ضمن المعرض الدولي للصيد والفروسية

86 دولة تشارك في جناح مهرجان منصور بن زايد في أبوظبي

■ صوايا تتحدث في المؤتمر الصحفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يشارك مهرجان سموه العالمي في الدورة الرابعة عشرة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي سيقام بأرض المعارض بالعاصمة أبوظبي خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر القادم، وتبلغ مساحة جناح المهرجان 4300 متر مربع.

ويشارك فيه عارضون من فرسان ومدربين يمثلون 86 دولة تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة الخيل العربية.

أعلنت ذلك لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في فندق الانتركونتننتال بالعاصمة أبوظبي.

وواصلت صوايا مؤكدة أن ذلك يؤكد المكانة التي احتلها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية على المستوى العالمي، الذي فاقت شهرته أرجاء العالم وأسهم بدور كبير في عودة البريق للخيل العربي من خلال الفعاليات التي تقام تحت مظلة المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الذي يتضمن كأس زايد.

وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2016 والمؤتمر العالمي لخيول السباق «روما 2016» وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وحرصت صوايا على تقديم التهنئة للفارسة الإماراتية علياء احمد محمد الصبوري على صهوة الفرس «زعامة» لإسطبلات «ام.ار.ام» بالميدالية الذهبية لسباق كأس «أم الإمارات» للقدرة للسيدات، وكذلك فوز الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي على صهوة «سلام بانكتول» لإسطبلات ند الشبا بالمركز الثاني والميدالية الفضية في السباق المفتوح لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمسافة 120 كم.

ختام النسخة الثامنة

وأشارت أن العاصمة أبوظبي ستشهد خلال الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر القادم ختام النسخة الثامنة من المهرجان التي سيشارك فيها 400 فارس وفارسة يمثلون 86 دولة من جميع قارات العالم، وستشهد أغلى سباق في العالم وهو سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «جوهرة التاج» الذي يشارك فيه أقوى الخيول العربية في العالم، كما ستقام الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة العالم لسموها للفرسان المتدربين.

ندوات تثقيفية عن الخيول

وفيما يتعلق بفعاليات جناح المهرجان في معرض الصيد والفروسية أشارت صوايا أنه سيتضمن ندوات تثقيفية عن الخيل العربي بالتعاون مع نادي الصقارين وجمعية الخيول العربية وستتضمن تلك الندوات التي ستقام على مدى خمسة أيام محاضرات تعريفية للفرسان الصغار عن الخيل العربي وكيفية التعامل معه وخصائصه بهدف جذب الصغار لممارسة الفروسية.

كما سيقام على مدى أيام المعرض دروس لركوب الخيل واستعراض لمهارات الفروسية واستعراض قفز الحواجز مع تقديم فقرات عن ترويض الخيل.

وأعلنت المديرة التنفيذية للمهرجان أنه سيتم يومياً السحب على جوائز مالية لرواد جناح المهرجان بالمعرض تبلغ قيمتها 100 ألف درهم، إضافة لجوائز عينية قيمة وسيتم إجراء السحب يوميا ما بين الساعة السابعة والثامنة مساء وسيكون السحب على الهواء مباشرة على قناة ياس.واختتمت صوايا موجهة الشكر لإدارة المعرض ولجميع الجهات والشركات الراعية والداعمة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

رعاية

يقوم برعاية المهرجان شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، شركة «بلوم»، شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، شركة العواني، الاتحاد النسائي العام، المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لجنة رياضة المرأة، أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، كابال، الدكتور نادر صعب، مزرعة الوثبة ستد، المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، نادي أبوظبي للفروسية، نادي أبوظبي للصقارين، الوثبة سنتر، قناة ياس الرياضية، أجنحة القرم الشرقي «جنة»، ريسنغ بوست، مختبرات فاديا كرم للتجميل، وكالة عمير بن يوسف.

Email