فعاليات مميزة في «نيو ماركت» تعكس عالمية «دانة الدنيا»

حمدان بن راشد يشهد انطلاقة مهرجان دبي للخيول

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يوم أمس انطلاقة مهرجان دبي للخيول والذي يختتم مساء اليوم في ضاحية نيو ماركت، وشهد السباق عدد من المسؤولين وكبار المُلاك وجمهور غفير من عشاق السباقات في إنجلترا.

زمن قياسي

حققت «مسز دانفرس» بقيادة الفارس ريتشارد كينغ أسكوت الفوز بلقب الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 10000 متر مسجلة زمناً قياسياً جديداً في المضمار قدره 58:69 ثانية بفارق طول ونصف الطول عن« كليم فاندانغو» بقيادة فيليب مكين فيما جاء «بطاش» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب شارلز هيلز.

وشارك في الشوط 11 خيلاً من بينها« فيشونري» لخليفة بن دسمال و«أفندم» لحمد راشد بن غدير، وكان« بطاش »لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم متصدراً للسباق حتى المرحلة الأخيرة قبل أن تتخطاه «مسز دانفرس »المرشحة الأولى والتي سبق لها الفوز 4 مرات على التوالي بلا خسارة.

بطل «أوسو شارب»

وتوج «بويتس فانيتي» لمالكته ام واتيس بطلاً لسباق« ذا فيشون سبورت كوم أوسو شارب ستيكس» في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر جروب 3 وذلك بقيادة الفارس أويسن مورفي وإشراف المدرب أندرو بالدينغ مسجلاً زمناً قدره 1:25:24 دقيقة بفارق طول واحد عن «غليترغيرل »بقيادة ريان مور.

فيما جاءت« انفورغوتبل فيللي » في المركز الثالث، وتنافست في هذا الشوط 13 مهرة من بينها «غريسيان لايت »لجودلفين بقيادة وليام بويك و«ميستيك »دون العائدة لاسطبل الأصائل و«عزوبي» و«دبل ليدي »للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.

وشهد الشوط في المرحلة الأخيرة صراعاً شرساً بين «بويتس فانيتي» بطلة السباق و«غليتر» حسمته الأولى بمهارة عند خط النهاية مسجلة فوزها الثاني على التوالي.

نجم «شالانج ستيكس»

انتزع «أكليم »بقيادة الفارس فرانكي ديتوري لقب الشوط الثالث «ذا دبي شالانج ستيكس» البالغة مسافته 1400 متر جروب 2 محققاً زمناً قدره 1:23:94 دقيقة، وذلك بعد منافسة شرسة مع« لومير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة جيمس دويل وإشراف مارك جونستون حيث حل وصيفاً بفارق طول واحد عن بطل السباق.

واحتل« جالوتا »المركز الثالث بقيادة جايمي سبنسر، وشارك في الشوط 12 خيلاً من بينها «ريتشارد بانكهورست» لجودلفين بقيادة وليام بويك و«تسليط »لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و«فيرست سيلكشن »لعبدالله المنصوري بقيادة سيلفستر دي سوزا و«جيفتد ماستر» للدكتور علي الرضا، ويعتبر هذا الفوز السادس الذي يحققه ديتوري ببطولة السباق.

بطلة «الرئيسي»

وتوجت المهرة «رودودن درون» لمالكها مايكل تابور ومسز جون ماغنير بطلة للشوط الرئيسي« ذا دبي فيلليز مايل» البالغة مسافته ميلاً واحداً جروب 1 وذلك بمشاركة 8 مهرات، وجاء فوز البطلة بزمن قدره 1:37:73 دقيقة وبفارق طولين وربع الطول عن «هايدر انغا »بقيادة سيمي هيفرنان فيما جاءت« اوربان فوكس» لسعيد منانة في المركز الثالث بقيادة ماريان هارلي.

