، فيما جاءت «جوهانيس فيرميت» في المركز الثالث بقيادة ريان مور وإشراف المدرب إيدن أوبرين.

سعيد بن سرور: «بست سوليشن» متطور ومشاركاته المقبلة تتحدد قريباً

أعرب المدرب سعيد بن سرور عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المهر «بست سوليشن» لجودلفين بانتزاعه لقب سباق «دبي أوتم ستيكس» لمسافة الميل «جروب3» متفوقا على نخبة الخيول في الشوط الثالث.

وأضاف بن سرور قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» إن البطل متطور ويعتبر هذا الفوز الثاني له بالموسم من أصل 5 مشاركات كما سبق له المشاركة في تركيا «جروب3».

وأعلن المدرب سعيد بن سرور عن إمكانية ذهاب البطل إلى دبي للمشاركة في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي.

وعن مشاركاته المقبلة قال إن هذا القرار سيتم تحديده بعد فحص حالته الصحية بعد السباق ومن ثم تحديد وجهته المقبلة، وأوضح أن الجواد خلال مشاركته في تركيا لم يكن محظوظا، حيث تأخر عند بوابة الانطلاقة مما أثر بعد ذلك في نتيجته في سباق تركيا.

الخيمة التراثية تنافس أشواط السباق في المهرجان

استمتع الجمهور الغفير، الذي شهد اليوم الختامي لمهرجان دبي للخيول في مضمار نيوماركت أمس، بالفعاليات التراثية الإماراتية التي أقيمت في الخيمة الخاصة بالمهرجان، حيث توافدت أعداد كبيرة من الجماهير الأوروبية نحو الخيمة التي تنوعت فيها الأكلات الشعبية، وتوافد الزوار إلى الخيمة منذ وقت مبكر قبل انطلاق السباق حتى نهايته في التاسعة مساء بتوقيت الإمارات.

وعبّر عدد من زوار الخيمة عن إعجابهم الشديد بالفعاليات التي تنوع بها مهرجان دبي للخيول، وخاصة الخيمة التراثية التي جذبت مجموعة كبيرة من الجماهير وكبار الضيوف، وحرصت قنوات التلفزة البريطانية، التي تابعت تغطية المهرجان، على إبراز فعالية الخيمة التراثية، مواكبةً للاهتمام الجماهيري الذي حظيت به هذه الفعالية.

«أميركية الإمارات» تشيد بدعم حمدان بن راشد لإنشاء كلية للفروسية

أشاد الدكتور مثنى عبد الرزاق، رئيس الجامعة الأميركية في الإمارات، باهتمام ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، فكرة الجامعة بإنشاء كلية للفروسية، مشيراً إلى توجيهات سموه الجامعة إلى المشاركة في سباقات جبل علي. وأعرب عن الشكر لميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على الرسالة التي ترجمت الاهتمام ودعمت الفكرة.

وقال إن الجامعة الأميركية في الإمارات أكدت، في ردّها على رسالة مكتب سموه، حرصها على إطلاق هذا المشروع الدراسي غير المسبوق في الدولة، من أجل تلبية احتياجات سوق العمل. دبي - وام

Email