وتنافست في الشوط 8 مهرات من بينها «إيزي فيكتوري» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور و«سوبيتسو» لجودلفين بقيادة وليام بويك وإشراف شارلي أبلبي، ونجح المدرب ايدن أوبرين في انتزاع المركزين الأول والثاني ليرتفع بسجل إنجازاته إلى 19 فوزاً في سباقات جروب1.

نجم «الخامس»

نال« سكارلت دراجون» لقب الشوط الخامس« ذا جودلفين فلاينغ ستارت اولد رولي كب» لمسافة الميل بقيادة هولي دويل وإشراف المدرب إيف جونسون مسجلاً زمناً قدره 2:34:23 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «نيوكالدونيا» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة وليام بويك فيما جاء «دنهل كودياك» في المركز الثالث بقيادة سين ليفي.

وتنافست في الشوط 18 خيلاً من بينها «بيفربروك» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم و«منجم» لمحمد جابر وتمكن «سكارلت دراجون» من انتزاع الفوز بسهولة وبفارق مريح عن منافسيه.

تألق «إسترو نومز شويس»

تألقت« إسترو نومز شويس» بقيادة الفارس ديتوري في انتزاع لقب الشوط السادس« ذا فيشون سبورت دوت كوم ميدن فيلليز ستيكس» لمسافة 1400 متر وذلك بإشراف المدرب جون جوسدت مسجلة زمناً قدره 1:25:87 دقيقة بفارق نصف الطول عن« فيرست دانس» لسيف علي الكتبي بقيادة مارتن هارلي فيما جاء «هيفنلي انجيل» في المركز الثالث بقيادة سين ليفي.

«لاغانور» نجم الأخير

ظفر« لاغانور »بقيادة الفارس جيم كرولي بلقب الشوط السابع والأخير «دبي بيزنس انترشبسي »لمسافة الميل وربع الميل ليستد وذلك بإشراف المدرب إيه مارتن مسجلاً زمناً قدره 2:04:46 دقيقة بفارق 4 أطوال عن« ليدي أوف كاميلوت» فيما جاءت «بيور آرت» في المركز الثالث بقيادة إف باري.

وتنافست في الشوط الأخير 10 مهرات من بينها «النجمة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان.

مهرجان دبي يبهر جمهور نيو ماركت

شهد مضمار نيو ماركت العريق في إنجلترا يوم أمس انطلاقة الفعاليات المخصصة للترويج لإمارة دبي والتي تنظمها شركة «فالكون» حيث تزينت الخيمة المخصصة لذلك بشعار مدينة دبي وتهافتت الجماهير الغفيرة الحاضرة للسباق على خيمة المعرض والتي حملت عنوان «دبي مستقبل الأبطال».

واحتوى المعرض على عرض تاريخي عن تطور الإمارة بفضل الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مما جعل دانة الدنيا من المدن المتقدمة عالمياً والمشهود لها بالإنجازات القوية والأرقام القياسية.

 وتتاح الفرصة لزوار المعرض الذي يمتد إلى اليوم، الاطلاع على الجوانب المشرقة من إنجازات سموه في تلك المسيرة وفي سباقات الخيل المحلية والعالمية.

فرصة للترويج

وكان المهرجان فرصة طيبة للترويج لدبي خاصة أن الجمهور البريطاني عاشق لسباقات الخيل ويحب متابعتها في مختلف المضامير الإنجليزية كما أن الحدث وما تضمنه من فعاليات متنوعة تروق لقطاعات واسعة من المجتمع البريطاني، شكل علامة إعجاب جديدة بالمكانة التي وصلت لها دبي عالمياً.

كما اشتمل المعرض على عروض للمأكولات والأطعمة الشعبية مع تقديم القهوة العربية التي تذوقها الجمهور باستمتاع شديد.

حفل استقبال

وأعدت شركة «فالكون» بالتعاون مع مكتب دبي في لندن حفل استقبال في خيمة «اكليبس» الواقعة بجانب ميدان السباق الرئيسي «ذا رولي مايل».

Email